ما-الفرق-بين-العنب-الأحمر-والعنب-ا

بواسطة:

العنب

العنب هو من الفواكه المشهورة جداً والتي كانت تزرع منذ آلاف السنين، وكان تستخدمه العديد من الحضارات القديمة لصناعة النبيذ، ويزرع في مناخ معتدل في جميع أنحاء العالم مثل جنوب أوروبا وأفريقيا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية، ومعظم أنواع العنب المشهورة تزرع في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في ولاية كاليفورنيا، وله عدة أنواع منها الأخضر والأحمر والأسود والأصفر والوردي، ويزرع في مجموعات وهناك أنواع تحتوي على بذور وأنواع لا تحتوي على البذور، وللعنب فوائد كثيرة بسبب احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة ومضادات الأكسدة،[١] وفي هذا المقال سوف يتم الحديث عن الفرق بين العنب الأحمر والعنب الأسود.

العنب الأحمر والعنب الأسود

يتميز العنب الأحمر بأنه منخفض السعرات الحرارية وخالي من الدهون ويحتوي الكوب الواحد على 104 سعرة حرارية فقط ويعد قليل البروتين والألياف، ويعد مصدر غني بالبوتاسيوم والنحاس والحديد والمنغنيز ويحتوي كميات صغيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم، ويحتوي العنب الأحمر أيضاً على مضادات الأكسدة بنسب عالية،[٢] بينما العنب الأسود يتميز بلونة المخملي وطعمه الحلو اللذيذ، ويحتوي على مزيج من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة ويعد من أقدم الفواكه المزروعة في الشرق وفي أوروبا، حيث أن زراعته يعود تاريخها من 6000 إلى 8000 سنة، وهناك نوعان من العنب الأسود النوع الأول الذي كان يزرع قديماً وموطنه الساحل الجنوبي والشرقي للبحر الأسود وأفغانستان ولا يزال موجود في هذه المناطق أكثر من 10000 نوع، والنوع الثاني الذي زرع في وقتنا الحالي وموطنه في أمريكا الجنوبية والشمالية والشرقية،[٣] وفيما يأتي الفرق بين العنب الأحمر والعنب الأسود.

ما الفرق بين العنب الأحمر والعنب الأسود

العنب من الفواكه التي لايزال لها شعبية كبيرة على نطاق واسع، وبعض الأشخاص يفضلون تناول العنب الأسود أكثر من العنب الأحمر، ولكن جميع الأنواع توفر فوائد صحية كثيرة لاحتوائها على مضادات الأكسدة، يمكن إضافة العنب الي النظام الغذائي للحصول على الفوائد الغذائية التي يحتويها ويختلف العنب الأحمر عن العنب الأسود في القيمة الغذائية والمحتوى من العناصر والفيتامينات والمعادن، حيث إن الكوب الواحد من العنب الأحمر يحتوي على 104 سعر حرارية ويحتوي أيضاً على 1.09 غرام من البروتين و0.24 غرام من الدهون و27.33 غرام من الكربوهيدرات و1.4 غرام من الألياف و15 غرام من الكالسيوم و0.54 غرام من الحديد، بينما العنب الأسود، الكوب الواحد منه يحتوي على 60 سعرة حرارية و0.66 غرام من البروتين وهو أقل من العنب الأحمر و0.66 غرام من الدهون وهي أكثر من العنب الأحمر و16 غرام من الكربوهيدرات وهي أيضاً نسبة أقل من العنب الأحمر و0.6 غرام من الألياف وهي نسبة قليلة مقارنة بالعنب الأحمر و13 غرام من الكالسيوم و0.24 غرام من الحديد وهي قليلة أيضاً، ولكن يحتوي العنب الأسود على 100 غرام من فيتامين A الذي لا يوجد إطلاقاً في العنب الأحمر،[٤] وهذا هو الفرق بين العنب الأحمر والعنب الأسود.

المراجع[+]

  1. "Top 12 Health Benefits of Eating Grapes", www.healthline.com, Retrieved 6-5-2020. Edited.
  2. "Nutrition Benefits of Red Grapes", www.livestrong.com, Retrieved 6-5-2020. Edited.
  3. "9 Amazing Black Grapes Benefits: From Heart Health To Gorgeous Skin", www.food.ndtv.com, Retrieved 6-2-2020. Edited.
  4. "Black Grapes Vs. Red Grapes", www.livestrong.com, Retrieved 6-2-2020. Edited.

مواضيع ذات صلة بـ

قصص-عن-القط-ذو-الملابس-الفاخرة

قصص عن القط ذو الملابس الفاخرة قصة القط ذو الملابس الفاخرة قصة فرنسيّة قديمة، تَحكي عن طحان عجوز كان لديه ثلاثة من الأبناء، شعَرَ الأ

سبب-نزول-سورة-الطلاق

. سورة الطلاق . سبب تسمية سورة الطلاق . سبب نزول سورة الطلاق . فضل سورة الطلاق سورة الطلاق إنَّ سورة الطلاق سورة مدنيّة، نزلتْ على نبيِّ