سبب وفاة الأمير محمد بن نايف الحقي

بواسطة:

لماذا توفى الأمير محمد بن نايف

الاجابة هي

كشفت وسائل الاعلام في يوم الاحد الموافق 10/5/2020، عن حقيقة وفاة الامير محمد بن نايف ال سعودي الذي كان ولي العهد السعودي السابق قبل ان يتم تعيين الامير محمد بن سلمان بن عبد العيز، وكثير الحديث حول وفاة الامير محمد بن نايف وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من التغريدات سائلين عن السبب الحقيقي لوفاة الامير محمد بن نايف، ونسعى عبر لاين للحلول لان نوضح لكم زوارنا ومتابعينا سبب وفاة الامير بناء على الاقوال الرسمية والموثوقة كما عودناكم.

سبب وفاة الأمير محمد بن نايف الحقيقي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خلال العديد من التغريدات التي تنص على وفاة الامير محمد بن نايف بسبب تعرضه لنوبة قلبية اثناء وجوده في المعتقل، وذكرت مصادر اعلامية اخرى بان محمد بن نايف تم نقله لوحدة العناية المركزة.

ومن جانبها المديرية العامة للسجون السعودية اصدرت تصريح صحفي عاجل واكدت من خلاله بتعرض الامير محمد بن نايف لنوبة قلبية وتم نقله بناء على ذلك لوحدة العناية المركزة ليتم علاجه، واكدت بان خبر وفاة الامير ليس صحيحا ولفتت وجود كوادر طبية متخصصة تشرف على حالة الامير منذ ان تعرض للنوبة القلبية.

وخبر تدهور الحالة الصحية للامير محمد بن نايف ولي العهد السابق اثار الغضب لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خلال العديد من التغريدات التي يقدمونها طالبين من السلطات السعودية الافراج عن كل الامراء المتواجدين داخل المعتقل بشكل فوري وعاجل.

الجدير بالذكر ان المملكة العربية السعودية لم تعلن في السابق بان الامير محمد بن نايف معتقل، وان نفيها لخبر الوفاة لمحمد بن نايف اكد للجميع بانه معتقل ضمن الحملة الاخيرة التي تم فيها اعتقال العديد من الامراء والمسؤولين السعوديين بتهمة خيانة الوطن.

من هو محمد بن نايف

هو محمد بن نايف بن عبد العزيز ال سعود،بتاريخ 29/4/2015 تولى منصب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، وتم اعفاءه من منصب ولي العهد بتاريخ 21/يونيو/ 2017، وهو ابن الامير نايف بن عبد العزيز ولي العهد الاسبق.

ولد الامير محمد بن نايف في 30/8/1959 ميلادي، ودرس في معهد العاصمة النموذجي في مدينة الريال مراحل التعليم الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وبعد ذلك درس تخصص العلوم السياسية في الولايات المتحدة ولكن لم يحصل على درجة علمية حسب ما صرحت به كلية لويس اند كلارك، وقد اكتسب محمد بن نايف من والده الامير الاسبق الكثير من الخبرات السياسية والادارية، واكتسب المعرفة الكثيرة بالشان العام والتواصل مع رجال السياسة والفكر والدبلوماسية الذي يلتقون مع ابوه، وخاض الامير محمد بن نايف كثير من الدورات العسكرية داخل المملكة وخارجها وهذه الدورات تتعلق في مكافحة الارهاب.

مناصب الامير محمد بن نايف

  • تم تعيينه منصب ولي العهد من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في 29/4/2015
  • النائب الاول لرئيس الوزرا وزير الداخلية
  • تولى الامير محمد بن نايف العديد من المناصب نذكر لكم بعضا منها:
  • في عام 2012 صدر امر ملكي بتعيين محمد بن نايف وزيرا للداخلية
  • تم تعيينة ضوا في الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات في عام 2006
  • نائب رئيس الهيئة العليا لجزيرة نايف بن عبد العزيز
  • الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب
  • رئيس لجنة الحج العليا
  • رئيس المجلس الاعلى للدفاع المدني
  • رئيس الهيئة العليا للامن الصناعي
  • رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات
  • الراعي لكرسي محمد بن نايف للسلامة المرورية.

مواضيع ذات صلة بـ

التناص عند جوليا كريستيفا

جوليا كريستيفا فيلسوفة وأديبة وعالمة في اللسانيات ومحلِّلة نفسيَّة ونسوية فرنسية من أصول بلغارية، ولدَت عام 1941م في بلغاريا، كتبت ال

أعراض السحر المرشوش

حكم السحر والسحرة بُعِث النبيّ محمّدًا -صلّى الله عليه وسلّم- رحمةً للعالمين ومنارةً تضيء للنّاس طريق الصواب لتخرجهم من الظلمات إلى ا

قصة-النبي-صالح-للأطفال

قصة النبي صالح قصة النبي صالح -عليه السلام- قصة فيها الكثير من العبر، إذ إنّ الله تعالى أرسله إلى قوم ثمود، وقوم ثمود كانوا يعبدون الأص