كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية

بواسطة:

كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية

لقد أطلقت الاسماء على الكواكب المحيطة بنا، فهناك ما يرمز لصفة و هناك ما يرمز لشخصية يعتقد بها الأشخاص في الحضارات القديمة و المتعددة وسنتعرف معكم في هذه الفقرة عن كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية، والتي يمكنكم الاستفادة منها في اجراء البحوث المدرسية و اعداد التقارير العلمية التي قد تحتاجونها في العديد من المواد المقررة في المناهج الدراسية، فسوف نبدأ بالكواكب في الترتيب لنتعرف معكم عن كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية :

  • عطارد : أطلق هذا الاسم على كوكب عطارد وصفاً لحركته السريعة والتي تشبه المطاردة فقد اشتق الاسم من فعل طارد، فهو أرع كوكب في المنظومة الشمسية التي يتبع لها.
  • الزهرة : يشتق اسم كوكب الزهرة من زهر، وهو الشيء المنير و الذي يعتبر عاكساً لضوء الشمس بشكل كبير، وذلك للكثافة العالية للغلاف الجي في كوكب الزهرة.
  • الأرض : نسب اسم الأرض الى الكوكب الي نعيش به و ذلك اشتقاقاً من التأريض و المسكن، حيث عاش به الانسان و تبع الاسم بالتالي له.
  • المريخ : يشتق اسم المريخ من أمرخ و هي صفة الشيء المحمر أو ذو البقعة الحراء، حيث يتصف كوكب المريخ بمظهر بقعة حمراء عندما ننظر له بالأجهزة الخاصة بذلك.
  • المشتري : اشتق الاسم من فعل يشتري، وذلك وصفاً لحالة السير و التهادي التي يمر بها كوكب المشتري فيعتقد أنه لا يزال في مرحلة التكوين، وأطلق أيضاً اليونانيين القدامى عليه هذا الاسم نسبة لآلهة الرعد و البرق لديهم.
  • زحل : اشتق اسم زحل من الكلمة نفسها و التي تعني البعد و التنحي، وذلك لأنه يعتبر سادس كوكب في المجموعة الشمسية، وأما بالنسبة للرومان فإنهم أطلقوا هذا الاسم على كوكب زحل انتساباً لآلهة الزراعة عندهم.
  • أورانوس : أطلق الرومان هذا الاسم على كوكب أورانوس نسبة لآلهة السماوات التي يعتقدون بها و التي كانوا يؤمنون بها في قديم الزمان.
  • نبتون : أما كوكب نبتون فقد أطلق عليه الرومان هذا الْس فهم نسبة لآلهة البحر في معتقداتهم.
  • بلوتو : أطلق الإغريق القدامى هذا الاسم على كوكب بلوتو وذلك نسبة الي آلهة الموت عند الاغريق القدامى، حيث كان لهم العديد من الآلهة الخيالية التي يؤمنون بها.

مواضيع ذات صلة بـ

افضل متجر للاندرويد 2021

محتويات 1  تحميل متجر Mobo genie market لهواتف الأندرويد 2 تطبيق متجر الأمازون Amazon app store 3 تحميل متجر Getjar لهواتف الأندرويد تحميل المتاجر الالك

أقنعة-طبيعية-للشعر

العناية بالشعر تعد الحفاظ على صحة الشّعر أمر مهم وضروريّ فهو ينعكس على المظهر الطّبيعي للشّعر، ولكن العناية بالشّعر من الممكن أن تصب

طريقة-معرفة-الحمل-بالكلور

أعراض الحمل المُبكرة تُعتبر أعراض الحمل الأكثر شيوعًا هي فوات الدورة الشهريّة، فإذا تأخرت الدورة الشهرية لمدة أسبوع أو أكثر عن موعده

معلومات-عن-الناسور-المهبلي

. الناسور . أنواع الناسور المهبلي . أسباب الناسور المهبلي . مضاعفات الناسور المهبلي . علاج الناسور المهبلي . العلاج الذاتي . العمليات ال

طرق-العناية-بالقدمين

. العناية بالقدمين . مشاكل القدمين . طرق العناية بالقدمين . طرق العناية بالقدمين طبيعيًا العناية بالقدمين إنّ العناية بالبشرة بشكلٍ عا