ما هي محفزات الصداع النصفي ( الشقيق

بواسطة:
ما هي محفزات الصداع النصفي ( الشقيقة)
الاجابة هي
التغيرات الهرمونية: تحدث للنساء تغييرات في هرمون الأستروجين مثل التي تحدث أثناء فترات الحيض أو بعد انقطاع الطمث ، وفي تلك الفترات يحدث الصداع النصفي بشكل متكرر ، كما يتسبب في ذلك الأدوية الهرمونية التي تجبر على تناولها ، مثل موانع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم والتي بدورها تزيد من مشكلة الصداع النصفي ، ولكن يحدث العكس مع نساء أخريات فتشكل لهم الأدوية ألم أقل توترا من الذي يحدث في نوبات الصداع النصفي .
الضغط النفسي : الإجهاد الزائد في العمل أو مشاغبة الأطفال بالمنزل من أكثر مسببات الصداع النصفي ، ودائما ما يشعر بآلامه وتظهر أعراضه بعد يوم مرهق .
المحفزات الحسية : تتمثل المحفزات الحسية في الأضواء الساطعة أو توجه أشعة الشمس المباشرة على الرأس ، تشمل المحفزات أيضاً الأصوات العالية أو المزعجة وكذلك الروائح القوية والكريهة أو الروائح التي يتحسس منها الشخص ، تشمل العطور ومرقق الطلاء (الأسيتون) ، أو روائح صادرة من التدخين كل هذا يسبب الصداع النصفي الحاد .
التغيرات في المواقيت : يكمن في التغيير في مواعيد النوم الذي يحدث نتيجة لاستيقاظك لفترات طويلة وبالتالي النوم المفاجئ واختلاط مواعيد النوم والاستيقاظ ، وكذلك الاضطرابات التلقائية في النوم التي تحدث قبل مواعيد السفر .
العوامل الفيزيائية: يعد المجهود الجسدي بما فيه النشاط الجنسي الزائد من مسببات الصداع النصفي ، وأيضاً ارتفاع درجة حرارة الجسم أو المناخ وربما التغيير العام في المناخ والمفاجئ ، وزيادة الضغط الجوي كما يحدث عند صعودك للطائرة من مسببات آلام الرأس .
الأدوية وموسعات الأوعية : الأدوية كوسائل منع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم ، وبعض الأدوية الأخرى مثل النتروغليسرين الذي بدوره موسع الأوعية الدموية يعد من مسببات الصداع النصفي دون أن ندري .
التاريخ العائلي : إذا كان لديك تاريخ عائلي بصداع الشقيقة أي إصابة أحد أفراد عائلتك به .
العمر : تبدأ أعراض الشقيقة في أي عمر ولكنها تبدأ غالباً في فترة المراهقة ، وتصل إلى الذروة في سن الثلاثين تقل حدتها تدريجياً ، وتكون النساء أكثر عرضة ثلاث مرات أكثر من الرجال

مواضيع ذات صلة بـ

السمات الشخصية لحامل اسم رائد

. اسم رائد . معنى اسم رائد . السمات الشخصية لحامل اسم رائد . السمات السلبية لحامل اسم رائد اسم رائد اسم رائد من الأسماء العربيّة التي تُط

تفسير رؤية التوابل

محتويات 1 ما تفسير حلم البهارات المشكلة : 2 ما تفسير حلم الفلفل الأسود : 3 تفسير حلم الكركم : 4 ما تفسير حلم الكمون : 5 ما تفسير حلم الزنجبي

علاج-الصفائح-الدموية-المرتفعة

. ارتفاع الصفائح الدموية . أعراض ارتفاع الصفائح الدموية . تشخيص ارتفاع الصفائح الدموية . علاج الصفائح الدموية المرتفعة . فيديو عن علاج