5-فوائد-لأحلام-اليقظة-تعرف-عليها؟؟

بواسطة:

يعمل الإنسان جاهدا من أجل تحقيق أحلامه و أشباع دوافعه في الحياة, إلا أن هناك الكثير من المعوقات التي تعترض طريق الإنسان و تقف أمام تحقيق أحلامه و رغباته, مما يدفع بالبعض إلى تحقيق أحلامهم جزئيا من خلال أحلام اليقظة.

و يبدأ الإنسان في تحقيق أحلامه من خلال أحلام اليقظه بعد فشله على أرض الواقع, إلا أن اسراف الشخص في استنفاذ طاقته النفسية في الخوض بأحلام اليقظة يؤدي إلى عجزه في النهاية عن تقبل الواقع و العيش به, فيلجأ دائما إلى أحلام اليقظة لتحقيق أحلامه دون أن يحاول جاهدا في الحياة.

و على الرغم من مضار ادمان أحلام اليقظة على الفرد إلا أن هناك بعض الفوائد التي ثبتت علميا لأحلام اليقظة منها ما يلي:-

  • تمرين الدماغ :- يقول عالم الأعصاب Muireann Irish أن عملية تذكر الماضي و تخيل المستقبل هو شكل معقد جدا من التفكير, إلا أن هناك بعض الفوائد لأحلام اليقظة التي تقدم بعض الوظائف الهامة للدماغ.
  • اعطاء أجزاء من الدماغ بعض الراحة:- هناك نوعان من الأنظمة الرئيسية للدماغ; جزء تحليل صنع أو اتخاذ القرار, و الثاني الجزء المتعلق بالإحاساس, و عند الانخراط في إحد الأنظمة يصعب التعامل مع الجزء الثاني, إلا أن أحلام اليقظة تسمح تدفق الحركة الدورية بين هذين الجزئين من الدماغ, فتحول واحد إلى الآخر على نحو متقطع كما يتصور.
  • ارتباط أحلام اليقظة بالإبداع:- هناك الكثير من المشاهير مثل Woody Allen و JK Rowling الذين وصلو إلى الشهرة و الإبداع من خلال احلام اليقظة التي انتهت بهم لتحقيق النجاح.
  • تحسين عمل الذاكرة:- تعد الذاكرة العاملة المكون المعرفي الاكثر تاثيرا في تنشيط المعلومات داخل ذاكرة الإنسان و الاحتفاظ بها, هذا واظهرت الدراسات التي اجريت مؤخرا في جامعة ويسكونسن و مؤسسة Max Planck للادراك البشري و علوم الدماغ أن هناك ارتباط بين مستويات عالية من الذاكرة العاملة و بين احلام اليقظة.
  • تمتع بصحة أفضل:- اثبت بحث علمي أن أحلام اليقظة عبارة عن نوع من التنويم المغناطيسي على مستوى منخفض, حيث يواحه الإنسان من خلال أحلام اليقظة مستويات أدنى من الاجهاد و التوتر, مما يجعل من أحلام اليقظة أمر صحيا للإنسان, هذا و تساعد أحلام اليقظة على النوم بشكل أفضل.

مواضيع ذات صلة بـ

أهم-الملاعب-في-أوروبا

. كرة القدم في أوروبا . أهم الملاعب في أوروبا . ملاعب أبرز الأندية في إسبانيا . ملاعب أبرز الأندية في إيطاليا . ملاعب أبرز الأندية في إنج

بحث-عن-الصداقة

بحث عن الصداقة عند كتابة بحث عن الصداقة فإنّه سيتم تناول إحدى أنبل الروابط الإنسانيّة التي تخلقُ التماسك في المجتمعات، ولربّما تسبّب

ما تفسير حلم شراء الطماطم

محتويات 1 ما تفسير حلم شراء الطماطم في منام العزباء: 2 ما تفسير حلم شراء الطماطم في منام المتزوجة: 3 ما تفسير حلم شراء الطماطم في منام ال

اسباب عطل P0340 وكيفية إصلاحه

محتويات 1 ماذا يعني رمز P0340؟ 2 ما الذي يسبب رمز P0340؟ 3 ما هي أعراض رمز P0340؟ 4 كيف يمكن تشخيص الرمز P0340؟ الرمز P0340 يُشير إلى عطل دائرة مستشعر