قصة-فيلم-Moonlight

بواسطة:

فيلم Moonlight

يعد فيلم Moonlight أو فيلم ضوء القمر هو فيلم أمريكي من النوع الدرامي الاجتماعي، حيث يقوم هذا الفيلم بتسليط الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية المنتشرة بشكل كبير في المجتمع الأمريكي، حيث يركز على المخدرات وآثارها السلبية على المجتمع، وتم عرض الفيلم لأول مرة سنة 2016، وحقق أرباح كبيرة حيث بلغت نسبة الأرباح 46 مليون دينار، حيث حاز على نسبة مشاهدات كبيرة عند عرضه، وتولت عملية إنتاج الفيلم شركتين متخصصتين في عملية الإنتاج وبلغت تكلفة صناعة الفيلم 1.5 مليون دولار فقط، وتم تصويره في مدينة ميامي وتبلغ مدة عرض الفيلم 111 دقيقة، وهو من إخراج باري جينكينز، وتأليف تارل ألفين مكرايني وسيناريو باري جينكينز.

قصة فيلم Moonlight

تدور أحداث فيلم Moonlight حول طفل يدعى تشيرون يعيش ظروف عائلية صعبة وقاسية، فقد كانت والدته تتعاطى المخدرات، ويعاني هو تحديدًا من تنمر من زملائه، فقد اعتادوا الاستهزاء والسخرية منه، وخلال تجول تشيرون في إحدى الليالي يلتقي بأحد تجار المخدرات بعد أن دافع عنه في الوقت الذي كان فيه مع مجموعة من الأطفال الذين كانوا يخططون لضربه، ويبقى تشيرون عند تاجر المخدرات خوان حتى الصباح.

تبدأ الأحداث الشيقة للفيلم عندما يقوم خوان باصطحاب الطفل تشيرون إلى منزله من أجل إعادته إلى والدته بولا، ويكتشف خوان أن بولا تتعاطى المخدرات، ولكن هذا لم يمنعه من توبيخها لأنها لا تهتم بابنها تشيرون، وبعد ذلك يقرر خوان أن يساعد تشيرون فيحاول أن يحميه ويعزز من ثقته بنفسه، فبدأ يعلمه السباحة.

يبدأ خوان بالشعور بالأسف حول هذا الطفل، ويلوم نفسه لأنه يعمل في تجارة المخدرات التي دمرت حياة ملايين البشر، حيث كانت قصة الفتى تشيرون شاهدًا حيًا على أعمال خوان السيئة، وتستمر أحداث الفيلم لتتصاعد ويكبر هذا الطفل، ومازالت والدته مدمنة، وهذا ما جعله مستمرًا بالشغور بالحزن واليأس، وسرعان ما ينتهي به الحال إلى مشاجرة أسفرت على دخوله السجن، ليتحول إلى شاب يجد أن طريق الإجرام والمخدرات هو الحل لكل ما قد تعرض له خلال حياته.

وبعد خروجه من السجن، يسافر إلى مدينة أتلانتا، لتبدأ شخصيته الإجرامية في الظهور، وفي الوقت نفسه تدخل والدته إلى مصح للتخلص من إدمانها وتتلقى العلاج وتشفى، وبعد اطلاع تشيرون على هذه الأخبار هي يمكن أن يتحول إلى رجل طيب من جديد! ويترك حياة الإجرام والمخدرات هو الآخر، هذا ما يمكن معرفته فقط عند متابعة أحداث قصة فيلم Moonlight.

أبطال فيلم Moonlight

يعد فيلم من الأفلام الأمريكية الناجحة التي استطاعت أن تحظى بجماهيرية عالية بين المشاهدين، لأنها ركزت على القضايا الاجتماعية للمجتمع الأمريكي، والمشكلات التي يعاني منها حيث يتطرق العمل إلى الآثار السلبية التي تنجم عن إدمان المخدرات، واستطاع فريق العمل إيصال الرسالة إلى المجتمع بطريقة شيقة وممتعة، ومن أبطال هذا العمل:

  • تريفانتي رودس: وهو ممثل يحمل الجنسية الأمريكية من مواليد سنة 1990 ويبلغ من العمر 29 سنة، ورياضته المفضلة هي ألعاب القوى، وحاصل على عدد من الجوائز عن أدوارها الفنية، وله عدد من الأفلام منها فيلم الرمال الحارقة، والمفترس، وجنود الحصان، وصندوق الطائر.
  • ناعومي هاريس: وهي ممثلة بريطانية من مواليد عام 1976 في إنجلترا، تخرجت من جامعة كامبريدج كانت بداية مشوارها الفني عام 1987، وهي حاصلة على العديد من الجوائز الفنية ولها العديد من الأفلام منها فيلم بعد 28 يومًا، وقراصنة الكاريبي: صندوق الرجل الميت، وسكايفول.

مواضيع ذات صلة بـ

معلومات-عن-فن-السلويت

الفنون الإنسانية يُطلق مفهوم الفنّ على مجموعة من الأنشطة البشرية التي يؤدّيها بعض الأفراد ممَّن يمتلكون الموهبة أو المهارة التي تمك

أبيات-شعر-نزار-قباني-عن-الحب

نزار قباني مَنْ مِنَ النّاسِ لم يسمع بالشاعر الكبير نزار قباني؟ ومن منهم أيضًا لم يقرأ قصائده؟ سيكون موضوع هذا المقال حوله بالإضافة إ

فوائد و أضرار خل التفاح

محتويات 1 تركيب خل التفاح 2 فوائد خل التفاح 3 استخدامات خل التفاح 4 أضرار خل التفاح 5 التحذيرات الخاصة بتناول خل التفاح تعرف على فوائد خ

موضوع تعبير عن المدرسة بالعناصر

موضوع تعبير عن المدرسة بالعناصر هناكَ مجموعة من العناصر الرئيسة التي يجب أن تتوفّر في موضوع التعبير كي تتم كتابته بالشّكل الصّحيح، و

الفرق بين إنتل كور وإنتل سيليرون

. شركة إنتل . إصدارات شركة إنتل . الفرق بين إنتل كور وإنتل سيليرون . الفرق بين إنتل كور وإنتل سيليرون شركة إنتل تُعدّ شركة إنتل واحدة من