قصة-فيلم-Hacksaw-Ridge

بواسطة:

فيلم Hacksaw Ridge

يُعد فيلم Hacksaw Ridge من أفلام الحرب الأمريكية، حيث تَدور قصته حول تَجارب جندي أمريكي من الحرب العالمية الثانية، صَدَرَ الفيلم في عام 2016، وتبلغ مدته 131 دقيقة تَدور خلالها أحداث الفيلم باللغة الإنجليزية، وهُو من إخراج المُخرج الأمريكي ميل غيبسون الذي بدأ نشاطه في الفني في عام 1976، حَقَ الفيلم مداخيل مُرتفعة وصلت إلى 66.7 مليون دولار، مُقابل ميزانية كان قدرها 40 مليون دولار، وكَتَبَ سيناريو قصة فيلم Hacksaw Ridge الكاتب الأسترالي أندرو نايت برفقة الكاتب الأمريكي روبرت شينكان، وحَصَلَ الفيلم على تقييم مُرتفع، حيث بلغ تقييمه 8.1، وصُنف الفيلم وفقًا لتصنيف الجمعية الأمريكية بأنه للكبار، ويُنصح بمشاهدته بحضور ولي الأمر لمن هُم دون 17 عامًا.

قصة فيلم Hacksaw Ridge

تًدور أحداث قصة فيلم Hacksaw Ridge حول مُسعف في الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، حيث تُحاك الأحداث في معركة أوكيناوا تحديدًا، وهي معركة حدثت بين القوات اليابانية والأمريكية على جزيرة أوكيناوا في اليابان ضمن الحرب العالمية الثانية في عام 1945، وتُشير أحداث الفيلم إلى المُسعف الأمريكي الذي شارك في الحرب دون أن يحمل بندقية، حيث كان رافضًا لقتل البشر خلال الحرب مهما كان السبب، ويُدعى الجندي ديزموند دوس وهُو من أسرة يهودية، كان والده جنديًا في الجيش الأمريكي وسبق له المُشاركة في الحرب العالمية الأولى، وكان ديزموند دوس يحمل كراهيةً للسلاح منذ سن الطفولة، كما أنه كان يحلم بأن يكون طبيبًا.

يَظهر للمُشاهد خلال قصة فيلم Hacksaw Ridge أن ديزموند دوس وَقَعَ في غرام ممرضة وأقام معها علاقة حُب، واتفقا على الزواج، إلا أن استدعائه إلى الخدمة العسكرية للمشاركة في الحرب العالمية الثانية وقف دون زواجه منها، وكان يرفض حمل السلاح خلال التدريبات ما دفع قائده لنعته بالجبان وتحويله إلى مُحاكمة عسكرية، إلا أن الدُستور كان ينص على منع إجبار مُواطن على القيام بما ينافي معتقداته، لذا؛ تمَّ إشراكه في الحرب كمسعف، وأنقذ أرواح الكثيرين خلال الحرب، وفي مقدمتهم القائد العسكري الذي نعته بالجبان، وتعرض ديزموند دوس للإصابة خلال الحرب، إلا أنه قد تمَّ إنقاذه، وتزوج بعد ذلك من المُمرضة التي وَقَعَ في حبها، وفاز بوسام الشرف لشجاعته، وكان بذلك الجندي الذي شارك في الحرب دون بندقية.

أبطال فيلم Hacksaw Ridge

شارك في تمثيل قصة فيلم Hacksaw Ridge العديد من المُمثلين المشهورين، إلا أن منهم من تميَّز بأدواره خلال الفيلم، وكان في مقدمتهم بطل الفيلم المُمثل الأمريكي أندرو جارفيلد الذي لعب دور الجندي الأمريكي ديزموند دوس، وهُو من مواليد لوس أنجلوس في 20 آب لعام 1983، بدأ حياته الفنية في عام 2007 وشارك في أعمال فنية عديدة على صعيد السينما والمسلسلات والمسرح، وهُو متزوج من الفنانة الأمريكية الشهيرة إيما ستون بطلة فيلم La La Land، وترشَّح جارفيلد إلى العديد من الجوائز على دوره في الفيلم، وشارك أيضًا في الفيلم:

  • سام ورذينجتن: مُمثل أسترالي وُلد في الثاني من شهر آب لعام 1976، تخرج من المعهد الوطني للفنون المسرحية في أستراليا، ومُتزوج من عارضة الأزياء الأسترالية الشهيرة لارا بينغل، ولعب سام ورذينجتن دور القائد العسكري جلوفر في الفيلم، وشارك في أعمال عديدة، لعلَّ أبرزها سلسلة أفلام أفاتار.
  • تيريزا بالمر: مُمثلة أسترالية وُلدت في 26 شباط لعام 1986، بدأت حياتها الفنية في فيلم Wolf Creek، لعبت دور المُمرضة دوروثي شوت في فيلم Hacksaw Ridge، ولها العديد من الأعمال المُميزة في السينما الأمريكية.

مواضيع ذات صلة بـ

ابراز المعالم السياحية في سويسرا

محتويات 1 السياحة في سويسرا وأبرز معالمها 2 مدينة زيورخ السويسرية 3 مدينة لوسيرن السويسرية 4 مدينة بيرن السويسرية 5 منطقة يونغفراو الس

وظيفة النقد الأدبي

. تعريف النقد . وظيفة النقد الأدبي . شروط الناقد الأدبي . الاستعداد الذاتي . الثقافة الواسعة . الخبرة والممارسة . الموضوعية . التوثيقية .

قصة عن التسامح للأطفال

قصة عن التسامح للأطفال التسامح من أعظم الصفات التي يمكن أن يتحلّى بها المؤمن، وهو من أنبل الأخلاق التي دَعا إليها الإسلام والتي حثّ ع

أين-تقع-قمة-إفرست

. قمة إفرست . أين تقع قمة إفرست . جيولوجية قمة إفرست . تسلق قمة إفرست . الحياة على قمة إفرست قمة إفرست يعود السبب بتسمية قمة إفرست بهذا ال

كيف ادق على حساب الشخص سوا stc و زين

محتويات 1 شروط استخدام خدمة الدق على حساب الشخص 2 كيف ادق على حساب الشخص من خلال شبكة سوا stc 3 كيف ادق على حساب الشخص  من شبكة زين 4 كيف اد