معلومات-عن-كرتون-سندباد

بواسطة:

أفلام الكرتون

أفلام الكرتون هي برامج تلفزيونية موجهة إلى فئة الأطفال، وتُسمى أفلام الكرتون لأن شخصياتها عبارة عن رسوم كرتونية وليست شخصيات حقيقية تجسيدية، وغالبًا يتم التعليق باستخدام اللغة الصوتية للدولة المنتجة للفيلم، قبل أن تقوم كل دولة بترجمته صوتيًا إلى لغتها لبثه عبر قنواتها التلفزيونية إلى الأطفال، ويجب أن يَكون فيلم الكرتون هادفًا، وتبتعد كل البُعد عن زرع الأفكار والعادات السيئة في الأطفال، وهناك العديد من أفلام الكرتون المميزة والتي لاقت رواجًا مرتفعًا، وعلى سبيل المثال كرتون سندباد، والذي تَدور أحداثه عن قصة تاجر يُدعى سندباد، إضافةً إلى كرتون الكابتن ماجد، الذي تَدور قصته حول لاعب كرة قدم يُثابر من أجل الوصول إلى الحلم.

كرتون سندباد

كرتون سندباد هُو مسلسل كرتوني يَعود إلى عام 1975م من إنتاج شركة إنتاج يابانية، ومن إخراج فوميو كوروكاوا، ويبلغ عدد حلقات كرتون السندباد من 52 حلقة، عُرضت للمرة الأولى خلال الفترة ما بين 1 تشرين الثاني لعام 1975 و29 أيلول لعام 1976، وتَدور قصة كرتون السندباد حَول ابن أحد التُجار في مدينة بغداد في العراق، وهُو السندباد الذي قرر التجول حول بلدان ومُدن العالم برفقة عمه، إلا أنّه افترق عن عمه، ما وضعه في مواقف صعبة عديدة، وبرز خلال حلقات الفيلم الكرتوني بأن السندباد كان برفقته طائر لا يفارقه أبدًا، وكان الطائر يُدعى "ياسمينة" وقد أهداه إياه عمه، وتُعد القصة جزءًا من قصص ألف ليلة وليلة القصص القديمة المعروفة، وتتحدث عن مغامرات السندباد، لذا؛ سُميَّت كل حلقة باسم مُغامرة.

بعد فقدانه لعمه، بدأت مغامرات السندباد تزداد شيئًا فشيئًا، فلم يَكُن له رفيق سوى الطائر ياسمينة، واستمر على ذلك حتى التقى بصديق جديد، وهُو علي بابا، وهُو شاب يعمل مع اللصوص، إلا أنّه قرر ترك حياة اللصوص والانضمام إلى سندباد، وانضم برفقتهم أيضًا العم علاء الدين، وهُو شيخ كبير السن من محبي المغامرات، وتبدأ مغامرات الثُلاثي سويةً بهدف انتصار الخير على الشر، ولكن ياسمينة في الحقيقة لم تَكُن طائرًا، حيث تَكون ابنة ملك وملكة لبلد ما، ولكن قد حولهما المشعوذون إلى نسور، كما تمَّ تحويل والدي السندباد وعمه علي إلى حجارة من قِبل الزعيم الأزرق الذي تمكن السندباد ومن معه من التخلص عليه، وبذلك تمكنوا من إنقاذ الجميع.

شخصيات كرتون سندباد

تتمحور قصة كرتون سندباد حول شخصيات رئيسة منها السندباد بطل المُغامرات طول الفيلم الكرتوني، وعلي بابا الذي ظهر في المغامرة رغم 19، وعلاء الدين الصديق الآخر لسندباد وعلي بابا والذي ظهر في المغامرة 23، وياسمينة التي رافقت سندباد طوال أحداث فيلم كرتون سندباد، ويُمكن الحديث أكثر عن تلك الشخصيات من خلال الآتي:

  • السندباد: سندباد هُو الشخصية الرئيسة لقصة الفيلم، ويمتاز بزيه العربي المميز، وهُو تاجر منبهر برحلات عمه إلى أعالي الجبال وإلى البحار، واستمر سندباد وحيدًا بعد غرق السفينة التي كان يركبها برفقة عمه.
  • علي بابا: شخصية علي بابا ترتبط لدى الجميع بقصة علي بابا والأربعين حرامي، وكان علي بابا ضمن مجموعة من اللصوص إلا أنه قرر الانضمام إلى السندباد، ويمتاز علي بابا بارتدائه اللون الأبيض واستخدامه للحبال والخنجر.
  • علاء الدين: هُو شيخ مسن، حيث كان رجلًا كبيرًا ذو لحية بيضاء أسمر اللون يستخدم العصا للمشي، كان بمثابة الرجل الحكيم برفقة السندباد وعلي بابا، وكان محبًا للمغامرات.
  • ياسمينة: طائر متكلم رافق السندباد من بداية رحلته، وهي بالأصل أميرة حولها المشعوذون إلى طائر، وحولوا أبويها أيضًا إلى نسرين لونهما أبيض، وأكثر ما يلفت المشاهد الخلافات المُضحكة دومًا بين السندباد وياسمينة.

مواضيع ذات صلة بـ

أسباب-وخز-الثدي

. وخز الثدي . أسباب وخز الثدي . علاقة وخز الثدي بالسرطان . أنواع وخز الثدي . وخز الثدي الدوري . وخز الثدي غير الدوري . فيديو عن ما هي أسباب

الفرق-بين-اللام-الشمسية-والقمرية

. الكتابة الإملائية . أنواع المعارف في اللغة العربية . الـ التعريف . الفرق بين اللام الشمسية والقمرية . أمثلة على اللام الشمسية والقمري

بنت ينتهي بحرف الثاء

اسم بنت ينتهي بحرف الثاء يمكنك مشاهده باقي الكلمات بحرف ث ولد ينتهي بحرف الثاء - حيوان ينتهي ... الثاء- جماد ينتهي بحرف الثاء -بلد ينته

فوائد-عصير-المشمش

. المشمش . فوائد عصير المشمش . المحافظة على صحة الجلد والشعر والعظام . علاج الإمساك والمحافظة على صحة القلب . الوقاية من السرطان وفقر ال

نصائح لتجهيزات عيد الفطر المبارك

تجهيزات عيد الفطر المبارك مع اختلاف العادات والتقاليد في البلاد العربية والإسلامية، إلا أن معظم طقوس وتجهيزات عيد الفطر المبارك متق