هل يمكننا البقاء على قيد الحياة دو

بواسطة:

هل يمكننا البقاء على قيد الحياة دون طعام 

الاجابة

عندما نتحدث عن الإضراب عن الطعام ، فلا شك أن الصورة التي تتبادر إلى الذهن أولاً هي صورة الزعيم الهندي ، المهاتما غاندي ، الذي صام 21 يومًا وكان في خريف حياته (70 عامًا).

لكن يتفق الأطباء بالإجماع تقريبًا على أن الشخص الذي يتمتع بصحة جيدة وفي مقتبل العمر يمكنه الامتناع عن الماء لمدة تتراوح بين 3-8 أيام ، وعن الطعام لمدة تصل إلى 8 أسابيع ، طالما أن ذلك لا يتزامن مع ذلك. الحرمان من الماء. لكن هذا لا ينطبق على الجميع ، فبعضهم ، حسب صحتهم وحالتهم البدنية ، قد يبقون لأكثر من ذلك ، وقد يموت آخرون في أقل من هذه الفترة. بحسب روسيا اليوم.

هذا مرتبط بعدة عوامل ، لعل أهم عامل نفسي يتمثل في إرادة الإنسان ، ثم كمية الدهون في الجسم (كلما زادت الدهون في الجسم ، زادت قدرته على البقاء على قيد الحياة) ، لأن جسم الإنسان يخزن السكريات والدهون والبروتينات لمساعدته على البقاء على قيد الحياة في حالات الخطر ، وفي حالة "الجوع" ، يستهلك الجسم السكريات أولاً ، ثم الدهون ، وأخيراً البروتينات.

يستهلك الجسم الجلوكوز في أول ثماني ساعات من الامتناع عن الطعام ، ولا يكاد يكون هناك أي تغير ملحوظ في عمل خلايا الجسم ، ثم يبدأ الجسم في تكسير الجلوكوز المخزن على هيئة جليكوجين في الكبد والعضلات لمدة أربع ساعات أخرى ثم تبدأ أعراض نقص الجلوكوز بالظهور.

بعد الانتهاء من الجليكوجين ، يجب على الجسم فقط البدء في الحصول على الجلوكوز من الأحماض الأمينية ، حيث تبدأ الخلايا في تكسير احتياطيات الدهون تحت الجلد للحصول على الأحماض الدهنية واستخدامها كوقود مباشر للحصول على الجلسرين الذي يمكن تحويله في الجلوكوز. يحدث هذا خلال الأيام الثلاثة الأولى ويؤدي إلى ضعف الجسم وضعف.

أيضا من العوامل التي تؤثر على قدرة الجسم على تحمل الامتناع عن الطعام هي عملية التمثيل الغذائي ، وهي العملية التي يتحول بها الطعام إلى طاقة ، وعندما يكون هذا المعدل أقل ، ينخفض ​​تحويل العناصر الغذائية المخزنة إلى طاقة ، وبالتالي فإن الجسم يحتفظ بها لفترة أطول مما يعني فترة أطول بدون طعام.

يؤثر الطقس أيضًا على قدرة الشخص على البقاء على قيد الحياة بدون طعام ، حيث أن الحرارة العالية تعني الجفاف بشكل أسرع ، والبرودة تعني معدل الأيض العالي للحفاظ على درجة حرارة الجسم عند درجة الحرارة العادية.

مواضيع ذات صلة بـ

بحث كامل عن الحضارة الإسلامية

مفهوم الحضارة انبثق مفهوم الحضارة من حضرَ والحضر هُم السُكّان الذين استقرّوا في المُدنِ والقُرى، وهم بذلك عاشوا حياة مُختلفة عن حياة

حكم التسمية باسم دانة

معنى اسم دانة اسم دانة من الأسماء الجديدة التي ظهرت في الآونة الأخيرة وقد اتجه بعض الآباء من محبّي التمييز لاختيار هذا الاسم لجمال لف

تأملات في سورة الكهف

الاعتزال هربًا بالدين ابتدأت سورة الكهف بالحديث عن قصة أصحاب الكهف وهربهم بدينهم ولجوئهم إلى الكهف، قال تعالى: {وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُ

هل يجوز رجوع الزوجين بعد الخلع ؟

محتويات 1 قانون الخلع 2 توابع هذا القانون 3 رأى الشرع في قانون الخلع 4 هل يجوز رجوع الزوجين بعد الخلع ؟ هل يجوز رجوع الزوجين بعد الخلع ؟