ماذا تعني نتائج فحص الزُهري؟

بواسطة:

ماذا تعني نتائج فحص الزُهري؟

يجب توخي الحذر عند تفسير نتائج فحوصات الزُهري.

فحوصات الأجسام المضادة:

فحص الدم السلبي يعني أنه من المحتمل عدم وجود إصابة، ومع ذلك فإن الفحص السلبي يعني فقط أنه لا يوجد دليل على حدوث المرض في وقت الاختبار، قد لا يتم الكشف عن الأجسام المضادة لعدة أسابيع بعد التعرض للبكتيريا، إذا علم الشخص أنه تعرض لها، أو إذا ظل الشك في الإصابة مرتفعاً، فقد تكون هناك حاجة إلى تكرار الفحص في تاريخ لاحق.

من المهم أيضاً بالنسبة لأولئك الذين يتعرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بمرض الزهري إجراء فحوصات الكشف بانتظام للتحقق من وجود عدوى محتملة.

يجب أن تتبع فحوصات RPR أو VDRL الإيجابية فحص محدد للجسم المضاد ثلاثي الأضلاع (مثل FTA-ABS و TP-PA):

نتيجة إيجابية في الطريقة الثانية تؤكد نتيجة الفحص ويتم تشخيص الشخص المصاب بالزُهري، قد تعني النتيجة السلبية في الفحص الكربوني أن الفحص RPR أو VDRL الأولي كان إيجابياُ بشكل خاطئ، يمكن إجراء مزيد من الفحوصات والتحقيق لتحديد سبب إيجابية كاذبة.
 
بدلاً من ذلك سيستخدم الطبيب فحص الجسم المضاد اللولبي (FTA-ABS ،TP-PA ،IA) كاختبار أولي، تشير النتيجة الإيجابية إلى وجود أجسام مضادة لمرض الزُهري في الدم، ولكن نظراً لأن الأجسام المضادة الكربونية تبقى إيجابية حتى بعد علاج العدوى، فإنها لا تشير إلى ما إذا كان الشخص مصاباً بعدوى حالية أو مصاباً في الماضي.

على العكس من ذلك عادة ما تختفي الأجسام المضادة غير المستقبلة كما تم الكشف عنها باستخدام RPR في شخص يعالج بشكل مناسب بعد حوالي 3 سنوات، وبالتالي إذا كان فحص اللولب الأولي هو إيجابي، يمكن إجراء RPR للتمييز بين العدوى النشطة أو السابقة، في هذه الحالة فإن RPR إيجابية تؤكد أن الشخص قد تعرض لمرض الزُهري، وإذا لم يعالج من قبل، فإنه مصاب بعدوى نشطة أو إذا كان العلاج قد حدث قبل أكثر من 3 سنوات، فمن الممكن إعادة العدوى.

اختبارات CSF:

غالباً ما يتم تفسير نتائج فحوصات الزُهري التي أُجريت على عينات من التهاب المفاصل الروماتويدي، عادةً عندما يكون لدى شخص ما مراحل متأخرة أو كامنة من المرض يشتبه في تورطه في المخ (الزهري العصبي)، بالإقتران مع فحص الدم وكذلك علامات الشخص المصاب وأعراضه وتاريخه الطبي.

الكشف المباشر:

إذا كشف كشط من قرحة مرض الزُهري المشتبه به عن وجود بكتيريا الزُهري (اختبار إيجابي على الفحص المجهري الداكن أو PCR)، فإن الشخص الذي يتم اختباره مصاب بعدوى تتطلب معالجة بمضادات حيوية، ويفضل البنسلين.

قد تعني النتيجة السلبية الناتجة عن القشط أنه لا يوجد أي عدوى لمرض الزُهري وأن الأعراض ناتجة عن سبب آخر أو عدم وجود بكتيريا كافية في العينة يمكن إكتشافها.

مواضيع ذات صلة بـ

ما-هي-أمراض-الكبد

. أمراض الكبد . أمراض الكبد الشائعة . التهاب الكبد . مرض الكبد الدهني . ظروف المناعة الذاتية . الظروف الوراثية . سرطان الكبد . تليف الكبد أ

تفسير حلم رؤية النور في المنام

محتويات 1 تفسير رؤية النور في المنام للرجل : 2 تفسير رؤية النور في المنام للعزباء : 3 تفسير رؤية النور في المنام للمتزوجة: 4 تفسير رؤية ال

فوائد-واستخدامات-ماء-الكادي

. ماء الكادي . فوائد واستخدامات ماء الكادي . الاستخدامات الطبية . استخدامات متنوعة ماء الكادي يأتي ماء الكادي من نبات الكادي وهو نبات ا

بوستات عن القهوة 2021 للفيس بوك

محتويات 1 أنواع القهوة 2 الفوائد الصحية للقهوة علي صحة الأنسان 3 بوستات فيس بوك عن القهوة والكيف 4 فوائد القهوة بالنسبة للانسان 5 خواطر