قصة-مسلسل-الندم

بواسطة:

مسلسل الندم

يعد مسلسل الندم من المسلسلات السوريّة التي لاقت نجاحًا باهرًا وصدىً واسعًا منذ عرض أول حلقاته في اليوم الأول من الشهر الفضيل في عام 2016 ميلادي من إنتاج شركة "سما الفن"، حيث برع المخرج الليث حجو في جمع المشهد السوري في حلقات هذا المسلسل الثلاثين ليُطرَحَ بطابعٍ يجمع بين الوثائقي والدراما، تتراوح مشاهد المسلسل بين الملون والأبيض والأسود والأزرق البارد، إذ تعبر الألوان الزاخرة عن الماضي وما تحويه ذاكرة البطل "عروة" بينما يعبر الأبيض والأسود والأزرق البارد عن يوميات ومشاهدات البطل المحزنة التي تصف ما آلت إليه سوريا وعن حاضرها الأليم الكئيب والمرفوض من قبل الشعب السوري، وتُروَى قصة مسلسل الندم حكايات عن نص للكاتب والسيناريست حسن سامي يوسف.

قصة مسلسل الندم

تتمحور أحداث قصة مسلسل الندم حول قصة الكاتب التلفزيوني الأربعيني عروة، إذ تبدأ أولى مشاهد حلقاته بليلة سقوط بغداد كبدايةٍ لأحداثٍ تاريخيّة ومنعطفاتٍ سياسيّة في الفترة الممتدة منذ عام 2003 وحتى الآن، ويعرض المسلسل قصة تاجر اللحوم ابراهيم الغول وأبنائه الأربعة عبدو وسهيل وعروة وندى ويبين كيف بدأ حياته من الصفر وعمل على بناء نفسه بنفسه ليصبح صاحب مجموعةٍ تجاريّةٍ كبيرةٍ، حيث يعمل معه ابناؤه عبدو وسهيل في إدارة تجارته، بينما يعد عروة الابن الأصغر المدلل الذي درس القانون ولم يعمل بها لشدة ولعه وتميزه بالكتابة، وبسبب هذا الدلال وبسبب معاملة أبيه القاسية له يصاب سهيل بالغيرة الشديدة من أخيه عروة مما يؤدي إلى افتعاله الكثير من المشكلات التي تؤول في النهاية إلى رحيله عن عائلته وتركه كل ما يملك، ثم بعد ذلك يتولى الابن الأكبر عبدو إدارة أمور العائلة التجاريّة كافة لتظهر شخصيته الجشعة واستغلاله لسلطته ونفوذه ومحاولاته للوصول لعضوية البرلمان.

لا تخلو قصة مسلسل الندم من الجانب الرومانسيّ، حيث قصة حب عروة وهناء الفتاة العشرينية خفيفة الظل التي استطاعت أن تجذب عروة لتكون نصفه الثاني، إذ إن أكثر ما يشد المشاهد هو تبادلهما للأشعار واستعمال اللغة العربية الفصحى في سرد الأحداث، بالإضافة إلى قصة حب الدكتورة ندى التي تقع بحب شاب ذو توجهاتٍ سياسيّة معارضة للحكومة ومن طبقةٍ فقيرة، بينما يعتمد المسلسل على أسلوب الفلاش باك في سرد الأحداث حيث تبدأ كل الحكايات بلقطات ملونة في الفترة التي تسبق الحرب الأهلية السوريّة، وتنتهي بالأبيض والأسود خلال الحرب لتعرض مصير كل شخص من تلك العائلة وما آلت له حاله، ويتبنى هذا المسلسل نقل حالة الشعب السوري خلال الحرب الأهلية وما تعرض له من مآسي وصعوبة الحياة في سوريا والمصاعب التي يواجهها المواطنون بشكلٍ عام.

أبطال مسلسل الندم

إنَّ الممثل في غالب الأحيان هو الذي يضفي على العمل روعته ويكمل ما بدأه الكاتب ويحاول أن يتمه المخرج، وهنا يكمن الذكاء في اختيار الممثلين الذين سيلعبون الأدوار المهمة في هذا العمل، وفيما يأتي سيذكر أهم الأبطال الذين جسدوا قصة مسلسل الندم:

  • سلوم حداد: أبدع بأداء دور أبو عبدو الغول، وهو ممثل سوريّ قدير من أصل أرمني من مواليد مدينة حلب 29 مارس 1953 ميلادي، سوريا ويعد من أبرز الممثلين السوريين ويشتهر بكثرة أدواره التاريخية.
  • باسم ياخور: قام بأداء دور عبدو، وهو ممثل سوريّ من مواليد مدينة اللاذقية 16 أغسطس 1971، بدأ مشواره الفني في عام 1999 ميلادي ولديه سجل زاخر بالمسلسلات والأفلام الناجحة.
  • محمود نصر: أبدع بأداء دور عروة الذي أكسبه شهرة واسعة، وهو ممثل سوري من مواليد السويداء 1 أغسطس 1983 ميلادي.

مواضيع ذات صلة بـ

علاج-قرصة-النمل

النمل يعد النمل أحد أنواع الحشرات التي تشبه النحل والدبابير في تركيب أجسامها، ولكنها تختلف عنها في شكل جسمها الخارجي الذي يشبه العقد

معنى-اسم-إدريس

. اسم إدريس . معنى اسم إدريس . الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم إدريس . أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم إدريس اسم إدريس اسم إدريس من أ

أسباب-الأزمة-الاقتصادية-العالمية

. الأزمات العالمية . أسباب الأزمة الاقتصادية العالمية . انهيار النظام المصرفي . توسع الدين العام . نتائج الأزمة الاقتصادية العالمية . خ

تعريف المقال الصحفي

مفهوم المقال يُطلق الإنجليز على كلمة المقال مصطلح محاولة، أي أنّها شيء غير مكتمل، كتابة تشبه الخواطر المتناثرة والمذكرات الخاصة، وع