صور و معلومات عن السياحة في مدينة إ

بواسطة:

صور و معلومات عن السياحة في مدينة إزمير التركية

صور ومعلومات عن برج الساعة إزمير كوليسي

يعتبر برج الساعة من أهم المعالم السياحية في إزمير، ارتفاعه ٢٥ م. من الجميل أن تذهب لزيارتها حيث تقع بالقرب من السوق ومن البحر، في ساعات المساء ساحة الساعة تكون حاشدة بالسكان المحليين والسياح.

image

بقايا مدينة أغورا من أشهر الأماكن

آثار تاريخية ضخمة تعود إلى العهد الإغريقي، وتتشكل البقايا من بعض الآثار المعمارية مثل قصر الملك والمعابد والبيوت المبنية من الصخر. يمكنكم الاستمتاع بجمال التاريخ الجميل وروعته المعمارية في هذا المكان.

image

    صور مدينة أفسس القديمة

    مدينة أفسس الإغريقية تعود جذورها إلى سنة 6000 قبل الميلاد كانت تعتبر المركز التجاري والثقافي للعالم القديم، وتحتضن بداخلها العديد من البيوت التاريخية وبقايا المسرح الأثري الضخم وساحة عامة و حمامات ومكتبة سيلوس التاريخية.

    image

    صور جبل التزلج “بوزداغ كاياك”

    يتميز مناخ مدينة إزمير باعتداله ودفئه ولكن بالرغم من ذلك فهي تحوي جبل ضخم يقصده السياح للتزلج يدعى جبل بوزداغ حيث يمكنكم هناك الاستمتاع بممارسة رياضة التزلج .

    image

    صور ومعلومات عن منطقة تشاشما

    تعد هذه المنطقة الطبيعية من اجمل المناطق السياحية في ازمير فهي تطل على ساحل بحر ايجه ويتميز شاطئها بالنقاء وهو من أكثر سواحل تركيا المفضلة لممارسة السباحة والرياضات المائية الاخرى

    image

    صور أكوا سيتي

    منتزه مائي رائع يحتوي على مسابح، ألعاب ومنزلقات مائية، نوافير، شلالات، جاكوزي، أماكن معدة لألعاب الأطفال، ومطاعم وجبات سريعة. أجواء ترفيهية ممتعة.

    image

    صور ومعلومات عن جنة الطيور

    وهي حديقة واسعة جداً تقدر مساحتها بحوالي 8 آلاف هكتار، تضم أكثر من 500 نوع مختلف من الطيور أهمها طائر الفلامنكو وطيور البجع وغيرها

    image

    صور كوردون إزمير

    متعة التجول أمام البحر حيث المشهد الخلاب، المطاعم والمقاهي المتنوعة، أماكن الجلوس مقابل البحر مباشرة , لا تفوتوا مشهد الغروب في الكوردون .

    image

    إزمير ديال ياشام باركي

    محمية طبيعية للحيوانات البرية، في الحديقة أيضا مطعم وجبات سريعة، مقهى، ومحل لبيع الهدايا

    image

    صور قلعة كاديفيكالي

    تقع القلعة في قمة قلعة كاديفيكالي. استعملت في الماضي كقلعة كحصن، حيث أن موقعها استراتيجي يطل على معظم أجزاء المدينة وعلى خليج إزمير. تجد الكثير من النقوش الرومانية والبيزنطية على جدرانها.

    image

    صور ومعلومات عن جامع همر

    يعتبر أكبر مسجد في إزمير. يقع في منطقة سوق كيميرالتي. تتزين جدرانه الداخلية زخرفة عثمانية جميلة.

    image

    متحف أزمير الأثري من أشهر الأماكن

    يتبع هذا المتحف لوزارة الثقافة والسياحة التركية يعرض الكثير من الآثار القديمة للحضارات التي سكنت منطقة ازمير منذ القديم والى يومنا هذا .

    image

    أهم مراكز التسوق في إزمير

     

    أجورا

    حيث أشهر الماركات التجارية العالمية والمحلية ، ومطاعم ومقاهي متنوعة بالإضافة إلى صالة سينما ، وأماكن معدة ومجهزة لألعاب الأطفال .

    فوروم بورنووا

    مركز تسوق مفتوح، يحتوي على أكثر من ١٢٦ محل تجاري من ماركات محلية وعالمية، والعديد من المطاعم والمقاهي .

    كيبا

    يضم المجمع محلات تجارية متنوعة من ملابس، أكسسوارات، مجوهرات، مستحضرات تجميل، صالات سينما، مطاعم ومقاهي.

    مواضيع ذات صلة بـ

    قوانين-كرة-اليد

    . لعبة كرة اليد . قوانين كرة اليد . أبعاد ملعب كرة اليد . العقوبات في لعبة كرة اليد . بطولة العالم لكرة اليد لعبة كرة اليد تُعد لعبة كرة ال

    تعريف-الديموغرافيا

    . النمو السكاني . تعريف الديموغرافيا . تاريخ الديموغرافيا . إيجابيات الديموغرافية . الإحصاءات الديموغرافية النمو السكاني يعد السكان م