تعرف على بعض الأشخاص الذين يتعرضون

بواسطة:

تعرف على بعض الأشخاص الذين يتعرضون دائما لارتفاع ضغط الدم

الاجابة

ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض انتشاراً بين الناس ، وخطر هذا الارتفاع أن الإنسان قد لا يشعر به حتى يصل الأمر إلى مرحلة الخطر.

يزيد ارتفاع ضغط الدم من خطر الإصابة بمشكلات صحية خطيرة ، مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وفقًا لوزارة الصحة المصرية ، هناك مجموعة من الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وقالت الوزارة إنه من بين الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، الأشخاص الذين يقللون من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (د) ، والأشخاص المصابين بأمراض معينة مثل مرضى السكر والكوليسترول ومرضى الكلى ، والأشخاص الذين يتناولون الكثير من الملح في طعام.

وأضافت الوزارة أنه من بين الأشخاص المعرضين أيضًا لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، الأشخاص الذين يقللون من تناول البوتاسيوم في الطعام والمدخنين والمرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة ، لافتةً إلى أنه في حالة إصابة أحد الوالدين بارتفاع ضغط الدم ، يكون الشخص أيضًا عرضة للإصابة به. العدوى ، حيث يميل ارتفاع ضغط الدم إلى الانتقال هو وراثي.

وأشارت الوزارة إلى أن كبار السن والأشخاص المعرضين للإثارة النفسية والعصبية معرضون أيضًا لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وبحسب موقع "ويب طب" المتخصص في الشؤون الصحية ، فإن الفشل في علاج ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية ، أو توقف القلب ، أو انسداد أو تمزق الأوعية الدموية بالمخ ، أو ضعف وتضيق الأوعية الدموية في الكلى ، أو سماكة الأوعية الدموية أو تضيقها أو استنفادها في العين ، يسبب أيضًا مشاكل في الذاكرة أو الفهم.

مواضيع ذات صلة بـ

طرق-علاج-انسداد-الشرايين

. انسداد الشرايين . أسباب انسداد الشرايين . أعراض انسداد الشرايين . مضاعفات انسداد الشرايين . تشخيص انسداد الشرايين . طرق علاج انسداد ال

تأملات في سورة الأنفال

سورة الأنفال للحديث عن بعض اللّمسات البيانيّة والتأملات في سورة الأنفال لا بدّ من التّعريف بالسّورة أوّلًا، فتعدّ سورة الأنفال من سو