تعرف على فوائد التمر العظيمة تعرف

بواسطة:

تعرف على فوائد التمر العظيمة

الاجابة

ما هو التمر؟
التمر هو ثمار النخيل ، وهي من أحلى الثمار ، وتأتي في عدة أصناف ومراحل متتالية - التمور هي المرحلة الأخيرة - والثمار تمر بخمس مراحل:
مرحلتان قبل الاستحقاق وهما (حبابوك ثم الكماري).
ثم هناك ثلاث مراحل من النضج وهي صالحة للأكل:
مرحلة الخلال (البصرة) وهي التمور الملونة (الأصفر والأحمر والأرجواني والعنبر).
المرحلة الرطبة ، عندما تنعم الثمار ، تكتسب لونًا غامقًا ، وتتميز الثمار بمذاقها الجيد وحلاوتها العالية.
مرحلة التمر وهي المرحلة الأخيرة التي ينقص فيها وزن الثمرة ويتقلص نتيجة فقدان الماء وتصبح الثمرة مناسبة للتخزين والتعبئة.

* فوائد تناول التمر يومياً
تختلف العناصر الغذائية باختلاف أنواع التمور ومراحل نضجها ، ولكنها تشترك في خصائص مشتركة ، حيث تُعتبر عمومًا من أفضل الأطعمة على كوكبنا ، ولها فوائد عديدة أثبتها العلم الحديث. أهمها:
تحتوي التمر على قيمة غذائية عالية.
التمر غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تتميز عن العديد من الفواكه ليس فقط في الأنواع ولكن بالنسب بينها ؛ إذا تناولت 100 جرام من التمر (7-10 حبات حسب الحجم) ، فستحصل على العديد من الفوائد التي نادرًا ما يتم دمجها في عنصر غذائي واحد:

20٪ من احتياجاتنا اليومية من البوتاسيوم.
18٪ من احتياجاتنا اليومية من النحاس.
15٪ من احتياجاتنا اليومية من المنجنيز.
14٪ من حاجتنا اليومية للمغنيسيوم.
12٪ من احتياجاتنا اليومية من فيتامين ب 6.
5٪ من حاجتنا اليومية للحديد.
2.5 جرام من البروتين وقليل جدًا من الدهون.

يعد التمر من أفضل المصادر الطبيعية للبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز وفيتامين ب 6.
كما أنه يحتوي على كميات جيدة من فيتامينات ب مثل: الثيامين ، الريبوفلافين ، النياسين وحمض البانتوثنيك ، وكذلك الفولات وفيتامين أ وفيتامين ك ، بالإضافة إلى معادن الزنك والكالسيوم والسيلينيوم.

يحتوي التمر على نسبة عالية من السكر ، ولكن هذا يرتبط بنسبة عالية من الألياف ، حيث أن 100 جرام توفر ما بين ثلث ونصف احتياجاتنا اليومية من الألياف ، وتحصل على كل هذه الفوائد إذا بدأت يومك بكوب من التواريخ.

غني بمضادات الأكسدة
مضادات الأكسدة تحمي الجسم من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكري وأمراض القلب والأورام والزهايمر ؛ إنها تحمي خلايانا من التلف والموت بمقاومة الأكسجين الحر.

تنتشر مضادات الأكسدة بشكل كبير في المملكة النباتية ، لكن أنواعها وكمياتها تختلف باختلاف الغذاء ، ومن هنا تأتي أهمية التمر ، مقارنة بأنواع الفاكهة المماثلة فهي تحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة وثلاثة من أقوى الأنواع:
مركبات الفلافونويد - مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري ومرض الزهايمر والسرطان.

مواضيع ذات صلة بـ

التجارة الإلكترونية في السعودية

التجارة الإلكترونية تعرف التجارة الإلكترونية بأنها نشاط البيع والشراء للخدمات عن طريق الإنترنت، ويتم خلالها ممارسة أنشطة مختلفة مث

معلومات-عن-ارتشاح-الركبة

ارتشاح الركبة يحتوي مفصل الركبة على سائل يسمى بالسائل الزليلي، حيث يساعد هذا السائل الركبة على التحرك بسلاسة تامة وبدون أي احتكاك، و