فوائد التصوير الجوي

بواسطة:

فوائد التصوير الجوي:

يقدم ذلك العديد من المزايا أهمها أنه بمجرد إنشائه يضيع القليل من الوقت في إنتاج الصور، في الماضي أمضى رسامو الخرائط وقتًا طويلاً في إنتاج خرائط دقيقة يدويًا، ولكن يمكن تحميل هذه الصور الرقمية على جهاز كمبيوتر وطباعتها حسب الضرورة أو دمجها مع بيانات أخرى لإنتاج معلومات تفصيلية ضرورية لمشروع معين.

 فائدة أخرى لهذه الصور هي أن الصورة أكثر وضوحا وتظهر تفاصيل غير متوفرة على الخرائط من الأنواع الأخرى. في بعض الأحيان توجد بعض الميزات والاختلافات التي لا يمكن رؤيتها إلا في صورة فوتوغرافية دقيقة، يمكن أن يكون لهذا آثار عديدة ليس فقط على الأعمال التجارية، ولكن أيضًا على البلدان التي قد يتعرض وجودها نفسه للخطر من قبل أعدائها، تستفيد العديد من الصناعات من التصوير الجوي لمساعدتها في مجالات مختلفة من عملياتها، على سبيل المثال يمكن أن يكون رسم الخرائط الجوية ميزة كبيرة للمساحين لأن الصور توفر تغطية أفضل، ويمكن أن توفر سجلاً دائمًا لمنطقة معينة ولديها دقة مكانية أعلى عند مقارنتها بالمسوحات الأرضية التقليدية.

 يمكن أن تكون الصور في الوقت الفعلي مهمة جدًا في ظروف معينة، وكما يوحي الاسم إنتاج صورة توضح ما يحدث في لحظة معينة من الزمن. إن الاستفادة من الصور التي تم التقاطها سابقًا لها العديد من المزايا أيضًا لأن الهياكل الدائمة ستبقى في مكانها ولكنها مفيدة أيضًا، حيث يتم إجراء دراسات حول البيئة على سبيل المثال يمكن دراسة ذوبان الجليد في القطب الشمالي خلال أشهر الصيف على عدد من سنوات أو عقود حتى يمكن تكوين صورة دقيقة عن ظاهرة الاحتباس الحراري.

 ومع ذلك إذا كانت المعلومات المطلوبة حديثة فستكون الصور الفوتوغرافية في الوقت الفعلي أكثر ملاءمة. على سبيل المثال يمكن دراسة ذوبان الجليد في القطب الشمالي خلال أشهر الصيف على مدى عدد من السنوات أو العقود حتى يمكن تكوين صورة دقيقة للاحتباس الحراري. ومع ذلك إذا كانت المعلومات المطلوبة حديثة فستكون الصور الفوتوغرافية في الوقت الفعلي أكثر ملاءمة.

مواضيع ذات صلة بـ

أهمية-مرحلة-رياض-الأطفال

. الأطفال . مفهوم مرحلة رياض الأطفال . أهمية مرحلة رياض الأطفال . بيئة تعويضية للبيئة الأسرية . تنمية متكاملة للذات الإنسانية . تهيئة ال

فوائد-البطاطا-المسلوقة-للرجيم

. البطاطا المسلوقة . القيمة الغذائية للبطاطا المسلوقة . فوائد البطاطا المسلوقة للرجيم . فوائد البطاطا المسلوقة للصحة . مصدر غني بفيتام