معلومات-عن-كرتون-سلاحف-النينجا

بواسطة:

كرتون سلاحف النينجا

لكلّ فئةٍ عمريّةٍ ما يستهويها من برامج تلفزيونيّةٍ ومسلسلاتٍ وأفلام؛ ويعود ذلك إلى طبيعة تركيبة هذه الفئة، ومحاولتها تأمين ما تحتاجه هذه المرحلة العمريّة من متطلّبات، فالأطفال يلجؤون إلى الرّسوم المتحرّكة؛ لتغذية أخيلتهم الصّغيرة ومحاولة منهم في تقريب البعيد، فتفكير الطفل ماديّ يحتاج إلى تجسيد كل ما يتخيّله ولو كان مستحيلًا، بالإضافة إلى القيم الإيجابية الّتي تجسدها، فيراها الطفل في شخصيةٍ ما، فيحاكيها ويمثلها، فالكرتون شكّل طفولة الكثير، تستهويه إحدى شخصياته، فتصبح بطلة طفولته ومثاله المحتذى، وأغلب الناس قد عرفوا كرتون سلاحف النينجا Teenage Mutant Hero Turtles، وهو من نوع الخيال العلميّ الّذي ظهر عام1987م ، لغته إنجليزية ودُبلِج إلى العربية، وهو عبارة عن 10 مواسم تتوزع على 193 حلقة.

قصة كرتون سلاحف النينجا

وبما أنه من نوع الخيال العلميّ والإثارة، فأحداثه مليئة بالمغامرات والمواجهات، حيث تدور أحداث كرتون سلاحف النينجا في مدينة نيويورك، بدأت عندما كادت شاحنة محمّلة بمادة غريبة أن تدهس رجلًا أعمى، وحاول طفلٌ يحمل أربع سلاحف إنقاذه، نجا المسنّ، ولكن السلاحف الأربع وقعت في حفرة مجاري، واختلطت تلك السّلاحف مع المادة الغريبة الّتي تسرّبت من الشاحنة، وكان يراقب هذه الحادثة الجرذ سبلنتر وهو جرذٌ خارقٌ للعادة، يمتلك ذكاءً حادًّا، كان قد تعلم فنون القتال من أحد مدرّبي النينجا ويدعى يوشي الذي قُتل على يد شردر، والنينجا فرقةٌ يابانيّةٌ قتاليّةٌ، حيث تأثر هذا الجرذ أيضًا بالمادة الغريبة، الّتي جعلتهم أكبر حجمًا، قادرين على المشي بأرجل عادية، وقادرين على التّحدّث أيضًا.

اتّخذت السلاحف الأربعة سبلنتر كأبٍ لهم، ودرّبهم على فنون القتال والدّفاع عن النفس، وأطلق على كلّ واحد منهم اسمًا: ليوناردو، رافاييل، مايكل أنجلو، دوناتيلو، وهكذا بدأت أحداث كرتون أبطال النينجا، والتي لم تظهر بها السّلاحف على سطح الأرض إلا في الحلقة الأولى في مواجهة عصابة التنين الأرجواني، وما تبقى كانت في حفر المجاري على مدار المواسم العشرة، كانت تجري مواجهات عدّة مع العديد من العصابات، فقد جسّد هذا الكرتون فكرة وقوف الخير في وجه الشر وقد واجهوا عصابة "الفوت نينجا" الّتي كانت مسيطرة على مدينة نيويورك، وكان قائدها شردر، وهُزموا أمامها، ولكن سبلنتر هزم شردر، فقام انتقامًا بالهجوم على منزل الإعلامية ايبريل آوني "وهي شخصية أمريكية افتراضية"، كانت قد قابلت أبطال النينجا، وأصبحت صديقة لهم وتتوالى المغامرات المثيرة وكل هذا وأكثر سيتمُّ عرضه في كرتون سلاحف النينجا.

شخصيات كرتون سلاحف النينجا

أبطال كرتون سلاحف النينجا أربعة بدلًا من البطل الواحد، وقد أحبهم الأطفال وشغفوا بهم وأرادو أن يكونوا أبطالًا خارقين مثلهم، وبتعدد الأبطال تتعدد الشّخصيات والصفات، وفيما يأتي ستذكر الصفات البارزة فيهم:

  • رونالدو ريو: قائد المجموعة، الّذي يمتاز بهدوئه وعقلانيته وقدرته على تحمّل المسؤوليّة، يبالغ في جديّته قليلًا لونه المفضّل الأزرق، وسلاحه سيوف الكاتانا "سيف ياباني".
  • رافييل راف: من صفاته: سريع الغضب قويّ البنية لونه المفضّل الأحمر، سلاحه خنجرا الساي"خنجر ياباني".
  • دوناتيلو دون: العبقري، اخترع الغواصة والدّراجة النّاريّة وهو يخترع أكثلر ممّا يتمرّن، لونه المفضل البنفسجيّ، سلاحه البوستاف "عصاة يابانية".
  • مايكل أنجلو مايكي: خفيف الظل نادرًا ما يغضب، يلهو على حساب التمرين لونه المفضل البرتقالي، وسلاحه الننشاكو "سلسلة يابانية".

ومن الشخصيّات الأساسية في كرتون أبطال النينجا: المعلم والمدرّب سبلنتر، وأصدقاؤهم وهم كيسي جونز وآيبريل آونيل، وشردر العدو الرّئيسي للسلاحف ومساعده هان وابنته كاراي والعالِم الذي يساعده دائما باكستر ستوكمن والعميل بيتشوب.

مواضيع ذات صلة بـ

فوائد-لحم-الخروف

. لحم الخروف . فوائد لحم الخروف . يمنع من فقر الدم . يدعم الجهاز المناعي لحم الخروف إن لحم الخروف أو ما يعرف بلحم الضأن يأتي من الخروف أي

تفسير حلم رؤية التمساح في المنام

محتويات 1 ما تفسير رؤية التمساح في البحر لابن سيرين ؟ 2 تفسير حلم تمساح يلاحقني 3 تفسير حلم التمساح للإمام الصادق 4 رؤية التمساح في المن

الفرق-بين-اللام-الشمسية-والقمرية

. الكتابة الإملائية . أنواع المعارف في اللغة العربية . الـ التعريف . الفرق بين اللام الشمسية والقمرية . أمثلة على اللام الشمسية والقمري