كيفية تصميم العارضة القنطرية العم

بواسطة:

كيفية تصميم العارضة القنطرية العملاقة:

تم تصميم العارضة القنطرية على افتراض أن أيًا من القوى الأفقية، المستعرضة للقضبان أو على طول القضبان، تعمل في نفس الوقت الذي تعمل فيه الأحمال الرأسية بما في ذلك حمل الصدمات. كما تعمل القوى الأفقية على مستوى القضيب. وتتعرض العارضة القنطرية للانحناء في المستوى الرأسي وكذلك في المستوى الأفقي مع الالتواء.

يتم تبسيط حسابات التصميم من خلال توفير قناة في الحافة العلوية للعارضة، وإهمال الحافة السفلية لحساب الحمل العرضي. الأحمال المستعرضة صغيرة نسبيًا وهذا التبسيط في حسابات التصميم لا ينتج عنه خطأ جسيم. حيث يوفر قسم القناة مناطق شفة لمقاومة الانحناء في المستوى الأفقي بسبب القوى الأفقية التي تعمل في الاتجاه العرضي.

يزيد من لحظة القصور الذاتي حول المحور العمودي. وشفة قسم القناة تقاوم الانحناء في المستوى الأفقي. كما يحدث انحناء العارضة القنطرية للرافعة حول المحور الرأسي وكذلك حول المحور الأفقي للعضو. ويتم حساب ضغوط الانحناء الفعلية لثني العارضة في المستويات الرأسية والأفقية.

تؤخذ ضغوط الانحناء المجمعة على أنها مجموع ضغوط الألياف المحسوبة. ويجب أن يكون ضغط الانحناء المشترك أقل من أو يساوي الضغط الانحناء المسموح به.

  • (σ (bc,x) + σ (bc,y) ≤ σbc).

  • حيث (σ (bc,x)) = ضغط الانحناء الفعلي في المستوى العمودي.

  • حيث (σ (bc,x)) = ضغط الانحناء الفعلي في المستوى الأفقي.

  • حيث (σbc) = ضغط الانحناء المسموح به.

نوع الحمولة التحميل الإضافي
الأحمال الرأسية للرافعات العلوية الكهربائية 25 في المائة من الحد الأقصى لأحمال العجلات الثابتة
الأحمال الرأسية للرافعات اليدوية 10 في المائة من الحد الأقصى لأحمال العجلات الثابتة
القوى الأفقية المستعرضة إلى القضبان للرافعات العلوية الكهربائية 10 بالمائة من وزن العربة والوزن المرفوع على الرافعة
القوى الأفقية مستعرضة إلى القضبان للرافعة التي يتم تشغيلها يدويًا 5 في المائة من وزن العربة والوزن المرفوع على الرافعة.
القوة الأفقية على طول القضبان 5 في المائة من أحمال العجلات الثابتة

الأحمال الإضافية التي يجب أخذها في الاعتبار وفقًا للمعيار الهندي، بالنسبة للرافعات المتحركة العلوية مذكورة في الجدول أعلاه كنسبة مئوية من الحد الأقصى لأحمال العجلات الثابتة. والحد الأقصى لحمل العجلة هو رد الفعل على عجلة بسبب الحمل الكلي الناتج عن وزن الرافعة بالإضافة إلى السلطعون والحمل المرفوع.

المصطلح، أقصى حمولة ثابتة للعجلة يحتاج إلى شرح. حيث يعطي الموضع المتطرف للسرطان فيما يتعلق بامتداد الرافعة أقصى رد فعل على أحد العوارض القنطرية. كما يتم توزيع هذا التفاعل بالتساوي بين عجلات الرافعة. ويُطلق على رد الفعل على كل عجلة أقصى حمل للعجلة الثابتة.

الضغط الانضغاطي المسموح به للانحناء في المستوى الأفقي يساوي ضغوط الانحناء المسموح بها في التوتر. كما يتم تقليل الضغط الانضغاطي المسموح به للانحناء في المستوى الرأسي بنسبة الإجهاد الحرج في الانحناء.

توصي المواصفة القياسية الهندية بزيادة الضغط المسموح به في التوتر المحوري والضغط المحوري وضغوط الانحناء والضغوط المسموح بها للمسامير بنسبة 10 بالمائة لتصميم العارضة القنطرية للجمع بين الأحمال الرأسية والأفقية كما تمت مناقشته أعلاه. هذه الزيادة في الإجهاد المسموح به ليست بالإضافة إلى تلك المسموح بها لأحمال الانتصاب أو بدون الرياح أو القوى الزلزالية.

مواضيع ذات صلة بـ

علي ما يدل اللون الرمادي

محتويات 1 اللون الرمادي  2 علي ما يدل اللون الرمادي 3 دلالات إيجابية للون الرمادي  4 دلالات سلبية للون الرمادي  5 دلالة اللون الرمادي ف

طريقة-عمل-الحلاوة-الطحينية

. الحلاوة الطحينية . مكونات الحلاوة الطحينية . طريقة عمل الحلاوة الطحينية . القيمة الغذائية للطحينة الحلاوة الطحينية إنَّ الحلاوة الط

الفواكه المسببة للحساسية

. متلازمة الحساسية الفموية . الفواكه المسببة للحساسية . أعراض الحساسية . الوقاية من الحساسية متلازمة الحساسية الفموية إن الحساسية الن

القيمة الغذائية للعدس

العدس العدس عبارة عن بذور من فصيلة البقوليات، ويعتبر مصدر غني للبروتينات والألياف، وتنمو بذور العدس كباقي البقوليات داخل الجُرابات