دعاء اليوم الثامن عشر 18 من رمضان

بواسطة:

دعاء اليوم الثامن عشر 18 من رمضان

الاجابة هي

 ورد عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الدعاء في كل يوم من ايام شهر رمضان فالدعاء وسيلة يتقرب بها العبد من الله تعالى ويطلب منه المغفرة وقبول الاعمال الصالحة، وفي شهر رمضان يضاعف الله تعالى الاجور والحسنات لعبداه الصالحين، ويستجيب لدعوات الصائمين الخالصين لله، نضع لكم زوارنا ومتابعينا دعاء اليوم الثامن عشر 18 من رمضان، حيث يبحث الكثير من الاشخاص عن الدعاء في هذا اليوم.

شهر رمضان

هو الشهر التاسع بين ترتيب الاشهر الهجرية وياتي بعد شهر شعبان، وهو الشهر المميز عن كل المسلمين وينتظرونه بشوق كبير، وهو شهر الصيام والقيام وتلاوة القران، شغر المغفرة والتوبة وشهر الاعمال الصالحة والتقرب الى الله، شهر الكف والبعد عن المعاصي والاثام، شهر يفتح الله تعالى به ابواب الجنة ويغلق ابواب النيران، شهر انزل الله تعالى به القران الكريم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، فيه ليلة خير من الف شهر وهي ليلة القدر، يضاعف الله تعالى لعبادة الاجور والحسنات في رمضان، شهر ميزه الله تعالى بالكثير من الفضائل عن بقية الشهور، وواجب على كل مسلم استغلال ايام شهر رمضان بالطاعة والعبادة افضل استغلال حتى ينال رضا الله ومغفرته.

دعاء اليوم الثامن عشر 18 من رمضان

" اللهم نبهني فيه لبركات اسحاره، ونور قلبي بضياء انواره، وخذ بكل أعضائي الى اتباع آثاره بنورك يا منور قلوب العارفين "

" اللهم إنا نشهدك ونشهد ملائكتك وحملة عرشك أنت أنت الواحد الاحد الفرد الصمد، فأرزقنا عفوك إنك على كل شي قدير "

" اللھم إنّي أسألك الھدى والتقى والعفاف والغنى، والعمل بما ّ تحب وترضى، ّ اللھم إنّي أسألك من قوّتك لضعفنا، ومن غناك لفقرنا وفاقتنا، ومن حلمك وعلمك لجھلنا، ّ اللھم ّ صل على ّ محمد وآل ّ محمد، وأعنا على شكرك وذكرك، وطاعتك وعبادتك برحمتك يا أرحم الراحمین "

" اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، ونور قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره، يامنور قلوب العارفين "

" يارب في هذا الشهر وسائر الأشهر، في خير شهر وخير أيام تفضلت فيها على عبادك، أرجوك أن تهديني هداية لا ضلال بعدها، وأن تُثبتني على الطاعةِ، وتكفيني بعزتك وقدرتك التي لا تنضب، ولا تحرم منها أحدًا "

دعاء شهر رمضان

" اللهم قربني فيه الى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقمانك، ووفقني فيه لقراءة اياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين "

" اللهم قوني فيه على إقامة امرك، واذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا ابصر الناظرين "

" اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبدك الصالحين القانتين واجعلني فيه من اوليائك المقربين، برافتك يا ارحم الراحمين "

" اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك وزحزحني فيه عن موجبات سخطك بمنك واياديك يا منتهي رغبة الراغبين "

اللهم ارزقني فيه رحمة الايتام واطعام الطعام وافشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الأملين "

" اللهم طهرني فيه من الدنس والاقذار، وصبرني فيه على كائنات الاقدار، ووفقني فيه للتقى وصحبة الابرار بعونك يا قرة ين المساكين "

" اللهم زيني فيه بالستر والفاف، واسترني في بلباس القنوع الكفاف، واحملني فيه على العدل والانصاف، وآمني فيه من كل ما اخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين "

مواضيع ذات صلة بـ

الفرق بين الهدي والأضحية

الأضحية الأضحية شعيرة من شعائر الله، وهي من العبادات التي أكّد عليها الله تعالى في القرآن الكريم، وأكّد عليها النبي -عليه السلام- في س

سبب-نزول-سورة-السجدة

. تعريف سورة السجدة . سبب تسمية سورة السجدة . سبب نزول سورة السجدة . فضل سورة السجدة . ما هو سجود التلاوة تعريف سورة السجدة تقع سورة السجد

أسباب-الذئبة-الحمراء

. الذئبة الحمراء . أسباب الذئبة الحمراء . علاج الذئبة الحمراء . مضاعفات الذئبة الحمراء الذئبة الحمراء مرض الذئبة الحمراء هو أحد الأمرا

أرقام وإحصائيات الدوري الانجليزي

الدوري الإنجليزي تأسّس الدّوري الإنجليزي سنة 1888م وهو أحد أعرق الدّوريات العالميّة وفي عام 1992م تم تسميته بالدّوري الممتاز أو ما يعرف

أطعمة-تساعد-في-تثبيط-الشهية

. مثبطات الشهية . أطعمة تساعد في تثبيط الشهية . أعشاب ونباتات تساعد في تثبيط الشهية . كابحات الشهية الدوائية . هل يُنصح بتناول الأدوية ا