تحميل كتاب المحاسن والمساوئ pdf 2020

بواسطة:

تحميل كتاب المحاسن والمساوئ pdf 2020، من اكثر الكتب المطلوبة والتي يبحث عنها الناس من خلال محرك البحث في جوجل، للحصول عليه والتمكن من قرائته والاستفادة مما يحمله الكتاب من قصص جميلة وعبر، وهو للمؤلف ابراهيم بن محمد البيهقي، ويصنف كتاب المحاسن والمساوئ ضمن الكتب المنوعة، وللكاتب ابراهيم البيهقي العديد من الكتب المنتشرة في العديد من الدول، ويعرف عنه الجميع بروعة كتاباته لذلك نجد اقبال الناس بكثرة لقراءة الكتب التي يصدرها باستمرار، نظرا لتميزه وسوف نوضح لكم زوارنا ومتابعينا عبر موقعنا كيفية تحميل كتاب المحاسن والمساوئ بصيغة بي دي اف على الهواتف لتتمكنوا من قرائته.

كتاب المحاسن والمساوئ

كتاب المحاسن والمساوئ له جزئان وهم

  • الجزئ الاول: وهو كتاب علمي وادبي وفيه العظة والعبر، وفي البداية يذكر الكاتب محاسن الرجال من رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم بعض من الصحابة، ويذكر مساوئ الرجال مثل قتلة الحسين المتنبئين، ثم بعد ذلك يعرض الكاتب محاسن الوظائف ومساوئها في الولايات المتحد الامريكية، ويذكر ايضا بعد ذلك محاسن الاخلاق ومساوئها كالصدق والكذب وغيرها من الاخلاق،  ويوضح محاسن الكلام والمساوئ مثل البلاغة والادب والشعر وغيره، نشر الكتاب في عام 1999، وعدد صفحاته اربعمئة وثمانية واربعون صفحة.
  • الجزء الثاني: كتاب المحاسن والمساوئ الجزء الثاني روضة غناء جمعت الخير الكثير والعلم المتناثر، ولا يستغني عنه كل شخص يرغب في التوسع وحب الاطلاع والرزق، اذ جمع فيه الكاتب القصص والاثار والاخبار والحكم والاشعار التي لا نجدها في كتاب اخر، وقد  تم نشر الكتاب في عام 2005، وعدد صفحاته ثلاثمئة وثلاثة واربعون صفحة.

ابراهيم بن محمد البيهقي

من افضل الكتاب واشهرهم ويتميز بكتاباته الرائعة التي تجذب القراء، وله العديد من الكتب الادبية المنتشرة في كثير من الدول، ويقبل على قرائتها الكثير من الاشخاص، وكتاب المحاسن والمساوئ نشر في كثير من المكاتب حول العالم، وصرح المؤلف ابراهين البيهقي بان كتاب المحاسن والمساوئ من افضل الكتاب التي اصدرها على الاطلاق، بعد التفاعل الرهيب واقبال الناس بكثرة على القراءة لهذا الكتاب، وتدور قصة هذا الكتاب حول محاسن الانسان التي يتحلى بها والمساوئ التي يجب عليه الابتعاد عنها، وذكر بان الانسان من افضل الكائنات الحية، وطباعه متغيره فمن الاشخاص من يكتسب الصفات الحسنة ومنهم من بكتسب السيئة وهذا الذي يسمى بالمساوئ.

تحميل كتاب المحاسن والمساوئ pdf 2020

كتاب المحاسن والمساوي للمؤلف ابراهيم بن محمد البيهقي له جزئان، ويستطيع القراء والمحبين لكتابات ابراهين البيهقي تحميل الجزء الاول والجزء الثاني بنفس الطريقة وبصيغة البي دي اف، من خلال الذهاب لبوابة التنزيل ثم النقر على تنزيل وتتم عملية التحميل بشكل بسيط، وهكذا تكون قد استطعت تحميل الكتاب والتمتع بقراءته في الوقت الذي تريده على هاتفك الشخصي.

هكذا نكون قد وضحنا لكم كل ما يخص كتاب المحاسن والمساوئ للمؤلف الرائع ابراهيم بن محمد البيهقي، ونتمنى بان يكون مقالنا نال رضاكم واعجباكم وقد استفدتم من المحتوى الذي قدمناه لكم عبر لاين للحلول، والان يمكنكم قراءة الكتاب والتمتع بقصصه الرائعة والمحتوى الجميل والاستفادة من العبر التي ذكرها الكتاب في الكتاب.

مواضيع ذات صلة بـ

كيفية الحد من زيادة وزن الحامل

. زيادة الوزن أثناء الحمل . كيفية الحد من زيادة وزن الحامل . التخلص من الوزن الزائد أثناء الحمل . نصائح لتناول الطعام الصحي أثناء الحمل

نبذة-عن-مي-زيادة

. الكاتبات الفلسطينيات . الكاتبة مي زيادة . مي زيادة وجبران . مي زيادة والعقاد . مؤلفات مي زيادة الكاتبات الفلسطينيات المرأة في المجتمع

تفسير حلم رؤية الحجاب الملون

محتويات 1 ما تفسير رؤية الحجاب الملون في منام العزباء: 2 ما تفسير رؤية الحجاب الملون في منام المتزوجة: 3 ما تفسير رؤية الحجاب الملون في