ما-هي-المكونات-الخفية-الضارة-الموج

بواسطة:

نكثر من تناول الأطعمة المصنعة عادة لطعمها اللذيذ, وسهولة تحضيرها, و لكننا نتغاضى كثيرا عن بعض المكونات التي قد تكون خطيرة, و تؤثر بشكل سلبي على الصحة, و هناك الكثير من المواد الكيميائية, التي تكون غالبا مكتوبة ضمن مكونات بعض الأطعمة, و من أبرزها ما يلي:

ثنائي الأستيل

توجد هذه المادة و بكثرة في بوشار الميكرويف, فقد كشفت الدراسات وجود علاقة وثيقة بينها و بين خطر الإصابة بسرطان الرئة, و أمراض الزهايمر, و قد بينت بأن معظم الأشخاص الذين يعملون في أماكن تصنيع البشار, معرضين و بشكل كبير لإستنشاق هذه المادة, المؤدية إلى سرطان الرئة.

ثاني أكسيد السيلكون

تشبه هذه المادة الرمل, و توجد غالبا في الوجبات السريعة,  مما يعزز من طعمها, كما و يمنعها من التكتل, و التثاقل, و التراكم.

MCPD-3

تنتج هذه المادة بسبب تعريض الأطعمة التي تحتوي على الدهون و الملح, إلى درجات حرارة عالية, أثناء عملية الإنتاج, كتعريض المحار الآسيوي, و فول الصويا للحرارة, و منتجات القمح و اللحوم و الجبن أيضا, كما و حظرت بعض الدول من استخدامه, كبريطانيا, و نيوزلندا, لإعتباره مادة سامة, مسببة للسرطان.

هيدروكسي الأنيسول

تستخدم كمادة حافظة في المستحضرات الصيدلانية, و التجميلية, و توجد بكثرة في الزبدة, و اللحوم, و الحبوب, و العلكة, و العديد من الوجبات الخفيفة, كما  تدخل في صناعة العديد من الأغذية المصنعة, لمنع الدهون من التعرض إلى النتن, و قد حظرت مجموعة من الدول استخدامه  و خصوصا في مستحضرات التجميل, لزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

الألورا الأحمر

يطلق عليها اسم الأحمر 40, و هي صبغة الآزو المصنعة من البترول, و توجد بكثرة في المشروبات الغازية, و شراب السعال, و الحلوى, و الحبوب,  كما و تعتبر من أكثر المواد شيوعا في الولايات المتحدة الأمريكية, و قد أظهرت الدراسات وجود علاقة كبيرة بين هذه المادة, و الإضطرابات المفرطة في نقص الإنتباه, و النشاط, كما تم ربطها بخطر الإصابة بمرض السرطان.

القندس

و هو عبارة عن مستخرج, يستخرج من الغدد العجانية, الموجودة  في القنادس, بحيث يتم إضافته كمادة طبيعية منكهة, و لكنه غالبا ما يتم الإستغناء عنه.

كبريتات الأمونيوم

تستخدم في الأسمدة, و هي عبارة عن مجمع من الأملاح, التي توجد في بعض منتجات الخبز و الدقيق, و يتم إضافتها لها  لتنظيم الحموضة, و خصوصا في الخبز الذي يعد في مطاعم الوجبات السريعة.

التارتازين

توجد في المشروبات الغازية, و الحبوب, و الحلوى, و الآيس كريم, و المخلل, و الكعك, و المعكرونة, و الجبن, و هي عبارة عن صبغات غذائية, تؤدي إلى أعراض الحساسية, و الصداع النصفي, و الإكتئاب, و الحكة, و عدم وضوح الرؤية.

مواضيع ذات صلة بـ

أسباب-الشد-العضلي

. الشد العضلي . أعراض الشد العضلي . أسباب الشد العضلي . تشخيص الشد العضلي . علاج الشد العضلي . الوقاية من الشد العضلي الشد العضلي الشد الع

ما-هو-الخرف

. الخرف . أعراض الإصابة بمرض الخرف . مراحل الإصابة بمرض الخرف . طرق علاج مرض الخرف الخرف يُعد مرض الخرف من الأمراض المنتشرة حول العالم،

موضوع-تعبير-عن-رياضة-كرة-القدم

تعبير عن رياضة كرة القدم تعدُّ كرة القدم الرياضة الأولى في العالم، فهي الأشهر وهي الأمتع وهي حاضنةُ الجماهير، يتجمّع لمشاهدتها ومتاب

طريقة-وضع-الكونتور-البودرة

. تقنية الكونتور . طريقة وضع الكونتور البودرة . طريقة وضع الكونتور الكريمي . فرش المكياج الخاصة بالكونتور الكريمي والبودرة . طريقة وضع