ماهي طرق وقاية الطفل من الإصابة بن

بواسطة:

ماهي طرق وقاية الطفل من الإصابة بنقص الحديد؟

إذا كان طفلك يعتمد على الرضاعة الصناعية فلا تقومي بفعل شيء، أما إذا كان طفلك يعتمد على الرضاعة الطبيعية فقط، فقومي بما يلي :

  • اعطي طفلك بداية من عمر أربع شهور مكملات الحديد، واستمري في إعطاء الطفل المكمل حتى يصل للعمر الذي يسمح لكي بإعطائه وجبتين في اليوم تحتوي على الحديد، مثل الحبوب واللحم .
  • أما في حالة الرضع المبتسرون فيجب أن تعطي طفلك مكمل الحديد بداية من عمر أسبوعين حتى يصل لعمر عام، وهذا في حالة الطفل الذي يعتمد على الرضاعة الطبيعية فقط، أما إذا كان يعتمد على الحليب الصناعي فلا تعطي له أي مكملات .
  • عندما يبدأ طفلك في تناول الطعام الصلب، قدمي له الوجبات التي تحتوي على الحديد، وسوف يكون هذا في الغالب بين 4 إلى 6 أشهر من عمر الطفل، مقل الفول المهروس، اللحم المهروس، وعندما يكبر أكثر  قليلا يمكنك إعطاؤه الدجاج والخضروات الورقية والأسماك .
  • لا تعطي طفلك كمية من الحليب تتعدى 710 مليمتر يوميا من عمر سنة إلى 5 سنوات .
  • اعطي طفلك كمية كافية من فيتامين ج لأنه يساعد على امتصاص الحديد، لذا يمكنك إعطاؤه الطعام الذي يحتوي على فيتامين ج مثل : الفواكه الحمضية والخضروات كالبرتقال والجوافة، الليمون، الفلفل الحلو، الفراولة، الطماطم، الخضار ذات اللون الغامق، الشمام وغيرهم .
  • اجري لطفلك تحليل الأنيميا عند بلوغه 9 شهور، لكي تتأكدي من عدم معاناته من نقص الحديد، لاسيما إذا كان طفلك يعاني من أحد عوامل الخطورة لنقص الحديد والتي سبق أن ذكرناها .

مواضيع ذات صلة بـ

السمات الشخصية لحاملة اسم يارا

اسم يارا اسم يارا من الأسماء الشائعة الاستعمال بين الناس، وهو اسم مألوف للأسماع، ولطيف في لفظه؛ وذلك لِما في حروفه من خفة تجعل من ينطق

الحشيش-و-حال-متعاطي-الحشيش

الحشسيش هو القنب؛ و هو نبات سنوي له جذور عمودية، و سيقان عشبية منتصبة الشكل؛ يتراوح طوله ما بين متر إلى أربعة أمتار، و يترك زارعوه مسا

تحليل-هرمون-الحمل

. هرمون الحمل . تحليل هرمون الحمل . اختبار الحمل البولي . اختبار الحمل الدموي . متى يمكن إجراء تحليل هرمون الحمل . أسباب أخرى لإجراء تحلي

حلمت اني قتلت فار

محتويات 1 ما تفسير حلمت اني قتلت فار في المنام للفتاة العزباء : 2 ما تفسير حلمت اني قتلت فار في المنام للمرأة المتزوجة : 3 ما تفسير حلمت ا