كيف-تتعامل-مع-الشخص-الثرثار

بواسطة:

من منا لا يرغب في قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء بين حين و آخر؟ فهم المتنفس الوحيد للخروج من الكآبة و التغيير و التجديد في الحياة, كما أنهم يمتلكون شخصيات مختلفة عن بعضهم البعض, الأمر الذي يزيد من الإيجابية, و رفع المعنويات, فهناك أشخاصا مرحين, و هادئين, بالإضافة إلى الثرثارين الذين يعتبروا أكثر إزعاجا من بين الأصدقاء, و لمعرفة كيفية التعامل معهم, يفضل اتباع النصائح التالية:

اختلاق أو تقديم عذر

لإنهاء المحادثة مع صديقك الثرثار يفضل اختلاق عذر ما, بطريقة مهذبة و لطيفة, حتى لا تؤذي مشاعره, كالتحجج بالقيام ببعض الأعمال المهمة.

تغيير الموضوع

تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق لتجنب ثرثرة صديقك و لكن بطريقة لبقة, عن طريق تحويل انتباهه إلى شيء آخر, و التحدث في موضوع جديد, من دون إيذاء مشاعره.

التفاعل بنعم أولا

من السهل معرفة ما إذا كان الشخص مهتما أو لا بالموضوع, عن طريق تفاعله معه, و لكسر المحادثة يمكن التفاعل بنعم أو لا, من دون إطالة الحديث أو النقاش, بحيث يفهم صديقك بانك غير مهتم و متفاعل معه, الامر الذي يضطره لتغير الموضوع أو التوقف عن الحديث.

عدم الإكتراث

يساعد النظر إلى صديقك بطريقة غير مكترثة و لا مبالية, إلى إرسال رسالة صغيرة, يفهم من خلالها بأنك غير مكترث لحديثه, الأمر الذي يجعله ينهي المحادثة, أو يغير الموضوع.

تقييد الوقت

يفضل إخبار صديقك بأنك تحتاج للخروج أو المغادرة في ساعة محددة, مما يدفعه لإختصار الموضوع, و التحدث بإيجاز.

البدء باللعب في الهاتف

يدل هذا التصرف على عدم الإكتراث, و الملل, خاصة في حال الحديث بشكل مطول حول موضوع معين, بحيث يضطر صديقك في هذه اللحظة إلى السكوت, و التوقف عن الحديث, و تغير الموضوع إذا لزم الأمر.

التحدث عن أمر بشكل عشوائي

لإيقاف صديقك عن الحديث بطريقة مهذبة و لبقة, حاول أن تبدأ بالحديث عن شيء معين بطريقة عشوائية, غير مخطط لها, كالاشياء التي تفضلها, لتكسر المحادثة.

جعل المحادثة أكثر إثارة

في حال كانت المحادثة مملة, يمكنك إضافة شيء من شأنه أن يثير كل واحد منكما, بحيث تبحث عن فرصة لتغير الموضوع.

الصدق

يمكن أن يكون الصدق مضرا في الكثير من الأوقات, و لكنك قد تضطر لقول الحقيقة لصديقك عن ثرثرته المزعجة حتى و لو كلفك الأمر, و لكن بطريقة سلسلة و مؤدبة.

مواضيع ذات صلة بـ

عدد-سكان-الهند

تعتبر الهند أحد الدول الآسيوية، وتقع في الجزء الجنوبي لقارة آسيا تحديدا على شكل شبه جزيرة، وتعتبر الهند ثاني أكبر دولة من حيث عدد الس

صحة قصة مالك بن دينار وابنته

مالك بن دينار مالك بن دينار هو أبو بو يحيى مالك بن دينار البصري، تابعيٌّ من التابعين، ولد مالك بن دينار في الفترة التي عاش فيها عبد الل

حكم التسمية باسم رند

معنى اسم رند الحكم في الإسلام لا يكون جزافًا أبدًا فهو يقوم على معايير ثابتة تكون مرجعًا للمسلمين كافةً دائمًا وأبدًا، ومرجع الحكم في

أفضل سيارات ميني كوبر 2021

محتويات 1 مميزات سيارات ميني كوبر : 2 محركات السيارات ميني كوبر :    3 افضل سيارات ميني كوبر 2021 : 4 عيوب سيارات ميني كوبر :     سوف نتحدث في