فحص العين:

بواسطة:

فحص العين:

إن فحص العين من قِبَل طبيب عيون غالباً ما يكون أهم خطوة في تشخيص سرطان العين. سوف يسأل الطبيب ما إذا كنت تُعاني من أيّ أعراض ويفحص الرؤية وحركة العين. سيبحث الطبيب أيضاً عن الأوعيّة الدمويّة المُتضخّمة الموجودة خارج العين، والتي يُمكن أن تكون علامة على وجود ورم داخل العين.
 

قد يستخدم طبيب العيون أيضاً أدوات خاصة لإلقاء نظرة جيدة داخل العين بحثاً عن ورم أو شذوذ آخر. قد تحصل على قطرات في العينين لتوسيع حدقة العين قبل أن يستخدم الطبيب هذه الأدوات.
 

  • منظار العين: هو أداة محمولة باليد تتكوّن من ضوء وعدسة مُكبرة صغيرة.
     
  • للحصول على عرض أكثر تفصيلاً من منظار العين المباشر، يمكن استخدام منظار العين غير المباشر أو مصباح شق. باستخدام أيّ من الأدوات، بحيث ينظر الطبيب إلى العينين من خلال عدسة مُكّبرة أقوى، لكن المصباح يميل إلى الحصول على مزيد من التكبير. باستخدام منظار العين غير المباشر، يقوم الطبيب بفتح عينيك، ويحمل العدسة المُكّبرة بالقرب منها للغاية بينما يُضيء الضوء الساطع في العين.
     
  • عدسة المنظار: هي عدسة ذات مرآة خاصة يتم وضعها على القرنية (الجزء الخارجي من العين) بعد تخديرها. يمكن استخدامه للبحث عن نمو الورم في مناطق العين التي يصعب رؤيتها.
     

حتى لو كنت قد أُجريت مؤخّراً فحصاً للعين، فإذا بدأت في أيّ أعراض، ينصح بإجراء اختبار آخر. في بعض الأحيان، يتم تفويت هذه الأورام أو نموها بسرعة بحيث لم تكن موجودة عند آخر فحص لك.

إذا أشار فحص العين إلى احتمال الإصابة بسرطان العين، فقد يتم إجراء المزيد من الاختبارات مثل اختبارات التصوير أو غيرها من الإجراءات لتأكيد التشخيص.

مواضيع ذات صلة بـ

معنى اسم سيف الدين

اسم سيف الدين يميل قسم كبير من الأهل في اختيارهم لأسماء أولادهم الذكور إلى الأسماء الجزلة الفخمة القوية في اللفظ والمعنى في آن واحد،

حكم التسمية باسم ماسة

معنى اسم ماسة انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الأسماء التي استحدثها العرب وخصوصًا في أسماء الإناث ومن بينها اسم ماسة، وقد ورد في م

السمات الشخصية لحامل اسم أمير

. معنى اسم أمير . السمات الشخصية لحامل اسم أمير . أصحاب لقب أمير . مشاهير يحملون اسم أمير معنى اسم أمير اسم أمير من أسماء الأعلام المذكّر

ما هي مكونات العلكة

. العلكة . ما هي مكونات العلكة . أضرار العلكة . اختيار العلكة المناسبة العلكة استخدمت العلكة على مر العصور من قبل شعوب مناطق البحر الأبي