ما هو علاج الأرق السلوكي عند الأطف

بواسطة:

ما هو علاج الأرق السلوكي عند الأطفال 

الاجابة

النوم الجيد مهم للغاية لنمو الأطفال الفسيولوجي والمعرفي والعاطفي. لمساعدة الأطفال على الحصول على أفضل نوم ممكن ، يجب أن يكون لدى الوالدين فهم قوي لمتطلبات النوم اللازمة لأطفالهم في مراحل مختلفة من حياتهم.

وجدت إحدى الدراسات أن ما يقرب من 27٪ من الأطفال ينامون أقل مما هو موصى به بالنسبة لأعمارهم. يمكن أن يكون لقلة النوم عند الأطفال عدد من العواقب بما في ذلك عدم الانتباه ، والتهيج ، وفرط النشاط ، ومشاكل التحكم في الانفعالات ، ومشاكل السلوك في المنزل والمدرسة ، ومشاكل التعلم ، ونوعية الحياة بشكل عام.

غالبًا ما يؤدي قلة النوم عند الأطفال إلى مشاكل النوم للآباء أيضًا. عندما يستيقظ الأطفال كثيرًا في منتصف الليل ، يستجيب معظم الآباء للمساعدة في تهدئتهم وإعادتهم إلى النوم. بمرور الوقت ، يمكن أن يفقد كل من الوالدين والأطفال النوم.

من بين جميع اضطرابات النوم المحتملة الموجودة عند الأطفال الصغار ، فإن الأرق السلوكي هو الأكثر شيوعًا ، ناهيك عن اضطرابات النوم الأخرى ، بما في ذلك اضطرابات الجهاز التنفسي ، مثل انقطاع النفس أثناء النوم ، واضطرابات الحركة المرتبطة بالنوم مثل متلازمة تململ الساق والباراسومنيا مثل الذعر الليلي.


* ما هو الأرق السلوكي عند الأطفال ، الأرق السلوكي؟
يعتبر الأرق السلوكي من أكثر اضطرابات النوم شيوعًا عند الأطفال. تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 25 ٪ من الأطفال قد مروا به في مرحلة ما من طفولتهم. ويتسم الأرق السلوكي بحقيقة أن الأطفال يجدون صعوبة في النوم أو البقاء نائمين ، مما يؤدي إلى رداءة نوعية النوم ومدته.

مواضيع ذات صلة بـ

جماد ينتهي بحرف الغين

اسم جماد ينتهي بحرف الغين يمكنك مشاهده باقي الكلمات بحرف غ ولد ينتهي بحرف الغين - بنت ينتهي ... الغين- نبات ينتهي بحرف الغين- بلد ينتهي

قراءة في كتاب لطه حسين

طه حسين يعدُّ الأديب المصري الشهير طه حسين أحدَ أهمّ الأدباء العرب في القرن العشرين، وُلد عام 1889م، درسَ في الكتَّاب ثمَّ انتقل إلى ال