بين متى بدأ حظر التجوال في السعودي

بواسطة:

بين متى بدأ حظر التجوال في السعودية

الاجابة هي

وأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في قرار سابق سكان مناطق المملكة الـ13 التي أُعلِن عنها بحظر الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى, كما منع التنقل من والى مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة, وفق الحدود التي تضعها الجهة الأمنية المعنيَّة.

وقَد سَرَت هذه الإجراءات ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً من يوم الخميس الماضي الى انتهاء قرار منع التجول والذي مدَّته 21 يوماً, الذي بدأ الاثنين الماضي بتاريخ 23 مارس, 2020 .

كما ولا يشمل الحظر منع تنقُّل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول, لكن ضمن مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ممكن ووفق كامل الإجراءات والضوابط التي وضعتها وتضعها الجهة المعنية, جاء هذا بحسب ما تناقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنَّ هذه القرارات جاءت إنطلاقاً من حرص الملك سلمان بن عبد العزيز على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين, وبناءً على ما طلبتهُ الجهات المعنية من الحاجة إلى مزيدٍ من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من توسُّع انتشار فيروس كورونا.

متى بدأ حظر التجوال في السعودية

وبينت أن القرار يبدأ العمل به ابتداءً من الساعة (الثالثة) عصر يوم الخميس 26 / 3 / 2020م  حتى انتهاء مدة المنع من التجوّل المحدّدة بقرار ملكي والتي تُعتبَر 21 يوم.

تأتي مطالب فرض حظر التجوال الكامل في السعودية بعد العديد من الخطوات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية مثل قرار تعليق رحلات السفر الطيران وحظر سيارات الأجرة وحظر تجوال جزئي يقع ضمن إجراءات احترازية أخرى اتخذتها المملكة للحد من التجمعات والعدوى وخاصةً في المناطق العامة.

مواضيع ذات صلة بـ

فوائد-ماء-البحر

. الماء . ماء البحر . فوائد ماء البحر . فوائد ماء البحر الجمالية للبشرة . فوائد ماء البحر الصحية . مكونات ماء البحر . أضرار ماء البحر الماء

فضل قراءة سورة المجادلة

محتويات 1 ماذا عن سورة المجادلة 2 فضل قراءة سورة المجادلة 3 فوائد وأسرار سورة المجادلة 4 الدروس المستفادة من سورة المجادلة 5 وقفات تربو