السياحة في سريلانكا

بواسطة:

 السياحة في سريلانكا

، جزيرة سريلانكا تقع في المحيط الهندي مدينة رائعة بكل ما تضمه من بحيرات وشلالات وجبال ومناظر طبيعية ومزارع الشاي التى تشتهر بها ومواقع التراث العالمي المصدقة من اليونسكو وغيرها مما تمتلكه تلك الجزيرة الآسيوية الرائعة، نستعرض سوياً أجمل و أروع المدن بسريلانكا في التقرير التالي.

صور ومعلومات عن معالم كولومبو السياحية

عاصمة سريلانكا، تتميز كولومبو بموقعها الاستراتيجي على الشريط الساحلي الجنوبي الغربي للمدينة، وتحتوي على العديد من المعالم منها

المتحف الوطني

يعد أكبر متاحف سريلانكا ولذلك يعرف بإسم “متحف سريلانكا” يضم العديد من الزخارف والملابس والآثار والمخطوطات النادرة التى ترجع إلى عهد الإحتلال الهندي.

قلعة الإستقلال

تقع بساحة الإستقلال وسر تسميتها بهذا الإسم لأنه تم تصميمها عام 1948 بعيد الإستقلال من الاحتلال البريطاني.

استوحى تصميمها من تصميم بناء القلعة الجماهيرية بكاندي .


 

معبد بوذا جانجرامايا

يعد واحد من أفضل وأشهر المعابد في سريلانكا ، يضم العديد من صور بوذا ، تماثيل من شتى أنحاء العالم وأيضاً عدد من المقتنيات الأثرية كالساعات والعملات الهولندية.

بحيرة بيرا


 

تعد البحيرة مكان مثالي للراحة والهدوء وتجربة المشي تحت ظلال الأشجار التى تحيط بها ،أيضاً المشي على جسر العشاق فالمكان أكثر من رائع.

حديقة فيه أما هادي في

تقع حديقة فيه راماها ديفي في الطريق بين قلعة الإستقلال و بحيرة بيرا ، تحتوي على تمثال لبوذا ، حديقة أطفال والعديد من الأشجار الضخمة.

سوق بتاه الشعبي

أكبر أسواق كولومبو ،يقع بجانب محطة فورت الحديدية كولومبو ، ويمكنك أن تجد به العديد من الفواكه والخضروات.

كما يباع في سوق بتاة الملابس المختلفة ومنها الساري السيرلانكي و بعض الإلكترونيات بأسعار رخيصة.

صور معالم مدينة بنتوتة السياحية

تعد بنتوتة واحدة من أجمل المدن السريلانكية ، تبعد عن كولومبو تقريباً 65 كيلو متر عن طريق الساحل بينما تبعد 85 كيلو متر من خلال الطريق السريع ، وتضم العديد من المعالم السياحية منها :

معبد بوذا

يقصده العديد من شتى أنحاء العالم حيث يعد من أهم حلقات الوصل في الانشطة الدينية البوذية، يرجع بناءه إلى 1734 ميلادياً.

محمية بيض السلاحف

تعد محمية بيض السلاحف أكبر مشروع قامت به سريلانكا لحماية السلاحف.

من خلال شراء البيض وتخصيبه بالتربة ثم يتم قذف السلاحف في الماء وتبعد المحمية حوالي 10 كم عن مركز المدينة.

حديقة لون وجانجا

تضم العديد من النباتات النادرة والتي يستخدم بعضها في العلاجات الطبيعية.

القلعة الهولندية

تقع بمنطقة جال الساحلية و يرجع تاريخ إنشاءها إلى 1640 ميلادياً ، تم تشييد حولها سور يمتد لحوالي ثمانية فدان بعد طرد الهولنديين لحكام البرتغال.

سوق السمك

حيث يمكنك من خلال زيارته التعرف على كيفية اصطياد الأسماك وبيعها وشراء الأسماك الطازجة ويفضل زيارته بالصباح الباكر.

صور ومعلومات السياحة في مدينة كاندي

تعد المدينة الأكبر بعد كولومبو و واحدة من أجمل مدن سريلانكا حيث تضم العديد من المعالم الطبيعية الرائعة منها:

بحيرة كاندي

تقع بقلب المدينة و يطلق عليها أيضاً ” بحيرة مهاويلي” ، يمكنك الإستمتاع برحلة قوارب حول البحيرة لتستطيع رؤية جمالها الأكثر من رائع .

شلالات رامبودا

واحدة من أجمل الشلالات بسريلانكا ، يبلغ ارتفاعها 109 متر فوق سطح البحر وهي مقسمة عبر ثلاثة أجزاء.

