لماذا سمي شهر صفر بهذا الاسم؟

بواسطة:

لماذا سمي شهر صفر بهذا الاسم؟

وسمى شهر صفر بهذا الاسم منهم من قال لأن ديار العرب كانت تَصْفُر أى تخلو من أهلها، لخروجهم فيه ليقاتلوا ويبحثوا عن الطعام ويسافروا هربًا من حر الصيف، و هناك من يقول لأنهم كانوا يغزون القبائل في ذلك الشهر و أنهم يتركون كل من يلاقيهم صفر المتاع " أي يسلبونه كل ما يملك "، ويقال أيضًا شهر صفر سمى بذلك لأن الريح كانت تعصف بشدة فكان لحركتها صفير.

مواضيع ذات صلة بـ

استخدامات الطاقة الشمسية للمنازل

الطاقة المتجددة الطاقة المتجددة والتي تسمى أيضًا الطاقة البديلة، هي الطاقة التي تنتج من موارد غير قابلة للاستهلاك والتي تتجدد تلقائ

العلاج الطبيعي لليد بعد الجبس

. كسور اليد . العلاج الطبيعي لليد بعد الجبس . تمرين الضغط على القماش . تمرين تدوير المعصم . تمرين القبض باليد . تمارين التمطيط . متابعة حا

تعريف الفيلم الوثائقي

نشأة الفيلم الوثائقي ظهرَ أول فيلم تسجيليّ متكامل نهاية 1912م بعنوان اكتشاف سكوت للقطب الجنوبي، الذي سجّل أهم الأحداث التي وقعت عام 191

نبذة عن الإمام النووي

الفقه الإسلامي الفقه في اللغة يعني العلم بالشيء وفهمه والفطنة له، وقد غلب على العلم الشرعي المعروف وارتبط به لشرفه وعلوّه، ويٌقال لم