السياحة في مالطا

بواسطة:

السياحة في مالطا

 تعد مالطا من أجمل المدن السياحية لاسيما وهي المفضلة للكثيرين الراغبين في قضاء اجازة شهر العسل حيث تكثر فيها المعالم السياحية الطبيعية التي تنال اعجاب الكثير من الزوار واليكم عدد من المعالم السياحية في مالطا نبدأها من موقع محتوى ببلدة مليحة.

بلدة مليحة

تشير كتب التاريخ إلى أن اسم المدينة من أصل عربي كما يبدو والذي يعنى الجميلة او مكان تجميع الملح أو العسل في اللغة الاغريقية القديمة .

مغار جزيرة مالطا

ربما ترجع شهرة مغار جزيرة مالطا لكونها تض المعلم الهام المدرج على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو وهو معابد تاهاجرات والمدينة بشكل عام يغلب عليها الطابع الزراعي كما يحيط بها مزارع العنب برائحتها الذكية .

منطقة الرابات

كلمة الرابات مشتقة من اللغة العربية نسبة الى الروابط والتي تعني الضاحية والمدينة تضم عدد كبير من المعالم الأثرية والسياحية الرومانية القديمة فضلا عن عدد كبير من الكنائس القديمة المحفورة في الصخور فضلا عن أديرة تعود للعصر البيزنطي .

    معابد تاهاجرات

    تشير العديد من الدراسات الدينية والتاريخية إلى أن هذه المعابد هي أقدم المواقع الدينية على سطح الأرض خاصة وأنها تعود لما قبل 3600 قبل الميلاد وهي مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو كما ان المعابد أغلبها مبنية من أحجار الميجا ليث.

      مدينة سنجليا

      تمت تسمية المدينة نسبة إلى كلود دي سنجليا تخليدا لدوره في مقاومة الغزو العثماني في الحصار العظيم لمالطا في 1565 كما أنها تشكل مع مدينة بيرجو و كورسيكا الحصن الأكبر حول مدينة مالطا.

      على الرغم من انها صغيرة المساحة للغاية إلا انه أهميتها تفوق مساحتها أضعاف مضاعفة كما أن بها عدد كبير من الرموز الفكرية والعلمية حول العالم.

      مدينة يرجو

      ربما كان موقع المدينة الاستراتيجي الخلاب ساعدها ان تكون النقطة التي يبدأ من محاولات الحصار من مختلف الحضارات من الإغريق والرومان للعرب للفينيقيين حيث يحيط بها حصن سان أنجلو ومدينة كوسبيكو.

      جزيرة مالطا

      وهي أشهر الأماكن السياحية في مالطا على الإطلاق وبها يضرب المثل في عدد من الامور كما أنها أكبر جزر أرخبيل مالطا وربما يرجع سحرها لكونها تقع ما بين إيطاليا وليبيا أي في منتصف البحر المتوسط.

      مدينة فالتة

      ترجع اهمية المدينة لكونها كانت خاضعة لفترات طويلة تحت حكم كلا من العرب و الفينيقيّين والرومان و اليونانيّين حيث تركت كل تلك الحضارات ما يميز المدينة كما أنها عاصمة مالطا.

      مواضيع ذات صلة بـ

      مضار-ورق-الزيتون-المغلي

      . أشجار الزيتون . مغلي ورق الزيتون . مضار ورق الزيتون المغلي . فوائد ورق الزيتون المغلي . جرعة مغلي أوراق الزيتون اليومية أشجار الزيتون

      تردد قناة الأردن الرياضية JORDAN SPORTS

      محتويات 1 تردد قناة الاردن الرياضية على النايل سات : 2 تردد قناة الاردن الرياضية على العربسات : 3 تردد قناة الاردن الرياضية على الهوت بي