متحف كاندي الوطني

معترف به من قبل اليونسكو يضم العديد من القطع النقدية القديمة والمجوهرات والأدوات الحربية والرماح والأقنعة والأقواس والأزياء الشعبية القديمة.

حديقة بيرادينيا

تعرف أيضاً بإسم الحدائق النباتية ، تضم أكثر من 4000 نوع من النباتات المختلفة على مساحة 147 فدان، وتقع بالقرب من نهر مهاويلي .

سفاري الفيلة

يبعد تقريباً 10 كم عن مركز المدينة، يضم مجموعة من الطيور ومتحف صغير للفيلة ، وتمثل جولتها ذات الـ 15 دقيقة تجربة مدهشة.

مصنع أوكراني

هو مصنع للأحجار الكريمة يضم عدة طوابق كل واحد منها يختص بنمط معين في التصنيع ويحوي واحد من هذه الطوابق على مجموعة من الأحجار والمجوهرات التى تم تصنيعها بذلك المصنع.

مصنع الشاي

يمكنك الاستمتاع بجولة رائعة لمصنع الشاي بكاندي ومعرفة كيفية تصنيع الشاي الأحمر الأبيض والداكن والشاي الأخضر وأنواع عديدة أخرى من الشاي مع تذوق كوب من الشاي من إنتاج المصنع.

صور ومعلومات مدينة دامبولا

أحد مواقع التراث العالمي كما أعلنت اليونسكو، حيث تحتوى على العديد من المواقع التاريخية و الأثرية القديمة بالإضافة إلى المعالم الطبيعية الدهشة ومن معالمها الآتى:

صخرة سيجيريا

والتي تحتوي في أعلاها على القلعة المحصنة التي بنيت في القرن الخامس على ارتفاع 200 متر ، كما تضم العديد من البرك المائية والخنادق، يمكنك الصعود للصخرة من خلال مدخلها الذي يشبه رجل الأسد الذي يمكنك الصعود منه على ما يقرب من 1400 درجة لتصل لقمة الصخرة.

محمية واستقاموا

تم تصنيفها كمحمية 1938 حيث تنتشر بها الحيوانات البرية وبعضها حيوانات نادرة .

معبد كهف دامبولا

من أكبر معابد سريلانكا تم تصنيفه كأحد مواقع التراث العالمي عام 1971 من قبل اليونسكو ، يضم العديد من تماثيل بوذا وتحف ولوحات .

مواضيع ذات صلة بـ

قصة-يونس-عليه-السلام

. النبي يونس عليه السلام . قصة النبي يونس عليه السلام . مضامين قصة النبي يونس عليه السلام . مواضع ذكر النبي يونس في القرآن الكريم النبي ي

معلومات عن وحيد القرن

محتويات 1 من هو وحيد القرن ؟ 2 الصفات الشكلية لوحيد القرن 3 موطن وحيد القرن 4 تغذية وحيد القرن 5 التكاثر عند وحيد القرن 6 معلومات عامة عن

أهم-تطعيمات-الأطفال

. تطعيمات الأطفال . أهم تطعيمات الأطفال . مطعوم السل ومطعوم التهاب الكبد الوبائي B . المطعوم الثلاثيDTaP ومطعوم MMR . مطعوم المستدمية النزل

علاج-التهاب-أعصاب-الرأس

. ما هي أعصاب الرأس . وظيفة أعصاب الرأس . أعراض التهاب أعصاب الرأس . تشخيص التهاب أعصاب الرأس . علاج التهاب أعصاب الرأس ما هي أعصاب الرأس

تعريف الخطاب وأنواعه

. استخدام المصطلح . تعريف الخطاب وأنواعه . أمثلة على الخطاب والممارسات الخطابية . ملامح الممارسات الخطابية . المؤسساتية . الانتقائية . أ

طريقة-تحضير-الخل-الأبيض

الخل الأبيض تتعدد استخدامات الخل الأبيض الذي يُعرف بالمُقطِّر أو روح الخل، حيث يدخل في عمليات التنظيف المنزلية وأعمال البستنة وتحضي

فوائد البردقوش وأضراره

محتويات 1 ما هو البردقوش 2 القيمة الغذائية للبردقوش 3 فوائد البردقوش 4 فوائد البردقوش للنساء 5 أضرار البردقوش يمكنك معرفة فوائد البردق

أفضل-أنواع-كاميرات-المراقبة

كاميرات المراقبة تُعرف كاميرات المراقبة بأنّها أحد أنظمة الكاميرات التي تستخدم لنقل الصور والفيديو لأجهزة استقبال كالتلفزيون، ويتم