قصة-فيلم-Logan

بواسطة:

فيلم Logan

يعدّ الفيلم العاشر من ثلاثية أفلام X-MEN، والدفعة الثالثة والأخيرة في ثلاثيّة ولفيرين بعد أفلام X-Men: Wolverine 2009 وThe Wolverine 2013، وهو فيلم البطل الخارق لوغان الأمريكي، من إخراج جيمس مانجود، تمّ إصداره وعَرضُه لأول مرة في 17 فبراير 2017م، في مهرجان برلين السينمائي الدولي، وتمّ عرضُه في الولايات المتحدة في 3 مارس 2017م، حظيَ الفيلم على قَبول على سيناريو الفيلم، وإدارته، وتمثيله، وعُمقه العاطفي، وأصبح واحدًا من أفضل الأفلام التي تمت مراجعتها في امتياز من بين أفلام X-Men، واختارها المجلس الوطني للمراجعة كإحدى أفضل عشرة أفلام لعام 2017، وقد حقق ما يزيد عن 619 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وأصبح رابع أغلى فيلم في تصنيف R في كلّ العصور، وقد ترشحت قصة فيلم Logan وأبطالها للكثير من الجوائز وفاز بجائزة أفضل موسيقى تصويرية وأفضل فيلم أكشن وجائزة أفضل ثنائي في الفيلم.

قصة فيلم Logan

تتمحور قصة فيلم Logan في عام 2029م عن حياة آخر المتحوّلين الباقين بعد أن توقّفت عملية ولادتهم منذ أكثر من عقدين، حيث لم يبقَ سوى المتحوّل لوغان والبروفسير تشارلز كزافييه وفتاة تدعى لاورا، وحيث يختبئ لوغان والبروفسير في مصنع مهجور على الحدود المكسيك مع أميركا، وهنالك يرعى لوغان البروفسير، ويحميه بعد تعرّضه لمرض خطير، وحيث كان لوغان يعمل كسائق سيارة ويلتقي في أحد الأيّام بممرضة تعمل في إحدى مؤسسات الأبحاث العلمية، حيث تطلب منه تأمين طريقة لنقلها هي وصديقتها لاورا إلى إدين يقبل لوغان العرض ويقوم بتوصيلهم.

وبينما هم في الطريق نحو إدين يتّصل رئيس مؤسسة الأبحاث التي تعمل بها الممرضة، ويدعى بيريس بلوغان، ويطلب منه إيجاد الفتاة لاورا، ولكن لوغان يرفض، وبعدها يتعرّض لوغان للهجوم مفاجئ من قبل بيريس ورجاله، وفي أثناء الهجوم تُصاب الممرضة وتقتل، في حين يستطيع لوغان ولاورا الهروب من رجال بيريس، في تلك الأثناء تحاول العصابة القبض على البروفسير ليستغلون قدراته في إيجار لوغان ولاورا، ويكتشف لوغان بعد أن فتش في هاتف الممرضة فيديو لمؤسسة الأبحاث العلمية حول خلق جيل من الخارقين عن طريق استخدام الحمض النووي والوراثي للمتحولين، ولكنّ الممرضة قد استطاعت الهروب مع بعض الأطفال، ومن بينهم لاورا ابنة لوغان الوراثية، وبعدها يذهب لوغان ولاورا إلى عائلة بمدينة أوكلاهوما للتخفّي من بيريس، ولكن سرعان ما يجدهم بيريس ويبعث رجاله ومعهم أحد تجاربه القويّة، والذي يسمّى إكس 24 وهو مَن يقوم بالقضاء على هذا العائلة، وتبدأ رحلة لوغان مع لاورا في البقاء على قيد الحياة، ومواجهة التحديات الصعبة.

أبطال قصة فيلم Logan

شاركَ عدد كبير من أبطال سلسلة X-MEN في قصة فيلم Logan، وهم من مشاهير الفنّ والسينما الامريكية والعالمية، وقد خاضوا مصاعب كبيرة لإنتاج هذا الفيلم الذي يعدّ من إبداعات الفن السينمائي، ومن أبرز أبطال قصة فيلم Logan:

  • هيو جاكمان: يقوم بدور لوغان، وهو ممثل ومغني أسترالي، من مواليد 12 أكتوبر 1968م، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار وفاز بجائزة غولدن غلوب لأفصل ممثل والكثير من الجوائز.
  • باتريك ستيوارت: يؤدّي دور البروفيسور، وهو ممثل إنكليزي من مواليد 13 يوليو 1940م، وتضمن عمله أدوار على المسرح والتلفزيون والسينما، والتي امتدّت لستة عقود من الأبداع والفن.
  • دافني كين: تقوم بدور لاورا، وهي ممثلة بريطانية إسبانية من مواليد 4 يناير 2005م، وحازت على الكثير من الترشيحات لجوائز فنية رغم صغر سنها، وفازت بجائزة أفضل أنثى الوافد الجديد في جوائز الإمبراطورية.
  • جيمس مانجولد: مخرج قصة فيلم Logan، وهو مدير تلفزيوني وكاتب سيناريو من مواليد 16 ديسمبر 1963م، وترشح للأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس عن قصة فيلم Logan، درس في معهد كاليفورنيا للفنون ومدرسة كالآرتس للمسرح.

مواضيع ذات صلة بـ

طريقة-استخدام-الصبار-للشعر

. الصّبار للشعر . طريقة استخدام الصّبار للشعر . الوصفة الأولى . الوصفة الثانية . الوصفة الثالثة . الوصفة الرابعة . الوصفة الخامسة الصّبا

فوائد و أضرار خل التفاح

محتويات 1 تركيب خل التفاح 2 فوائد خل التفاح 3 استخدامات خل التفاح 4 أضرار خل التفاح 5 التحذيرات الخاصة بتناول خل التفاح تعرف على فوائد خ

أحكام-الميم-الساكنة-والتنوين

. أحكام الميم الساكنة والتنوين . الإخفاء الشفوي . الإدغام الصغير . الإظهار الشفوي أحكام الميم الساكنة والتنوين مفهوم الميم الساكنة: ال

طرق-إزالة-الكتابة-عن-الجدران

بقع الجدران يعد الحفاظ على نظافة المنزل أثناء وجود الأطفال صعبًا بعض الشيء لكنِّه ليس مستحيلًا، ويؤدِّي الاستمرار في السماح للأطفال

قصة شعار روما صور شعار Roma

محتويات 1 نادي روما 2 شعار نادي روما 3 قصة التوأم والذئب على شعار نادي روما قصة شعار روما صور شعار Roma عبر موقع فكرة fekera.com، يُعد شعار ناد