نصائح-للحصول-على-مسام-بشرة-أصغر

بواسطة:

معلومات حول مسام البشرة

إن البشرة ذات المسام الصغيرة تبدو دائما أصغر سنا، و أكثر نضارة و جمالا، إما تلك البشرة التي تتميز بظهور المسام الواسع تبدو للناظر بمظهر خشن، وهذا ما يجعلها تفقد تألقها لتبدو أكبر عمرا عن  العمر الحقيقي، و كثيرا ما تحدث هذه المشكلة عند إهمال العناية بالبشرة لفترة طويلة من الزمن، إو استعمال مستحضرات التجميل ذات النوعية  السيئة، أو استعمالها بكثرة، كما أن تكثيف العناية بها يساعد في الحصول على مسام أصغر ، و ترميم الضرر الذي تعرضت له البشرة، لذلك يجب على كل شخص معرفة ما يجب القيام به و ما لا يجب القيام به، من أجل الحصول على بشرة نضرة ذات مسام ضغير.

نصائح للحصول على بشرة بمسام صغيرة

سنقوم بتقديم مجموعة من أهم النصائح التي يمكن القيام بها بكل سهولة و بأي وقت، من أجل الحصول على بشرة نضرة صحية و بمسام صغيرة، و من أهم هذه النصائح و التعليمات ما يلي ...

إليك بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على بشرة بمسام صغيرة ...

أولا : من الجيد القيام بالبحث عن الكريمات الجيدة و المغذية للبشرة، و خصوصا تلك التي يكتب عليها أنها تحتوي على مواد محفزة لإنتاج الكولاجين في خلايا الجلد، فالجدير بالذكر أن مادة الكولاجين في الجسم، هي التي تستطيع منح المرونة و النضارة للبشرة و تمنع من تعرض البشرة لمشكلة التوسع في المسام.

ثانيا : إن الحصول على كميات كافية من فيتامين C بشكل يومي، يساعد كثيرا في الحصول على بشرة صحية ذات مسام أصغر، لأن هذا النوع من الفيتامين، يعمل على تحفيز الجسم على انتاج الجلد لمادة الكولاجين و الإيلاستين، اللذان يعتبران من أهم المواد التي تساعد في بناء سليم لطبقات جلد البشرة، لكي تكون بشرة مرنة، إضافة إلى قدرة هذه المواد على المحافطة على أن تكون البشرة تحتوي على مسام صغير، دون أن تتوسع مسامها على الاطلاق، و الجدير بالذكر، أنه يمكن أن نجد فيتامين C في كثير من أنواع الطعام، كما يمكن تناوله على شكل مكمل غذائي صحي.

ثالثا : إن التخلص من الجلد الميت على سطح البشرة،  فهو أحد أهم أسباب توسع المسام، و يتم ذلك بتنظيف البشرة بشكل يومي بغسولات الوجه، و خصوصا تلك التي تحتوي على ألفا هيدروكسي، كما أنه لا ينصح باستعمال الغسولات القاسية التي تسبب تهيج في البشرة، و ربما تزيد الأمر سوءا.

رابعا : يجب العمل على التخلص من الدهون الموجودة في البشرة، فتراكمها يؤدي إلى انسداد في مسام البشرة،و التي تساعد في تعويض هذا الانسداد من خلال التوسع.

خامسا : يجب عدم وضع مستحضرات التجميل خلال النوم، بل من الجيد العمل على تنظيف أثار مستحضرات التجميل بشكل جيد و كامل، فالليل هو الوقت الذي تتنفس فيه البشرة و تستعيد خلاله جمالها، و تتخلص من السموم العالقة في خلايا الجلد، و وجود مستحضرات التجميل عليها يؤدي إلى إعاقة هذه العملية المهمة، و سد مسام البشرة الذي كما قلنا هو أحد محفزات التي تؤدي إلى توسعها.

سادسا : استخدام الأقنعة التي تحتوي على مواد تساهم في الحصول على مسام أصغر و منها البيض, الصبار، و  العسل و الليمون و الشوفان و عصير الطماطم و خشب الصندل، فجميعها مواد قابضة للمسام.

