قصة-مسلسل-blacklist

بواسطة:

مسلسل blacklist

يتم تصنيف مسلسل blacklist كأحد مسلسلات الجريمة والدراما الأمريكيّة وهو الذي بدأ عرضه في 2013، حيث يضم مجموعةً من الأبطال أمثال جيمس سبيدر وهاري لينيكس، ويتناول الفيلم قصّة عميلٍ فارٍ من الحكومة يقوم بتسليم نفسه بعد مرور سنواتٍ مع وضع شروطه الخاصّة وعلى مدار مواسمه السبعة تم عرض المسلسل وسط متابعةٍ جماهيريةٍ واسعةٍ إضافةً لحصوله على الإشادة من قبل النقّاد والصحفيين، حصل الموسم الأول من المسلسل على تقييم 74 من 100 حسب موقع ميتاكريتيك بكل ما يحتويه من تقلّباتٍ مفاجئةٍ في الأحداث.

قصة مسلسل blacklist

ترتكز قصة مسلسل blacklist بشكلٍ أساسيٍ على أحد المجرمين الخطرين المطلوبين على لائحة الإف بي آي والذي يقوم بدوره بتسليم نفسه طواعيةً سعيًا منه لمساعدتهم في التخلّص من الإرهابيين والمجرمين، حيث يستند المجرم ريدينغتون على شبكة علاقاته الإجراميّة التي تربطه بها علاقة وثيقة ممّا يسمح له بالوصول إلى المعلومات اللّازمة مشترطًا عدم التحدث بالقائمة السوداء للمجرمين التي بحوزته إلّا من خلال العميلة الخاصة إليزابيث كين.

وعلى الرّغم من كون معظم مسلسلات التحقيق قابلةً للتوقُّع ولا تستطيع الحفاظ على مستواها مع مرور الوقت إلّا أنّ هذا المسلسل خالف جميع القواعد كونه لا يشبه غيره من مسلسلات التحقيق التقليديّة، فيمتاز الفيلم بكميّةٍ هائلةٍ من الحبكات الذكيّة وغير المتوقعة والتي تقوم على عنصر المفاجأة مع حفاظها على إيقاعٍ جيدٍ يشدّ المشاهد، ليحافظ على مستواه وبشكلٍ مذهلٍ لفترةٍ طويلةٍ بعد طرح جزئه الأوّل قبل أن يتم تمديد حلقاته حتّى وصوله إلى موسمه السّابع، إلى جانب ما سبق فقد تميّز الفيلم باستخدام الكذب بشكلٍ كبيرٍ من قبل الجميع الأمر الذي يجعل المشاهد متشوّقًا لمعرفة أصل الكذبة وسببها وطريقة حياكتها وما يترتب عليها وإمكانيّة كشف الحقيقة، دون نسيان قيام الكاتب باللّعب على وتر الخوف بطريقةٍ رائعةٍ حتى تصل الشخصيات للشك بذاتها الذي بدوره يقود إلى الخوف.

تميز المسلسل أيضًا بدخوله في أعماق تفكير كلّ مجرمٍ مع إعطاء تفسيرٍ منطقيٍ من وجهة نظره لما يفعله من تصرّفاتٍ شريرةٍ، هذا التلاعب بالأفكار قد يجعل البعض يتعاطف مع الأفعال الإجراميّة ويقف في وجه القانون، وأخيرًا ومع وجود ممثّلين على مستوى عالٍ وأحداثٍ متوازيةٍ ومتتاليةٍ تظهر خلال كلّ حلقةٍ فإنّه لمن الضروري لكلّ عاشقٍ للمسلسلات الجرميّة متابعة المسلسل كونه أحد أجمل المسلسلات ضمن فئته عالميًا.

أبطال مسلسل blacklist

بناءً على ما ذكر سابقًا فقد تميّز مسلسل الجريمة blacklist بوجود ممثّلين من الطراز الرفيع الذين قدّموا الإضافة القويّة للمسلسل وساهموا في تحقيق المسلسل لهذه الأصداء في عالم الدراما العالميّة وفيما يأتي أبرز الممثلين الين شاركوا في المسلسل مع نبذةٍ عن شخصيّاتهم التي قاموا بتأديتها وهم:

  • جيمس سبيدر: والذي تقمّص دور البطولة من خلال شخصيّة ريدموند ريدينغتون وهو العميل الحكومي الفار من وجه العدالة والإف بي آي، والملقّب ببواب الجريمة لعلاقاته داخل الوسط الإجرامي حيث يقوم بتسليم نفسه وإعطاء المعلومات للمحققّة اليزابيث كين التي تربطه بها علاقة ما وسر غامض.
  • ميغان بون: قامت بدور إليزابيث كين محلّلة متدربة وعميلة في الإف بي آي والتي تتعامل بشكلٍ مباشرٍ مع ريدينغتون بحثًا عن السر الذي يخفيه ريدينغتون والمتعلق بوالدها المفقود.
  • دييغو كاتنهوف: صاحب شخصية دونالد ريسلر وهو عميل في الإف بي آي والذي يواجه مشاكل في التعامل مع ريدينغتون كونه مجرم رغم اعترافه بأن العمل مع ريدينغتون يأتي بنتائج إيجابية.
  • رايان أيجولد: وهو زوج إليزابيث كين ويدعى توم كين وهو أستاذ مدرسة وعميل مزدوج.

مواضيع ذات صلة بـ

أسباب-وخز-الثدي

. وخز الثدي . أسباب وخز الثدي . علاقة وخز الثدي بالسرطان . أنواع وخز الثدي . وخز الثدي الدوري . وخز الثدي غير الدوري . فيديو عن ما هي أسباب

أسباب-ارتخاء-الرقبة-عند-الأطفال

ارتخاء العضلات عند الأطفال هو انخفاض مستوى التوتر العضلي مما يؤثر على قوة العضلة ووظائفها، ويطلق عليه أيضًا اسم متلازمة الطفل المرن؛

أطعمة-مفيدة-للبشرة-الجافة

. البشرة الجافة . عوامل خطر الإصابة بجفاف البشرة . أعراض البشرة الجافة . أطعمة مفيدة للبشرة الجافة البشرة الجافة هي حالة غير مُريحة للب

كيفية-تربية-حيوان-أليف-في-المنزل

. الحيوانات الأليفة . أنواع الحيوانات الأليفة وتصنيفها . كيفية تربية حيوان أليف في المنزل . أغذية الحيوانات الأليفة . مكان السكن وقضاء