ما هي أسباب فقدان الجنسية الإيطالي

بواسطة:

ما هي أسباب فقدان الجنسية الإيطالية 

  • الالتحاق بالقوات المُسلحة لأي دولة أخرى حتى وإن كانت بلدك الأم، لأن قانون الجنسية الإيطالية واضحُ فيما يخص هذا الشأن. 
  • لأن يحظر المشاركة في القوات الحربية إلا بموافقة الدولة أولاً مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب عليك إنهاء خدمتك فور طلبت الدولة ذلك، وإذا حدث خلاف ذلك تسقط عنك الجنسية الإيطالية. 

ملاحظةً: هذا القانون لا ينطبق على الأشخاص الذين يُشاركون في القوات المسلحة رغماً عن إرادتهم وفي هذه الحالة لا تسقط الجنسية عنهم. 

  • الخيانة من أشهر الأسباب التي يُمكن أن تؤدي إلى فقدان الجنسية الإيطالية وغيرها، والقيام بأي فعل يُمكن أن يُصنف تحت بند الخيانة في القانون الإيطالي سيؤدي إلى سقوط الجنسية.
  • تسلم مقاليد أي منصب في حكومة غير الحكومة الإيطالية، أو حتى العمل بها، فالقانون الإيطالي يُحرم على أي مواطن حاملاً للجنسية الإيطالية أن يُشارك في أي منصب أو وظيفة حكومية خارج البلد، وفى حالة حدوث عكس ذلك تسقط عنه الجنسية بشكل تلقائي. 
  • اكتساب جنسية إحدى الدول المُعادية لإيطاليا في أوقات الحرب، أو العمل في وظيفة حكومية لهذه البلد، أو المشاركة في جيشها كل هذه العوامل تؤدي إلى سحب الجنسية. 
  • اكتشاف تزوير في إحدى الوثائق، أو المستندات التي تم منح الجنسية بموجبها يؤدي إلى سقوطها عن حاملها على الفور. 

تنويه: على الرغم من أن السبب الأخير غير مذكوراً بشكل واضح ومُحدد في القانون الإيطالي إلا أنه يتم تطبيقه.

 

مواضيع ذات صلة بـ

تفسير اسم ماريا في المنام

معنى اسم ماريا من الأسماء التي تكثر التسمية بها اسم ماريا، وهو اسم تتعد طرائق كتابته، وتتعدد معانيه أيضًا بناء على أصوله اللغوية التي

اسئلة ذكاء في الجيولوجيا 2021

محتويات 1 اسئلة ذكاء عن الجيولوجيا : 2 اسئلة جيولوجيا عامة : 3 اسئلة جيولوجيا صعبة : سوف نتحدث في هذا المقال عن اسئلة ذكاء في الجيولوجيا

ما-هو-ثقب-الأوزون

. الأوزون . ما هو ثقب الأوزون . كيفية تكون طبقة الأوزون . أضرار ثقب الأوزون . أضرار جسدية . أمراض سرطانية . التأثيرعلى المحاصيل الزراعية