الكمرات الخرسانية المخفية

بواسطة:

 الكمرات الخرسانية المخفية:

الكمرات الخرسانية المخفية: هي جسر خرساني مقوّى، يُطلق عليه أيضًا شعاع مخفي يتم توفيره داخل عمق الألواح الداعمة. لذلك، فإنّ عمق الكمرات المخفية هو نفس عمق اللوح. بحيث تعتبر الكمرات الخرسانية المخفية شائعة وتشكل جزءًا أساسيًا من الهياكل الحديثة المؤطرة بالخرسانة المسلحة.

 الكمرات الخرسانية المخفية هي وسيلة لوصف تشتت الحمولة على اللوح الداعم. بحيث يتم إدخال الكمرات المخفية بشكل عام داخل الألواح المعلقة حيث يكون سُمك البلاطة كبيرًا. وإذا كانت الكمرات الكابولية مزودة بحزمة مخفية، فلا يمكن أن تعمل كحزمة نقية وستقوم فقط بتوزيع الأحمال على منطقة البلاطة ولا يمكن اعتبارها مجرد دعم.

 بعبارة أخرى، الكمرات الخرسانية المخفية ليست شعاعًا والوسائل الوحيدة لنشر الحمل المركز للجدران على منطقة البلاطة. حيث أن الكمرات المخفية هي شعاع افتراضي نشأ من قبل شخص ما للاستفادة من الجسور مجانًا وغرفة الروف، كما يتم توفير الكمرات الخفية بين أماكن المعيشة وتناول الطعام بزاوية قائمة لبعضها البعض.

 إنّ هذا يعطي مرتبة وسطح سقف مستوي مناسب للمظهر. من الناحية الهيكلية، تخلق مشكلة ممتدة، حيث تكون فترات الدعم الهيكلي في الزاوية اليمنى لكل منها آخر. وهذا يعني أن إحدى اللوحين تقع هيكليًا فوق الأخرى. حيث أن الكمرات المخفية بين الشرفة والغرفة شائع جدًا لتسهيل إدراج الشرفة بسهولة في مساحة الغرفة لاحقًا.

 أخيرًا، أدّت الاعتبارات المعمارية الصارمة والصارمة إلى توفير عوارض خفية. وبهذه الطريقة، سيتم التعامل مع الحمل الذي قد يكون جدارًا من الطوب ولن يتم المساس بارتفاع الأرضية. حيث أنه في هذه المقالة، سيتم مناقشة جوانب مختلفة من الكمرات الخفية من الخرسانة المسلحة.

 

مواضيع ذات صلة بـ

شروط عمل تحليل dna

محتويات 1 الحمض النووي DNA 2 تحليل الحمض النووي DNA  3 شروط عمل تحليل dna 4 أستخدامات الحمض النووي DNA  سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال شرو

كيفية جرد الأصول الثابتة

الأصول الثابتة وتعرف أيضًا بالأصول الملموسة أو الممتلكات، والمنشآت والمعدات، والتي سيتم التعرف عليها لمعرفة كيفية جرد الأصول الثاب