الحبوب بين الثديين: الدمامل

بواسطة:

الحبوب بين الثديين: الدمامل

الدمامل أو ما يعرف بالخراجات، هي التهاب في بصيلات الشعر أو التهاب الجريبات.

تبدأ الدمامل بالظهور على شكل كتل حمراء مؤلمة تحت الجلد، ثم تكبر وتجف إلى أن يصبح لها رأس أبيض مليئ بالصديد. 

في البداية من الصعب التمييز بين الدمل وبين بثور حب الشباب، فكلاهما في بداية تكونهما يكونان على شكل كتل حمراء صلبة ومؤلمة. 

من أهم العلامات المميزة للدمل هي حجمه، فما يدل أنك تتعامل مع دمل وليس بثور حب الشباب هو حجم الدمل الكبير والذي يكبر مع الوقت، وقد يكون حجمه بحجم حبة الكرز وممكن أن يصل إلى حجم حبة الجوز. 

في ما يأتي توضيح حول الدمامل:

1. أسباب الدمامل بين الثديين

على الأغلب تسبب الدمامل أو التهاب بصيلة الشعر بكتيريا المكورة العنقودية الذهبية، ولكن هناك أنواع أخرى من البكتريا والفطريات قد تتسبب أيضًا في حدوث الدمامل. 

من الأسباب الأخرى لحدوث الدمامل: الشعر الملتف أو الذي في طور النمو، أو وجود جسم غريب داخل الجلد، بالعادة تظهر هذه الدمامل في أماكن وجود الشعر التي يحدث فيها تعرق وتكون عرضة للاحتكاك. 

تعد منطقة بين الثديين عرضة لظهور الدمامل فيها. 

2. طرق علاج الدمامل 

عادةً ما تأخذ الدمامل عدة أيام لتفرغ محتوياتها من القيح، ثم تبدأ بعد ذلك عملية الشفاء. 

يمكنك تسهيل هذه العملية عن طريق تغطية الدمل بقطعة قماش رطبة عدة مرات باليوم، وذلك يساعد على تجمع القيح في رأس الدمل فيسرع من خروجه، قم بغسل يديك جيدًا قبل وبعد القيام بذلك، لا تحاول أن تفتح الدمل بنفسك.

بعض الدمامل قد تكون كبيرة جدًا أو تسبب ألمًا شديدًا، أو أنها لم تتحسن رغم الرعاية المنزلية، في هذه الحالات يجب مراجعة الطبيب. 

قد يقوم الطبيب بفتح الدمل لتفريغ محتوياته من القيح، ثم يعطيك الدواء المناسب ليقضى على العدوى المسببة للدمل ويمنع عودته مرة أخرى.

مواضيع ذات صلة بـ

بوستات عن الظلم فيس بوك 2019

محتويات 1 كلمة عن الظلم قصيرة 2 توبيكات عن الظلم من أقرب الناس 3 بوستات عن الظلم والكذب للواتس 4 منشورات عن الظلم للفيس بوك 5 بوستات عن ا

شرح درس حجم المكعب

محتويات 1 تعريف حجم المكعب 2 قانون حجم المكعب 3 مساحة الوجه 4 محيط الوجه 5  خطوات حل مسائل المكعب 6 أولا طول الحرف 7 بعض الأمثلة علي حجم ال

ما-هي-حقن-بلازما-الدم

. حقن بلازما الدم . استخدامات حقن بلازما الدم . فوائد حقن بلازما الدم . أضرار حقن بلازما الدم . التحضير لعملية حقن بلازما الدم . فيديو عن

سلبيات-تناول-البهارات

تناول البهارات تُستخدم البهارات كمنكهات وملونات ومواد حافظة للأطعمة في بعض الأحيان، وتشمل البهارات العديد من الأنواع من بينها القرف