علاج-البهاق-بالعسل

بواسطة:

يصاب قلة من الأشخاص بمرض البهاق الذي لا زال السبب الحقيقي خلفه مجهولا، إلا أن اجتماع العديد من العناصر الهامة مثل العناصر المناعية والعصبية والوراثية، قد يسبب معظم الحالات بشكل قوي وواضح، وقذ ذكر معظم المرضى أن بدء إصابتهم بالبهاق كانت بعد حرق شمسي شديد، وهنالك آخرون ربطوا ذلك بمشكلة نفسية واجهتهم أو عاطفية مروا بها، كما يحدث بعد تلقي صدمة على الإنسان مثل موت عزيز أو  غياب مسافر أو وقوع طلاق أو غيرها من الحوادث المفجعة، وسنتناول في هذا المقال طرق علاج البهاق بالعسل وأهم المعلومات عنه.

البهاق

  • إن الاعتقاد الشائع حالياً بأن مرضى البهاق تحتوي أجسامهم على خلايا ملونة لديها استعداد وراثي طبيعي للإختفاء، وأن هذا التلاشي لا يحدث إلا  بآلية مناعية عصبية بحتة هو اعتقاد مشكوك به، وقد يحمل الصواب وقد يحتمل الخطأ.
  • أن الأفراد المصابون بالبهاق طوروا مضادات معينة تقوم بتحطيم الخلايا القتامينية في أجسامهم، و ذكرت بعض التقارير الطبية أن حالات مختلفة كحروق الشمس أو كالأزمات العاطفية  لها دور محدد ورئيس في  البهاق ولم تثبت صحة أي منها بعد.

علاج البهاق بالعسل

الأدوية لا تعتبر الدواء النهائي المناسب  لإيقاف عمليّة فقدان الخلايا الصبغيّة بشكل مستمر في الجسم، وتلك الأدوية مصاحبة غالبا للعلاج الضوئيّ الذي يعمل على تحسين مظهر جلد المُصاب، لذلك إليك طرق علاج البهاق بالعسل فيما يلي :-

  • للعسل الكثير من الفوائد التي ذكرت في كتب الطب البسيط، وهو مادة مفيدة ذكرت في القرآن الكريم كذلك وقد اكتشف العلماء أن لها الكثير من الفوائد ومن ضمنها علاج البهاق، ولكن هذا العلاج يتطلب فترة طويلة وعناية مكثفة ويتم ذلك بتناول لعسل بشكل يومي،أو القيام بدهنه على الجسم في المواضع التي يتواجد فيها وتركه لبعض الوقت، وكذلك قد يعد خلطه أو تناوله مع الكثير من المواد المفيدة الأخرى مفيدا أيضا كحبة البركة ( الحبة السوداء ) وكذلك مع الليمون وغيرها.
  • هنالك الكثير من المراهم الطبية التي يتم طلبها من الصيدلية والتي تكون مخلوطة بالعسل الطبيعي ولها قدرة على إعادة لون البشرة إلى اللون الطبيعي، خاصة عند استخدامه في مرحلة مبكرة من الإصابة بالمرض.
  • يعد كريم كالسيبوترين واحداً من الكريمات الممتازة لعلاج البهاق فهو يعمل على حماية الجلد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة بالجسم وخاصة خلال الساعات من (9 -3) من اليوم، إلا أن استخدامه يجب أن يتم بوصفة طبية وبعد الرجوع إلى الطبيب المختص من أجل الفائدة الأكبر.

مواضيع ذات صلة بـ

اسم جماد بحرف ص الصاد

محتويات 1 قائمة أسماء جماد تبدأ بحرف ص الصاد 2 اسم جماد بحرف ص الصاد 3 أسماء جماد بحرف ص الصاد من أربع حروف 4 اسم جماد بحرف ص الصاد من ثلا

تأملات في سورة الإنسان

سورة الإنسان هي السورة السادسة والسبعون من ترتيب سور القرآن الكريم وتقع في الجزء التاسع والعشرين وعدد آياتها واحدٌ وثلاثون آيةً كريم