هل يوجد انقلاب في قطر

بواسطة:

هل يوجد انقلاب في قطر

الاجابة هي

انتشرت في الساعات الأخيرة العديد من الهاشتاقات في توتيتروالتي تتحدث عن امكانية حدوث انقلاب بشكل كبير في دولة قطر فهل ذلك فعلاً وهل يوجد انقلاب في قطر انتشرت عدة مظاهرات في الفترة الأخيرة في دولة قطر الشقيقة والتي تعبر عن غضبهم واستيائهم من الحكم في قطر وظهرت العديد من الفيديوهات عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة والتي تؤكد وجود طبقة ثائرة من الناس في دولة قطر تتطالب بتغير الحكم والمطالبة برئيس جديد لدولتهم وكما انفت الحكومة القطرية عن وجود أي انقلاب يحدث في دولتها وما تلك إلى اشاعات مغرضة هدفها تشويه دولة قطر والتأثير على نظام الحكم بها وتهديد أمنها السياسي 

تفاصيل أكثر عن امكانية وجود انقلاب في قطر

ونقدم لكم بعض التفاصيل المهمة عن الأخبار التي تتحدث مؤخراً عن احتمالية وجود انقلاب في دولة قطر فهل ذلك صحيح واننا بصدد انتظار ثورة عربية جديدة أم أن كل ذلك عبارة عن اشاعات كاذبة هدفها نشر الخوف بين السكان في دولة قطر وتهديد الإستقرار السياسي الذي تتمتع به دولة قطر 

قامت مواقع التواصل الاجتماعي يوم الاثنين بضجيج مع ما حدث في الدوحة ، وقام عدد من النشطاء القطريين بتوزيع مقاطع لسماع صوت الانفجارات وتبادل إطلاق النار في منطقة الوكرة ، فيما فسرها البعض على أنها محاولة انقلاب ضد النظام.
أظهرت الحركة الجوية حول الدوحة من خلال برنامج "فلايترادار 24" تحركات غير عادية ورحلة الخطوط الجوية القطرية.
هاشتاج الوكرة ومحاولة الانقلاب في قطر تقود الاتجاه على وسائل التواصل الاجتماعي في قطر ودول الخليج
بعد ساعات ، نفى سفير الدوحة في موسكو ، فهد العطية ، دقة ما تم تداوله ، وأكد أن ملفات الفيديو التي تم تداولها حول محاولة الانقلاب المزعومة ملفقة دون إعطاء مزيد من التفاصيل ، بحسب وكالة "تاس" الروسية.


بوادر انقلاب
بعد ساعات من الأسئلة ، كشف المعرض القطري المقيم في بريطانيا ، خالد الحيل ، عن تفاصيل أشعلت مواقع التواصل مرة أخرى.
وأكد الهيل على تويتر أن ما حدث في منطقة الوكرة دلالات على انقلاب بعد شجار عائلي تحول إلى حوادث إطلاق نار في عدة منازل شارك فيها ضباط من الأسرة الحاكمة ، وأشار إلى أن أحد الضباط دخل وقال مقر المخابرات العسكرية ، إنه أطلق النار على ابن عمه الذي نقل إلى المستشفى في حالة حرجة.
وأكد الهيل أن أحد أفراد الأسرة الحاكمة ذهب إلى قصر الوجبة طالبا مقابلة الأمير أو والده حمد بن خليفة ، لكن طلبه رفض ورمي في الهواء وتم اعتقاله فيما بعد ، مشيرة إلى حالة طوارئ أمنية بعد ذلك.
وعن دور حمد بن جاسم في ما حدث قال خالد الحيل: «ما من شك في أن حمد بن جاسم لديه طموحات في الحكم ، وإذا كانت هناك فرصة له لقلب الحكم فسيقوم بذلك .. ».

لكن العارض القطري أضاف أن "فكرة أن يكون حمد بن جاسم حاكماً لدولة قطر مرفوضة تماماً ، سواء من حيث القبول الشعبي له ، أو الاتفاق الدولي عليه ، لذلك ليس لديه قدرات أو الشجاعة للقيام بأي انقلاب ".
"هل تستطيع قنوات تميم ومرتزقتها تسليط الضوء على ما حدث الليلة الماضية في الوكرة ؟!" قال الشيخ مبارك بن خليفة آل ثاني ، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر ، والذي يعارض نظام الحمدان.
وأضاف أن "أرض قطر لديها 3 قوى أجنبية ليس لها قيادة مشتركة ولا يوجد تنسيق بينها ، وستحدث شرارة أخرى تضع مواطنينا في مرمى نيران القوى المتعارضة التي تهدد بعضها البعض".
وختم بالقول "هذا النظام الخائن لن يكون بمنأى عن تصويب السلاح ضده".
خدعة محتملة
بقيت السلطات القطرية صامتة لعدة ساعات أمس ، بما في ذلك بوقها الإعلامي الجزيرة ، على الرغم من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يناقشون علامات الانقلاب في قطر.
وفي نهاية المطاف ، وصفت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمر بأنه "مجرد حشو إعلامي".
وتعليقًا على هذا النهج ، يقترح الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وبحوث الشرق الأوسط أن النظام القطري نفسه قد يكون وراء انتشار هذه الأخبار على مواقع الاتصال.
وقال في تصريح للرؤية إنه لا يوجد انقلاب حقيقي في قطر ، ولكن هناك احتمال أنه مجرد خدعة من النظام القطري من خلال نشر مقاطع فيديو وأخبار قديمة في الصحف التركية ونشر وحذف تغريدات.
وأشار إلى أن تميم يحاول إحداث انقلاب على نفسه ويقضي عليه ليبدو أقوى وبدون أي معارضين ، وأشار إلى أنه يحاول أن يسير على خطى الرئيس التركي أردوغان عندما كان يعاني من معارضة قوية ، وهو يحاول تميم إعادة التجربة في قطر وسط معاناته الاقتصادية والسياسية.

مواضيع ذات صلة بـ

حلمت اني مت

محتويات 1 حلمت اني مت وصحيت 2 تفسير من يرى نفسه ميت في المنام 3 حلمت اني ميت في المنام 4 حلمت اني ميت ومكفن 5 حلمت اني سوف اموت 6 حلمت اني س

كيفية كتابة تقرير عن مؤتمر

. تعريف التقرير الصحفي . كيفية كتابة تقرير عن مؤتمر . مقدمة التقرير . جسم التقرير . خاتمة التقرير . صفات كاتب التقرير الصحفي تعريف التقري

فوائد-الفراولة-للجنس

تعتبر الفراولة أحد أنواع الفواكه المفضلة من قبل الفئات العمرية المختلفة سواء أكانوا صغار أو كبارا، وتتميز الفراولة بأن لها شكلا ومذا

حكم-عن-الجهل

الجهل من أكبر الآفات الموجودة في المجتمع وأخطرها، وهو سبب في تخلف الأمم والأفراد، فالإنسان ملزمٌ بمواكبة العلم والمعرفة والبعد عن ال