قصة-فيلم-Moana

بواسطة:

فيلم Moana

يُعد فيلم موانا هو أحد أفلام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد الأمريكية ويتميّز بأنه يُصنّف من أنواع أفلام المغامرات الفانتازيا والكوميدية، وقد أُنتج هذا الفيلم من قِبل شركة والت ديزني لصناعة الأفلام، ويُعد الفيلم رقم 56 من سلسلة الأفلام الصادرة عن هذه الشركة، وقد أُصدر في عام 2016م، وتستند قصة فيلم Moana على شخصيات في الأساطير البولينيزية، وقد تم إخراجه من قِبل رون كليمنتس وجون موسكر اللذان عملا أيضًا على إخراج أفلام أخرى في شركة والت ديزني ومنها فيلم علاء الدين، أما عنوان الفيلم فهو يعود إلى كلمة ماورية تعني المحيط، ويتطلّب الفيلم إشراف الآباء في حالة الرغبة في عرضه للأطفال.

قصة فيلم Moana

تدور أحداث قصة فيلم Moana حول الشخصية الرئيسة أو البطلة المراهقة التي سُميت باسم الفيلم، حيث تُعد موانا هي أبنة قائد الجزيرة التي تسكن بها، وتتميّز موانا بأنها تُحب الأرض والبحر وتمتلك شوقًا كبيرًا لمعرفة ماذا يُوجد بعد المحيط، وتبدأ أحداث قصة فيلم Moana عندما يتم سرقة قلب أحد الآلهة الخيالية على الجزيرة من قِبل ماوي ثم يتعرض لهجوم من قِبل ومش الحمم الأمر الذي يقود إلى فقدان هذا القلب في أعماق المحيط، وبعد مرور ألف سنة من وقوع هذه الحادثة تُختار موانا أبنة القائد من قِبل المحيط نفسه للمساعدة في استعادة القلب المسروق وذلك بعد أن قامت بمساعدة أحد السلاحف البحرية الصغيرة، وبعد ذلك تبدأ حبكة قصة فيلم Moana والأحداث التي تعيشها لاسترجاع هذا القلب والعثور على ماوي.

أبطال فيلم Moana

تُصنف قصة فيلم Moana بأنّها من قصص المغامرات، وقد أُصدرت النسخة الأصلية من هذا الفيلم باللغة الإنجليزية الأمريكية وامتدت مدة عرضه إلى ١٠٧ دقيقة، وظهرت فيه العديد من الشخصيات التي تراوحت أدوارها ما بين الرئيس والثانوي، وفيما يأتي ذكر لأبطال فيلم موانا:

  • موانا: تُعد شخصية موانا هي الرئيسة في الفيلم والتي تدور أحداث القصة حولها، ويؤدي هذه الشخصية الممثلة أولي كروفاليو التي تعود أصولها إلى جزر هاواي، كما أنها تمتلك أصولًا أسيويةً.
  • ماوي: وهو من الشخصيات الرئيسة أيضًا في الفيلم، وتستند شخصيته على شخصية حقيقة في الأساطير الماروية ويتمتع هذا البطل بقدرات خارقة وقد اختير بجانب موانا لإنقاذ الجزيرة من قِبل المحيط، ويؤدي هذه الشخصية الممثل الأمريكي الكندي دوين جونسون والذي يُعرف باسم ذا روك أو الصخرة.
  • تي فيتي: يُطلق على هذه الشخصية في الفيلم اسم الجزيرة الأم أيضًا، وتتمتع بقوة خارقة إلّا أنها تستخدمها بالأعمال الجيدة؛ حيث إنها تسعى لوهب هدية الحياة لجميع الناس حول العالم وتكره الدمار.
  • تاماتوا: تتميز هذه الشخصية بأنها من الشخصيات السيئة أو الشريرة في الفيلم؛ حيث إنها تسخر قواها الخارقة للأعمال السيئة وتسعى للحصول على قوة قلب الجزيرة الأم أو تي فيتي، ويُعد كل من موانا وماوي وتي فيتي ألذ أعدائها، ويؤدي هذه الشخصية الممثل النيوزلندي جيمين كليمينت.
  • هي هي: يُمكن الاستدلال على هذه الشخصية بالفيلم من خلال تجسيدها لشكل الدجاجة، وتتميز بأنها من الشخصيات الطيبة والتي تحب المساعدة، وتُعد حليفًا لكل من ماوي وموانا والمحيط وتي فيتي والشخصيات الطيبة بالفيلم، ويؤدي هذه الشخصية الممثل الأمريكي ألن توديك.
  • الجدة تالا: تُعد هذه الشخصية من الشخصيات الطيبة في الفيلم أيضًا، حيث إنها جدة موانا ووالدة القائد، وتتميز بأنها تحتفظ بالقصص القديمة التي ترتبط بالجزيرة، وتهدف إلى استعادة قلب الجزيرة الأم، وتؤدي هذه الشخصية الممثلة النيوزلندية رايتشل هاوس.

مواضيع ذات صلة بـ

فوائد-لحم-الأرنب

. لحم الأرنب . فوائد لحم الأرنب . قليل بالدهون المشبعة وغني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 وأوميغا 6 . مصدر لفيتامينات ومعادن ضرورية . مصدر بر

صور موديلات أزياء صيف للمحجبات 2021

محتويات 1 صور موديلات للمحجبات كاجوال : 2 صور موديلات للمحجبات بسيطة وأنيقة : 3 صور أزياء للمناسبات للمحجبات : 4 صور موديلات فساتين للمح

قصة مسلسل روزانا 2018

محتويات 1 قصة وأحداث مسلسل روزانا 2 أبطال وفريق عمل مسلسل روزانا 3 القنوات الناقلة وموعد عرض مسلسل روزانا قصة مسلسل روزانا والقنوات ال