أفضل كريم لاغلاق المسام الواسعة

هناك العديد من الكريمات و مستحضرات الطبية التي تعالج مشكلة مسام البشرة الواسعة، إلا أن من أفضل الأنواع التي يمكن تجربتها، هو كريم POREfessional Face Primer، الذي يعمل بطريقة صحية على ازالة البقع الداكنة في البشرة، مع ملاحظة أنه مع الاستعمال المستمر، سيتم ملاحظة أن المسام ستبدأ بأن تصغر بالتدريج، فهو كريم طبي غني بفيتامين E، الذي يعمل على دعم خلايا الجلد من أجل سد المسام الواسعة.

وصفة لسد مسام الوجه نهائيا

إن استخدام البخار و عصير الليمون، و مكعبات الثلج،  تعريض الوجة للبخار لمدة تتراوح ما بين الثلاث دقائق إلى الخمس دقائق، ثم مسحه بعصير الليمون المخفف، و بعد أن تبرد البشرة قليلا، يجب القيام بغسلها بالماء البارد ثم تفرك بمكعبات الثلج، و الجدير بالذكر، أن هذه الوصفة تعد من أفضل الطرق التي تساعد في اظهار نتائج مباشرة على شكل المسام لتبدو أصغر فور الانتهاء منها.

المسام الواسعة للبشرة الدهنية

يمكن التخلص من المسام الواسعة الموجودة في البشرة، عن طريق  الحرص على غسل الوجه يوميا، مرة في الصباح و مرة قبل الخلود إلى النوم ليلا،  ففي هذه الخطوة، يتم المحافظة على ازالة نسبة عالية من الافرازات الدهنية من البشرة، و يمنع تراكم الأوساخ و البكتيريا في هذه المسام الواسعة، و ينصح أيضا، وضع مكعبات الثلج بشكل دوري و يومي على البشرة، لمدة تتراوح من الخمسة عشر دفيقة، إلى الثلاثون دقيقة، فهذه الخطوة، هي من أكثر الطرق فاعلية على سد مسام البشرة، و شد جلد البشرة، بطريقة طبيعية و صحية.

علاج مسام الوجه الواسعة بالليزر

يعتبر علاج مسام الوجه الواسعة باستخدام الليزر هو الحل الذي يقبل عليه الكثير، فالليزر يحتوي على نوع من الأشعة يعرف باسم الفراكشنل ليزر، و هذا النوع تحديدا يعمل على تنشيط طبقات الجلد على انتاج مادة  الكولاجين التي تعمل بدورها على سد مسام البشرة الواسعة، و يمكن ملاحظة الفرق في العلاج بعد مضي أكثر من جلسة.

مواضيع ذات صلة بـ

تفسير رؤية ستائر بيضاء في الحلم

محتويات 1 تفسير حلم الستائر البيضاء في المنام للفتاة العزباء : 2 تفسير حلم الستائر البيضاء في المنام للمرأة المتزوجة : 3 تفسير حلم الست

أضرار-الزنك

. الزنك . أهمية الزنك . مصادر الزنك . الكمية الموصى بها من الزنك . أضرار الزنك الزنك يعد الزنك من المعادن المهمة والتي يحتاجها جسم الإنسا

أعراض-قرحة-الرحم

. قرحة الرحم . أعراض قرحة الرحم . أسباب قرحة الرحم . تشخيص قرحة الرحم . علاج قرحة الرحم . الوقاية من قرحة الرحم قرحة الرحم قرحة الرّحم هو م

طريقة-حفظ-الورد-الطبيعي-لمدة-أطول

الورد الطبيعي غالبًا ما يكون الورد الطبيعي جزءًا من اللحظات السعيدة، سواء تم تقديمها بعد أداء مميز أو في يوم الزفاف، أو أي يوم مميز آخ

فوائد-المانجو-للجنس

تعتبر المانجو أحد الفواكه اللذيذة التي يتم تناولها بطرق مختلفة، فالبعض يفضل تناول عصير المانجو فيما يتجه البعض الآخر إلى إعداد الحل