طريقة-صنع-عصير-الجوافة-الطبيعي

بواسطة:

الجوافة

الجوافة هي نوع من أنواع الفواكه التي تنتمي إلى الفصيلة الآسية، وتشتهر زراعتها في المناطق الاستوائية في أفريقيا، وكذلك مناطق أمريكا الجنوبية والوسطى، وفي مدينة قلقيلية في فلسطين، وتأخذ أوراقها الشكل البيضاوي، وهي شجرة كبيرة الحجم وقد يصل ارتفاعها إلى خمسة عشرة مترًا، ولا يوجد لثمارها قشور وتتميز بكمية اللب السميكة، وتحتوي الثمرة على كمية كبيرة من البذور، وتتميز ثمارها بمذاقٍ لذيذ وشهي، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم وتعزيز قدرته على مقاومة الأمراض والالتهابات، ومن الممكن تناول ثمار الجوافة طازجة، أو استخدامها في صنع مربى الجوافة، ومن الممكن أيضًا استخدام الجوافة لتحضير عصير طبيعي، وخلال المقال ستُوضح طريقة صنع عصير الجوافة الطبيعي.

مقادير صنع عصير الجوافة الطبيعي

عصير الجوافة منعش ولذّيذ وذو رائحة شهية، ويمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية، فالثمرة تحتوي على المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم، ويعد عصير الجوافة الطبيعي من أكثر المشروبات التّي يفضلها ويحبها الأطفال فهي تعزز من نمو الطفل، وتحتاج ربة المنزل إلى المقادير الآتية لتطبيق طريقة صنع عصير الجوافة الطبيعي:

  • كيلو واحد من ثمار الجوافة.
  • كمية من الماء تُضاف حسب الرغبة.
  • كمية من السكر تضاف حسب الرغبة.
  • ثمانية مكعبات من الثلج.

طريقة صنع عصير الجوافة الطبيعي

تعدّ طريقة صنع عصير الجوافة الطبيعي سهلة جدًا ولا تحتاج إلى وقت طويل لتحضيرها، خاصةً لأن مكوناته متوفرة في الأسواق وبأسعار مقبولة، وتستطيع ربة المنزل القيام بالخطوات الآتية لتطبيق طريقة صنع عصير الجوافة الطبيعي:

  • تُغسل ثمار الجوافة جيدًا بالماء للتخلص من الشوائب والأوساخ والأتربة العالقة على سطحها.
  • تُقطع ثمار الجوافة إلى قطع صغيرة ومناسبة لتسهل عملية خلطها.
  • تُوضع قطع الجوافة في الخلاط الكهربائي، ويُضاف إليها كوب وربع من الماء، ومن الممكن تقليل كمية الماء حسب الرغبة.
  • تُضاف كمية من السكر حسب الرغبة إلى المكونات.
  • تُخلط المكونات بالخلاط على سرعة متوسطة، مع الاستمرار لفترة قصيرة مع مراقبة عملية الخلط والتأكد من تُحول المكونات إلى عصير كثيف.
  • يُصفى عصير الجوافة للتخلص من بذور الجوافة، وتتم هذه العملية بعد خلط المكونات والحصول على العصير، لأنّها تحتوي على عناصر وقيم غذائية مفيدة لجسم الإنسان.
  • بعدّ أنّ يُصفى العصير يصبح جاهز للتقديم.
  • يُسكب عصير الجوافة في أكواب التقديم ويضُاف إليه بعض من مكعبات الثلج، ويُفضل أنّ يقدم مباشرة، فهو من العصائر التّي من الممكن أنّ يتغير طعمها إذا بقيت في الثلاجة لفترة أطول.

القيمة الغذائية للجوافة

بعد التعرف على طريقة صنع عصير الجوافة الطبيعي لا بد من الإشارة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر التي تنعكس إيجابيًا على صحة الإنسان وتعزز من مناعته ضد الكثير من الأمراض، فهو غنيّ بفيتامين C الذي يعد فعّالًا في علاج العديد من المشاكل التي من الممكن أن تصيب الجهاز التنفسي مثل السعال ونزلات البرد، ويقلل من فرصة التعرض للنوبات القلبية، ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وفيما يأتي القيمة الغذائية التي تحتوي عليها ثمرة الجوافة التي تعدّ المكون الأساسي في عصير الجوافة الطبيعي:[١]

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 257 سعرة حرارية
الدهون 1 غرام
الكربوهيدرات 132 غرام
الألياف 7.7 غرام
الجلوكوز 123.5 غرام
البروتين 4 غرام
الصوديوم 1%
الحديد 2%
الكالسيوم 4%

المراجع[+]

  1. "Guava Juice", www.eatthismuch.com, Retrieved 2020-1-1. Edited.

مواضيع ذات صلة بـ

فضل-الصلاة-على-النبي

. النبي محمد -عليه الصلاة والسلام- . الصلاة على النبي -عليه الصلاة والسلام- . فضل الصلاة على النبي -عليه الصلاة والسلام- . فضل الصلاة على ا

السمات الشخصية لحاملة اسم تقوى

اسم تقوى صلاح الأعمال، وتقوى الله أمر عظيم في الدين الإسلاميّ، وله أثر على حياة الفرد، وكثيرًا ما يلجأ الأهل إلى تسمية أولادهم بأسماء

ما-هو-ارتجاع-المريء

. المريء . ما هو ارتجاع المريء . أسباب ارتجاع المريء . الفتق الحجابي الانزلاقي . أعراض ارتجاع المريء . مضاعفات ارتجاع المريء . تشخيص ارتج