اسعار البنزين في عهد الملك فهد وال

بواسطة:

اسعار البنزين في عهد الملك فهد والملك عبدالله، يستذكر المواطنين السعوديين في الاوقات الحالية بعضا مما كان يقدمه الملك فهد والملك عبد الله للمملكة العربية السعودية، ويعبرون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن الاستيائ من ارتفاع اسعار البنزين في الاوقات الحالية، مقارنة من اسعار البنزين في عهد كل من الملك فهد والملك عبد الله، ولذلك نجد الكثير من المواطنين تسائلون عن اسعارالبنزين في عهد الملك فهد والملك عبدالله، وهذا ما سنوضحه لكم زوارنا ومتابعينا في مقالنا هذا عبر موقعنا.

الملك فهد بن عبد العزيز ال سعود

وهو اول ملك اخذ لقبخادم الحرمين الشريفين، ويعد خامس ملوك المملكة، وهو الابن التاسع من ابناء الملك عبد العزيز، حصل على الحكم في عام 1402 هجري (1928 ميلادي) بعد ان توفي الملك خالد، اصيب الملك فهد بن عبد العزيز بجلطة في عام 1995 وتولى بعده الحكم الملك عبد العزيز في عام 1997، شهد الملك فهد اثناء فترة حكمه العديد من الاحداث ولعل ابرزها كان احتلال العراق للكويت في عام 1990، وتهديد دولة العراق بغزو اراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فترة حكمه انخفاض في اسعار النفط  لعدة سنوات، مما ادى لانخفاض الميزانية السعودية.

الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود

وهو الملك السادس للمملكة العربية السعودية، وحصل على لقب خادم الحرمين الشريفين كثاني ملك يحصل عليه بعد الملك فهد، ويعد الملك عبد الله الابن الثاني عشر من الملك عبد العزيز، وامه هي فهدة بنت العاصي الشمري، ولد الملك عبد الله في العاصمة الرياض عام 1924 م ، واستلم الحكم في عام 1995 بعد الملك فهد وما تعرض له من اصابة بجلطة ووعكة صحية، وكان يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء الى جانب انه ملك الدولة، وهذا تبعا لاحكام النظام بان يشغل الملك رئيس الوزراء، ويعد من الاثرياء في العالم في تلك الفترة، وكما اعلنت مجلة فوريس الامريكية في نشرة لها بان ثروة الملك عبد الله تقدر بثمانية عشر مليار دولار، وفي عام 2011 تصنف كاقوى الشخصيات المؤثرة في العالم.

اسعار البنزين في الاوقات الحالية 2020

اعلنت شركة ارامكو عن تطبيقها للاسعار الجديدة للبنزين وذلك ابتداء من اليوم الثامن عشر من شهر رمضان الحالية الموافق 11/مايو/2020، وينخفض سعر البنزين بنسبة 50% مما كان عليه في الايام السابقة، ونوضح لكم الاسعار المحدثة والتي سيتم العمل عليه في الفترات المقبلة:

  • سعر البنزين 91 : 0.6 ريال سعودي لكل لتر (بمعدل انخفاض 49% عن الشهر السابق)
  • سعر البنزين 95 : 0.82 ريال سعودي لكل لتر ( بمعدل انخفاض 44% عن الشهر السابق)

ووضحت شركة ارامكو من خلال وكالة الانباء السعودية بان التعديل على اسعار البنزين بناء لاجراءات حوكمة تعديل اسعار منتجات الطافة والمياه، ووضحت بان الاسعار الحالية التي تم وضعها قابلة للانخفاض وللارتفاع بناء على اسعار التصدير للاسواق العالمية، حيث ان حركة التصدير في الاوقات الحالية معدومة بسبب فايرو الكورونا المستجد، واعلنت شركة ارامكو بانه يمكن لاصحاب المحطات وللمستهلكين معرفة اسعار البنزين بشكل شهري من خلال موقع ارامكو السعودية.

سعر البنزين في عهد الملك فهد بن عبد العزيز ال سعود

  • سعر لتر البنزين : 15 هلله، وكان يتم تعبئة سيارة جمس ب20 ريال سعودي.
  • سعر برميل النفط: 16 دولار وارتفع السعر الى 30 هلله بعد ازمة الخليج.

سعر البنزين في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود

  • سعر النزين 91 : 0.45 ريال سعودي لكل لتر
  • سعر البنزين 95 : 0.60 ريال سعودي لكل لتر.

مواضيع ذات صلة بـ

كيفية طواف الوداع

طواف الوداع هو الطواف الذي يكون توديعًا للبيت الحرام يكون وقته عند فراغ المسلم من إنهاء جميع أمور الحج والعمرة وكذلك أموره الخاصة، ول

معلومات-عن-التهاب-الغضروف-الضلعي

. الغضروف الضلعي . التهاب الغضروف الضلعي . طرق علاج التهاب الغضروف الضلعي . العلاج بالأدوية . العلاجات المنزلية . فيديو عن التهاب الغضرو