هل-هناك-سبب-حقيقي-للخوف-من-كسوف-الش

بواسطة:

في حين يترقب البعض حلول يوم الجمعة 20 آذار بفارغ الصبر لتسجيل ظاهرة كسوف الشمس بالصور و الفيديو , إلا أن الكثير قد عزم على إلغاء كامل المخططات و المشاريغ خوفا و قلقا من ظاهرة كسوف الشمس.

و بالرغم أننا جميعا ما زلنا نذكر تلك السنين الماضية التي كنا نترقب فيها كسوف الشمس بإغلاق النوافذ و الأبواب و الجلوس في البيت خائفين من استراق النظر إلى الخارج, إلا أننا الآن اصبحنا متميزين بثقافتنا اللامحدودة التي غيرت كامل معتقداتنا و تصرفاتنا الخاطئة التي كنا نقوم بها منذ القدم.

و يحدث كشوف الشمس عندما تكون الأرض و القمر و الشمس في خط مستقيم, و يكون القمر في المنتصف مما يؤدي إلى حجب أشعة الشمس للقمر مؤديا لحدوث ظاهرة كسوف الشمس, و يشهد الكسوف الجزئي كل من الأردن, مصر,  فلسطين , سوريا , لبنان, العراق, ليبيا , الجزائر, تونس, المغرب, الجزائر, و موريتانيا , في حين يمكن مشاهدة الكسوف الجزئي من شمال أفريقيا و أوروبا و شمال آسيا.

و ليس هناك ما يدعو للقلق طالما يتجنب الشخص النظر إلى الشمس في وقت الكسوف, إذ يستطيع الأشخاص الذين يرغبون بتسجيل الحدث اتخاذ التدابير لمواجهة اضرار التعرض للشمس من خلال استخدام النظارات الخاصة لكسوف الشمس , نظرا لأن النظر المباشر إلى ضوء الشمس يؤدي لتعرض العين للعديد من الاشعة الضارة كالأشعة تحت الحمراء, مما ينتج عنه ضرر العين .

ولذلك كل ما عليكم القيام به هو تجنب النظر إلى اشعة الشمس و إيلاء الاهتمام لأطفالكم في هذا اليوم دون أن تبذلو جهود كثيرة قي التخفي من أشعة الشمس داخل منازلكم.

مواضيع ذات صلة بـ

كيفية-حفر-بئر-ارتوازي

. الآبار . أنواع الآبار . الآبار الأرتوازية . كيفية حفر بئر أرتوازي الآبار تًُعرف الآبار بأنّها عبارة عن حُفرة أو هيكل يتم إنشاؤه في الأ

تعريف الأدب المعاصر

. الأدب الحديث . تعريف الأدب المعاصر . حافظ ابراهيم نموذجًا . الشعر الحديث الأدب الحديث عند الحديث عن تعريف الأدب المعاصر فسيتمّ الحديث

حكم التسمية باسم سما

معنى اسم سما الكثير من الأهل يرغبون باختيار الأسماء القليلة الحروف عندما يفكرون باسم لمولودهم الجديد، فهم يرون أنّ هذه الأسماء أخف ع