السياحة في ولاية اريزونا الامريكي

بواسطة:

السياحة في ولاية اريزونا الامريكية 

تعتبر ولاية اريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية من اجمل الولايات وأكثرها جذبا للسياح من كل مكان في العالم حيث الطبيعة الصارخة بالجمال، ونتعرض معكم عبر التالي أبرز المعالم السياحية في ولاية أريزونا 2021.

متنزه غراند كانيون الوطني

إنه المعلم الأشهر على الإطلاق في الولاية وهو ايضا مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو لاسيما والمنتزه يمتد على مساحة 4926 كيلو متر مربع.

الصحراء المرسومة أو الملونة

انها اجمل الاماكن السياحية في اريزونا 2021 على الإطلاق ، وعلى الرغم من كونها صحراء واراضي مرتفعة عن الارض الا انها مختلفة ومتعددة الألوان، وتتميز بالتنوع البيولوجي في الصحراء كبير للغاية حيث يوجد الوديان والهضاب والمنحدرات المختلفة.

وعندما تتغير درجة الحرارة أو الغبار بشكل عام فإن ألوان الصحراء تتحول ألوان زاهية مثل الازرق او الزعفراني وما الى اخره، وقد اكتسبت الصحراء الملونة اسمها من المكتشفين الإسبانيين الأوائل، الذين أطلقوا عليها الديزرت بينادو أي الصحراء الملونة..

وادي النُصُب (مونيومنت)

يتميز الوادي بشكله العام المختلف تماما عن وديان العالم بأسرها فقد تكون من الطبيعة الأم وهو من أهم المعالم السياحية في الولاية.


 

سد وادي جلين

تم بناء السد من أجل توفير الطاقة الكهرومائية،أما مستودع السد يسمى “بحيرة باول”، وتعد ثاني أكبر بحيرة إصطناعية في أمريكا، وفي عام 1983 أدت فيضانات كبيرة داهمت السد إلى انهياره، مما اداى للاسف الى وقوع واندلاع فيضانات كبيرة في كولورادو.

ممشى غراند كانيون

هو عبارة عن جسر على هيئة حدوة الحصار موجود على الحافة في وادي غراند كانيون، ويصل ارتفاع الممشى حوالي 4,770 قدم (1,450 م)،فيما تم افتتاح المشي للجمهور عام 2008.

شلال هافاسو

ربما يرجع جمال الشلال إلى أن مياهه تندلع من الحجر الجيري وبالتالي فإن المياه تأخذ اللون الأخضر المائل للزرقة، الشلال يقع في المنطقة الطبيعية الخلابة جراند كانيون وتسقط المياه في هذا الشلال من ارتفاع أكثر من 37 متر.

منتزه ساجوارو الوطني

يشتهر المنتزه بصبار ساجوارو العملاق وقد تم بناء المنتزه من اجل الحفاظ على الطبيعة الام في المنطقة فضلا عن الصحراء والنباتات والحيوانات.

جدير بالذكر أنه تمت تسمية المنتزه بهذا الاسم نسبة إلى صبار الساغوارو الكبير الذي ينتشر في صحراء سونورا حيث يقدر طول الصبار 60 قدم ووزن 800 رطل عندما تكون رطبة بالكامل فيما وصل عدد اشجار الصبار في المنتزه حوالي 1.8 مليون شجرة .

ولاية اريزونا 2021 في الولايات المتحدة الأمريكية ليست ولاية عادية وانما ولاية تشكلت بفعل الطبيعة التي نحتت جبالها ونقشت على صخورها وصحرائها .

مواضيع ذات صلة بـ

طريقة-تتبيلة-سمك-السلمون-المشوي

. سمك السلمون . مكونات طريقة تتبيلة سمك السلمون المشوي . طريقة تتبيلة سمك السلمون المشوي . القيمة الغذائية لسمك السلمون المشوي سمك السل

معلومات-عن-مدينة-الأقزام-في-الصين

. جمهورية الصين الشعبية . التقزم في الصين . مدينة الأقزام في الصين . تصميم مدينة الأقزام في الصين . يانغسي قرية الأقزام في الصين جمهورية

طريقة-صباغة-الشعر-الأبيض

. الشعر الأبيض . أسباب ظهور الشعر الأبيض . طريقة صباغة الشعر الأبيض . البودرة . الصبغة . طلاء الجليز الشعر الأبيض يُعد ظهور الشعر الأبيض

معلومات-عن-السيارات-الكهربائية

السيارات الكهربائية وهي سيارات تستخدم محركًا كهربائيًا لدفعها، حيث إن المحرك يعمل بواسطة بطاريات وهذه البطاريات يتم شحنها في محطات

معلومات-عن-ألم-كعب-القدم

. ألم كعب القدم . أعراض ألم كعب القدم . علاجات منزلية لألم كعب القدم . فيديو عن ما هو كسر الكعب وطرق علاجه ألم كعب القدم يتكون كعب القدم م

دعاء رمضان للأموات

محتويات 1 دعاء رمضان للأموات :- 2 دعاء للميت في رمضان مكتوب :- 3 الدعاء للميت في رمضان :- 4 واجباتنا نحو الميت  5 فضل الدعاء للميت 6 أفضل أوق