ما هي أضرار الفراولة؟

بواسطة:

ما هي أضرار الفراولة؟

تعد الفراولة من الفواكه المفيدة والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة، لكن ما هي أضرار الفراولة؟ إليك التفاصيل.

أضرار الفراولة

يوجد هناك بعض الأضرار المرتبطة بتناول الفراولة، وخاصة في حال الإفراط بها، تعرف على أضرار الفراولة فيما يأتي:

1. اضطرابات النزيف

لا ينصح لمن يعاني من اضطرابات النزيف باستخدام الفراولة بكميات كبيرة، وذلك لأنها من الممكن أن تزيد من إطالة وقت النزيف، كما قد ترفع من خطر الإصابة بالكدمات والنزيف لدى الأشخاص الذين يعانون من مشكلة اضطرابات النزيف.

هذا يعني أنه من المهم عدم الإفراط أبدًا في تناول هذه الفاكهة.

2. مشكلات في تخثر الدم لمن خضعوا لعمليات جراحية 

لا ينصح الأشخاص الذين خضعوا لأي عملية جراحية بتناول كميات كبيرة من الفراولة، وذلك لأنها تعمل على إبطاء تخثر الدم.

كما يوجد بعض القلق من أن الإفراط في تناول الفراولة قد يزيد من فرصة حدوث نزيف أثناء الجراحة وبعدها، لذا يفضل التوقف عن تناول الفراولة قبل أسبوعين على الأقل من العملية الجراحية.

3. قد تحتوي على نسبة عالية من بقايا مبيدات الافات

تصنف الفراولة بأنها من أكثر الفاكهة والخضراوات التي قد تحتوي على بقايا من مبيدات الافات، الأمر الذي قد يلحق الضرر في صحة الإنسان.

لهذا السبب، يتم التشجيع على اللجوء إلى شراء الفراولة العضوية قدر المستطاع.

4. تتعارض مع بعض أنواع الأدوية

من أضرار الفراولة الأخرى أنها قد تتعارض مع بعض أنواع الأدوية مثل حاصرات بيتا، وهي أدوية يصفها الطبيب بشكل شائع لمرضى القلب. 

الجدير بالذكر أن هذا الدواء يعمل على زيادة مستويات البوتاسيوم في الدم، ولكن بما أن الفراولة غنية بالبوتاسيوم فهذا قد يتعارض مع هذه الأنواع من الأدوية، لذلك يجب عليك تناول الفراولة باعتدال.

5. من الممكن أن تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي

من الممكن أن يسبب تناول الفراولة بكثرة بمشكلات واضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والمغص والام البطن، لذا لا ينصح بتناول أكثر من كوب واحد من الفراولة في اليوم.

6. رد فعل التحسسي

على الرغم من أن الفراولة لا يمكن اعتبارها من مسببات الحساسية الشائعة، إلا أنها قد تسبب لبعض الأشخاص حساسية وخاصة أولئك الذين يعانون من حساسية اتجاه النباتات الأخرى في عائلة الوردية.

حيث تظهر هذه الحساسية بعد حوالي 15 دقيقة من تناول الفراولة، وقد تترافق حساسية الفراولة مع بعض الأعراض المختلفة مثل:

  • القشعريرة.
  • الطفح الجلدي.
  • حكة في الجلد.
  • انتفاخ خاصة في منطقة الفم واللسان.
  • السعال.
  • صعوبة في البلع أو الكلام.

7. تزيد من نسبة البوتاسيوم في الجسم

من الممكن أن يكون استهلاك الكثير من البوتاسيوم ضارًا لبعض الأشخاص وخاصة الذين يعانون من مشاكل في الكلى.

حيث إذا كانت الكلى غير قادرة على التخلص من البوتاسيوم الزائد في الدم فقد يؤدي هذا إلى فرط بوتاسيوم الدم أو ارتفاع مستويات البوتاسيوم الذي يؤدي بدوره إلى أعراض مختلفة منها القيء وصعوبة في التنفس وخفقان القلب.

مواضيع ذات صلة بـ

فوائد-البقدونس-الصحية

. البقدونس . فوائد البقدونس الصحية . يحمي صحة العين . صحة العظام البقدونس إن البقدونس عبارة عن عشبه قد وجدت في منطقة البحر المتوسط لجنوب

التهاب الاذن الوسطى عند الأطفال

محتويات 1 ماهو التهاب الاذن الوسطى : 2 اعراض حدوث التهابات في الأذن الوسطى عند الأطفال : 3 أسباب الإصابة بالتهاب الأذن الوسطى : 4 لماذا ا

تعبير-وصفي-عن-الطبيعة

تعبير وصفي عن الطبيعة الطبيعة بكلّ ما فيها من سحرٍ وجمال تُشكّل دنيا كاملة مليئة بمختلف المخلوقات التي تعيش معًا وتؤدّي دورها في الطب