معلومات-عن-كرتون-أنا-وأخي

بواسطة:

كرتون أنا وأخي

يتعرّض الإنسان في حياته للكثير من الحوادث المريرة الّتي قد تغير مجرى حياته، ويعتقد بأن حياته قد توقفت عند ذلك الحادث لكن الحياة تستمر، ومن أعظم هذه الحوادث وأشدّها مرارة، وفاة الأم، حيث يُشكّل فقدها شرخًا كبيرًا في الأسرة بكاملها من زوجٍ وأولاد، ولا سيما إن كانت هذه العائلة تضمّ طفلًا صغيرًا يحتاج إلى رعايةٍ خاصّةٍ، وهذا ما حدث مع عائلة "وسيم" في كرتون أنا وأخي، وهو كرتون أنيمي يابانيّ دُبلج إلى العربيّة، وقصّته مقتبسة من سلسلة مانغا للمؤلّفة اليابانيّة "ماريمو راغاوا"، وحُوّلت إلى كرتون أنا وأخي عام 1996م،عدد حلقاته 35 حلقة، وقد حظي بشهرة و نسبة مشاهدة عالية.

قصّة كرتون أنا وأخي

قال تعالى: {سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ}[١]، فالأخ هو السّند والأمان في هذه الحياة، وهو القوة في أوقات الضعف، واللين في أوقات الشِدّة، وهذا ما اتّصف به "سامي" في كرتون أنا وأخي، حيث بدأت قصّته بوفاة والدة "وسيم" بحادث سيرٍ أليم، و"وسيم" طفلٌ صغير في الحضانة مازال بحاجة لرعايةٍ واهتمام، وشكّل فقد والدته شرخًا كبيرًا في حياته، تتكوّن عائلة" وسيم" من أبٍ يدعى "عادل" وهو موظفٌ بسيط يقضي غالب يومه في عمله فبذلك لا يجد الوقت الكافي تمامًا للعناية بولديه بعد وفاة زوجته، ومن أخ يكبُر وسيم يدعى "سامي"، طالبٌ مدرسيّ، شعر بوحدةٍ كبيرةٍ بعد وفاة والدته، وأحس بمسؤوليةٍ كبيرة تجاه أخيه الصغير "وسيم" وكان يبدي انزعاجًا كبيرًا من تصرفاته الصبيانيّة المزعجة والمُحرجة في بعض الأوقات ولا سيما أمام أصدقائه.

ولكن سرعان ما أحبّه بشكلٍ كبير وشعر بحاجته الكبيرة له، وأنّ من واجبه العناية به دائمًا بظلّ الظروف التي طرأت على العائلة بعد وفاة الأم، فأصبح يعتني به، ويستغني عن كثيرٍ من الأشياء التي يحبّها مقابل قضاء أكبر وقتٍ مع "وسيم"، وتأدية واجبه كأخٍ كبير وصديق لهذا الطفل الضّعيف، ودائما تتردد على مسامعه وصية أمه له بأن لا ينس أخاه وأن يكون له العون والسند، وتدور أحداث كرتون أنا وأخي عن يوميات هذه الأسرة والصعوبات التي تواجهها في ظل الظروف الرّاهنة وكيفية التغلب عليها، وحول "سامي" وكيفية رعايته لأخيه وتعليمه مبادئ هذه الحياة كأم له.

أبطال كرتون أنا وأخي

يمتاز كرتون الأنيمي بشكل عام بشخصياته اللّطيفة والمحبّبة والقريبة لقلوب الأطفال، لما فيها من دقة الرّسم، والتّفاصيل الجميلة والدّقيقة، والوجوه الجميلة والقيم الأخلاقية التي يحتاجها الطفل وهذا ما ووجد في أبطال كرتون أنا وأخي، وهم:

  • وسيم أصغرُ أفراد العائلة، طفلٌ في الحضانة، كثيرُ البكاء، لا يملك من أمور الحياة شيئًا، كان على علاقة غير لطيفة مع "سامي" في البداية، كثير الإزعاج له، ثم أصبح محبُّاً له بشكلٍ كبير، أدّى صوت هذه الشخصيّة الفنانة "آمنة عمر".
  • سامي الأخ الأكبر، طالبٌ مدرسيّ أصبح مسؤولًا عن أغلب أمور "وسيم"، طيب القلب مُتفاني، محبٌ لأخيه، أدّى صوت هذه الشخصيّة الفنانة "ملك مرقدة".
  • عادل أبٌ لولدين هما "سامي" و"وسيم"، توفيت زوجته إثر حادثِ سيرٍ أليم، حاول تعويض الولدين، فأصبح أبًا وأمًّا لهما، حاول تأمين كل ما يحتاجونه من مستلزمات، ومن حبّ وعاطفةٍ لكي لا يشعرون بفقدان والدتهم، أدى صوت هذه الشّخصيّة الفنان "عادل أبو حسون".
  • حسّان صديق "سامي" ، يحبه كثيرًا، يتصف بخفة ظلّه، يحاول إضحاك "سامي" دائمًا، ويساعده في غالبية أموره، أدّى صوت هذه الشّخصيّة الفنان "فدوى سليمان".
  • مجد أخت "حسان"، طالبةٌ في الحضانة، دائمة العبوس، وهي صديقة "وسيم" في الحضانة وتحبّه كثيرًا، أدّى صوت هذه الشخصية الفنانة "فدوى سليمان".
  • سالم صديق سامي أيضًا، يتميّز بهدوئه ولطفه، مثقّف ويعتبره سامي مثله الأعلى أدّى صوت هذه الشّخصيّة الفنانة "بثينة شيا".

المراجع[+]

  1. سورة القصص، آية: 35.

مواضيع ذات صلة بـ

اسئلة ذكاء في الجيولوجيا 2021

محتويات 1 اسئلة ذكاء عن الجيولوجيا : 2 اسئلة جيولوجيا عامة : 3 اسئلة جيولوجيا صعبة : سوف نتحدث في هذا المقال عن اسئلة ذكاء في الجيولوجيا

علامات-يوم-القيامة-الصغرى

يوم القيامة بعث الله للناس الأنبياء والرسل، مبشرين بنعيم الجنة، ومنذرين من عذاب النار، أخبروا البشر أنّ للكون وللحياة الدنيا نهاية م

الفرق بين cv و Resume

محتويات 1 السيرة الذاتية CV 2 النبذة Resume  3 ما الفرق بين ال CV و Resume؟  4 أيهما أفضل CV و Resume سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال الفرق بين cv و

اسهل طريقة لعملية الضرب الحسابية

محتويات 1 جداول الضرب 2 أسهل الطرق لتعلم جدول الضرب 3 خاصية تبادل الأرقام 4 تقسيم جدول الضرب 5 استخدام الحيل 6 استخدام لعبة الخطأ والصوا

اسماء مواليد بنات جديدة وغريبة

محتويات 1 اسماء مواليد بنات جديدة وغريبة ومعانيها 2 اسماء بنات غريبة وحلوة 3 اسماء بنات حلوة ونادرة 4 اسماء بنات غريبة تركية 5 اسماء بنا

معلومات-عن-حيوان-الفهد

. حيوان الفهد . موطن حيوان الفهد . الصيد لدى حيوان الفهد . الحياة الاجتماعية والتكاثر لحيوان الفهد . أعداد حيوان الفهد في العالم حيوان ا