قراءة تنبؤات الطقس

بواسطة:

قراءة تنبؤات الطقس:

تمكن علماء الأرصاد الجوية والعلماء من تتبع العواصف الرعدية الشديدة والأعاصير المحتملة بنجاح باستخدام نظام تتبع متقدم يسمى (NEXRAD) (رادار الجيل التالي)، (NEXRAD) هي شبكة تتبع مكونة من 158 رادار دوبلر للطقس، يأخذ هذا النظام المحوسب عالي الدقة قراءات عن كمية هطول الأمطار في الهواء وحركات السحب وسرعة الرياح أثناء العاصفة.

 ترتد هذه القراءات مرة أخرى إلى جهاز كمبيوتر محلي خاص بالطقس، ويتم عرض صورة ملونة على الشاشة، مما يعطي خبراء الأرصاد الجوية صورة واضحة لنوع الطقس في الأفق، هذه الصورة النهائية هي ما تراه عندما يخترق عالم الأرصاد تقارير وتحذيرات الطقس القاسية عادةً مع وصف لكيفية رسم خرائط لرادار الطقس.

 في حالة الطقس القاسي سيقوم خبير الأرصاد بنقل القراءات التي وجدها رادار الطقس المحلي إلى سكان المنطقة، على الأرجح سترى على شاشة التلفاز صورة متحركة للكمبيوتر للعاصفة التي تقترب. فإذا كانت العاصفة شديدة بدرجة كافية فستصدر خدمة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) تقارير الطقس القاسية لتحذيرات من العواصف الرعدية الشديدة في منطقتك، في هذه الحالة ستكون العاصفة التي تم التقاطها على الرادار قد أنتجت رياحًا قوية يمكن قراءتها وبرق يمكن اكتشافه وبعض البَرَد، يعد الاهتمام بخريطة الطقس أمرًا حيويًا عندما يكون الطقس شديدًا.

 سترى على شاشة التلفاز عدة ألوان على خريطة هطول الأمطار تتراوح من الأزرق إلى الأسود، إذا كانت ألوان منطقتك المحددة صفراء فأحذر، إذا كانت الألوان تتراوح بين البرتقالي والأحمر احتم على الفور، حيث تم الإبلاغ عن رياح ضارة وظهور برق خطير.

 عندما أبلغ رادار الطقس المحلي في أتلانتا بولاية جورجيا عن رياح شديدة وأنماط رياح دائرية وبَرَد كبير في وقت سابق من هذا العام أصدرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرًا من الإعصار، استخدم خبراء الأرصاد الجوية في المنطقة البيانات التي تم جمعها للتنبؤ بالمسار الذي ستتخذه العاصفة مشيرين إلى المناطق التي يجب تحذيرها.

 بفضل هذه التكنولوجيا تلقى معظم السكان تقارير الطقس القاسية في وقت مبكر بما يكفي لإتاحة الوقت للبحث عن مأوى قبل أن تضرب العاصفة، يلعب الاهتمام بمصدر الطقس المحلي أثناء الطقس القاسي دورًا حيويًا في سلامتك.

مواضيع ذات صلة بـ

دعاء-الحزن-الشديد

تعريف الحزن إنّ تعريف الحزن في اللغة هو: تكاثف الغم وغلظه مأخوذة من الأرض الحزن وهو الغليظ الصلب، والكآبة هي أثر الحزن على الوجه،[١] فا

بلد بحرف السين

اسم بلد بحرف السين يمكنك مشاهده باقي الكلمات بحرف س ولد بحرف السين - بنت بحرف السين - حيوان بحرف السين - جماد بحرف السين - نبات بحرف الس

خاطرة-عن-الأخ

خاطرة عن الأخ الأخ هو السّند والأمان، وهو الشجرة الوارفة التي لا تميلُ ولا تنحني، وهو السور العالي والحصن المنيع الذي يذود عن أخيه مص