أسباب متعلقة بجنس الشخص الذي يعاني

بواسطة:

أسباب متعلقة بجنس الشخص الذي يعاني من ألم في الخاصرة اليمنى

بعض الأسباب تتعلق بجنس الفرد إن كان ذكرًا أم أنثى، ويعود السبب في ذلك لوجود فروق تشريحية عند الذكور والإناث، وتحتاج الأسباب التالية إلى التدخل الطبي الفوري:

1. أسباب خاصة بالإناث

في ما يأتي أبرز الأسباب الخاصة بالإناث:

  • كيس المبيض (Ovarian cyst): هي أكياس أو جيوب مملوءة بالسوائل في المبيض أو على سطحه، ومن أعراضها امتلاء وثقل البطن، والام الحوض.
  • بطانة الرحم (Endometriosis): هي أحد الأمراض المستعصية عند النساء ولكن يمكن السيطرة عليها، وتحدث عندما تتواجد الأنسجة الموجودة عادةً في الرحم في مناطق أخرى من الجسم.
  • مرض التهاب الحوض (Pelvic inflammatory disease): هو مرض سببه وجود عدوى في الأعضاء التناسلية للمرأة، ومن أعراضه وجود ألم في أسفل البطن.
  • الحمل خارج الرحم (Ectopic pregnancy): هو حدوث الحمل خارج التجويف الرئيسي للرحم، مثل حدوثه في قناة فالوب أو المبيض.
  • التواء المبيض (Ovarian torsion): هي حالة تحدث عند التفاف المبيض حول الأربطة التي تثبته في مكانه، وقد يؤدي هذا الالتفاف إلى قطع تدفق الدم عن المبيض وقناة فالوب، مسببًا ألم شديد.

2. أسباب خاصة بالذكور

في ما يأتي أبرز الأسباب الخاصة بالذكور:

  • الفتق الأربي (Inguinal hernia)

يحدث عندما تنتفخ الأمعاء أو الدهون من البطن عبر جدار البطن السفلي إلى منطقة الأربية أو الفخذ مسببةً حدوث ألم. 

وغالبًا ما يكون الرجال فوق عمر 40 أكثر عرضة للإصابة بالفتق الإربي.

  • التواء الخصية (Testicular torsion)

يحدث عند دوران الخصية التواء الحبل المنوي الذي ينقل الدم إلى كيس الصفن، وأحد أعراضه وجود ألم في البطن.

مواضيع ذات صلة بـ

هل يجوز رجوع الزوجين بعد الخلع ؟

محتويات 1 قانون الخلع 2 توابع هذا القانون 3 رأى الشرع في قانون الخلع 4 هل يجوز رجوع الزوجين بعد الخلع ؟ هل يجوز رجوع الزوجين بعد الخلع ؟

أعراض-نقص-حمض-الفوليك

يعرف حمض الفوليك أسيد أو الفولات، بأنه أحد فيتامينات ب المعقدة التي تدخل في إنتاج خلايا الدم الحمراء، بحيث تتزايد الحاجة لهذا الحمض ب

فوائد-الورد

الورد تشمل الورود حوالي 100 نوعًا من الشجيرات الدائمة، وتعد الورود من النباتات الأصلية للمناطق المعتدلة في نصف الكرة الأرضية الشمالي،

أقنعة-طبيعية-للشعر

العناية بالشعر تعد الحفاظ على صحة الشّعر أمر مهم وضروريّ فهو ينعكس على المظهر الطّبيعي للشّعر، ولكن العناية بالشّعر من الممكن أن تصب

افضل متجر للاندرويد 2021

محتويات 1  تحميل متجر Mobo genie market لهواتف الأندرويد 2 تطبيق متجر الأمازون Amazon app store 3 تحميل متجر Getjar لهواتف الأندرويد تحميل المتاجر الالك