طريقة-عمل-البطاطس-الكروكيت

بواسطة:

البطاطس الكروكيت

تُعد البطاطا بشكلٍ عام من السناكات المُفضلة لدى غالبية الأشخاص، هذا الأمر جعل الإقبال عليها بشكلٍ مُتزايد في مُختلف المطاعم، بالإضافة إلى تقديمها على مائدة الطعام في المنزل، إمّا كطبقٍ جانبي أو كمكون في أحد الأطباق الرئيسية، وفي الآونة الأخيرة أصبحت البطاطا تُقدم بالعديد من الوصفات المتميّزة، فلك تقتصر على قليها أو شوائها، ومن الأمثلة على ذلك كرات البطاطا باللحم، وكرات البطاطا بالجبن السائل، والبطاطس الكروكيت، أمّا عن هذا الطبق الأخير فهو يُعد من الأطباق الجانبية اللذيذة، والذي يُضفي شكلًا مُتميزًا على مائدة الطعام، حيث أصبح العديد من الأشخاص يُقبلون على تناول هذا الطبق بكميات كبيرة، وفي هذا المقال سيتم توضيح طريقة عمل البطاطس الكروكيت.

مكونات طريقة عمل البطاطس الكروكيت

تعد البطاطس الكروكيت من الأطباق الجانبية سهلة التّحضير، ونظرًا لهذه السهولة أيضًا تُعد جميع مكوناتها بسيطة، بالإضافة إلى احتمال وجودها في المنزل دون الحاجة إلى اقتنائها من السوبر ماركت، أمّا عن مكونات طريقة عمل البطاطس الكروكيت فهي كالآتي:

  • نصف كيلو من البطاطا على أن تكون الحبة صغيرة الحجم.
  • كمية بسيطة بمقدار ملعقة من جوزة الطيب المطحونة.
  • نصف كوب ذو حجم كبير من جبنة الشيدر.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الزعتر البري المطحون.
  • ملعقة كبيرة من الروزماري المفروم فرمًا ناعمًا.
  • بيضة واحدة مخفوقة.
  • نصف كوب من البقسماط.
  • كمية وفيرة من الزيت النباتي للقلي.

طريقة عمل البطاطس الكروكيت

إن طريقة عمل البطاطس الكروكيت لا تحتاج إلى فترات زمنية طويلة، بل مدّة زمنية تتراوح بين نصف إلى ساعة كاملة، كما تتميز هذه البطاطا بطعمها الشهي والجذاب، وفيما يأتي خطوات طريقة عمل البطاطس الكروكيت:

  • أولًا يتم غسل حبات البطاطا جيدًا، ثُمَّ يتم وضعها في قدر على نار متوسطة الحرارة من أجل سلقها، وبعد أن تغلي الماء المحتوية على البطاطا تُخفض رجة حرارة النار إلى حين نضوجها بشكلٍ تام.
  • بعد ذلك يتم تصفية حبات البطاطا من الماء الساخن، وثم تقشر وتُهرس بشكلٍ جيد، وبعد ذلك يُضاف لها كل من الملح والفلفل الأسود، وتقلب هذه المكونات معًا إلى حين الحصول على هرس ناعم.
  • بعد ذلك يُضاف إلى مهروس البطاطا كم من الزبدة وجوزة الطيب، ثم يتم إضافة الحليب السائل بشكلٍ مُتدرج، مع الحرص على التحريك باستمرار إلى حين أن يصبح مزيج البطاطا ناعمًا ولينًا.
  • يُترك المزيج إلى حين بروده وسهولة تكويره.
  • بعد ذلك تُبرش جبنة الشيدر أو أي نوع آخر من الجبن، ومن ثُمَّ يُضاف إليه الزّعتر البري والروزماري، ثم يتم تقليب المكونات جيدًا.
  • بعد ذلك يكور العديد من الكرات بواسطة مهروس البطاطا على أن تُحشى كل كرة بخليط الجبن الرائعـ مع الحرص على إغلاقها بشكلٍ جيد.
  • في طبق صغير يُخفق البيض، فيتم وضع كل كرة من كرات البطاطا في البيض المخفوق ومن ثُم في البقسماط، على أن يغطيها هذا الأخير بشكلٍ كامل.
  • بعد ذلك توضع جميع الكرات في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تتماسك جيدًا.
  • أخيرًا تُقلى كرات البطاطا بالزيت الساخن، وتُحمّر من جميع الجهات، ثم تُقدم هذه الكرات في طبق التقديم على مائدة الطعام.

القيمة الغذائية لبطاطس الكروكيت

تحتوي بطاطس الكروكيت على قيمة غذائية عالية، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من العناصر والفيتامينات والأملاح المعدنية؛ وذلك يعود إلى احتوائها على البطاطا والجبن، والجدول أدناه يوضح القيمة الغذائية لبطاطس الكروكيت:[١]

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 70 كالوري
إجمالي الدهون 1.67 غرام
الدهون المشبعة 0.658 غرام
الصوديوم 95 ملغرام
الكولسترول 22 ملغرام
إجمالي الكربوهيدرات 11 غرام
الألياف الغذائية 0.5 غرام
السكريات 0.44 غرام
البروتين 2.51 غرام
الكالسيوم 22 ملغرام
الحديد 0.68 ملغرام
البوتاسيوم 60 ملغرام
فيتامين A 79 وحدة دولية
فيتامين C 1.1 ملغرام

المراجع[+]

  1. "dumpling potato or cheese filled", www.fatsecret.com, Retrieved 23-12-2019. Edited.

مواضيع ذات صلة بـ

السمات الشخصية لحامل اسم رامز

. اسم رامز . معنى اسم رامز . السمات الشخصية لحامل اسم رامز . الصفات السلبية الشخصية لحامل اسم رامز اسم رامز هناك من الأسماء ما يملك وقعًا

تشوهات-القلب-عند-الجنين

أمراض القلب القلب عبارة عن عضلة تعمل على توصيل الدم المحمل بالأكسجين إلى الجسم، وأيضًا يقوم القلب بتزويد نفسه بالدم اللازم لعمله عن ط

أنواع-قطط-الشيرازي

. القطط المنزلية . قطط الشيرازي . أنواع قطط الشيرازي . قطط الشيرازي التقليدية . قطط الشيرازي الحديثة . قطط الهمالايا . قطط الشيرازي قصيرة

طريقة-تعليم-قراءة-الساعة-للأطفال

مفهوم التعليم هناك فرق كبير بين التعليم والتعلم، إذ إن التعلم ينبع من رغبة ذاتية لدى الفرد بالمعرفة عن موضوع أو اختصاص ما، ويمكن تعري

فضل قراءة سورة الواقعه قبل النوم

محتويات 1 تعريف سورة الواقعه : 2 ماهو فضل قراءة سورة الواقعة : 3 ماهي الدروس المستفادة من قراءة سورة الواقعة : 4 ما هي الحقائق التي تحتويه