علاج-حساسية-الشري-بالأعشاب

بواسطة:

حساسية الشرى أو الارتيكاريا أو الآكلة من المشاكل الجلدية شائعة الحدوث، ولا تعتبر مرضاً حيث تظهر نتيجةً لردة فعل الجسم تجاه عاملٍ أدى إلى ظهور الحساسية، عندها يقوم الجسم بإفراز الهستامين، ومن أعراض حساسية الشرى الإصابة بطفحٍ والتهابٍ جلدي مصحوب بالحكة في أماكن مختلفة من الجسم، وقد يظهر هذا النوع من الحساسية نتيجةً لتناول بعض الأدوية أو الأطعمة مثل البيض أو الجوز أو السمك وغيرها من الأطعمة الأخرى، وقد تزول هذه الحساسية من تلقاء نفسها بشكلٍ سريع ويعتبر هذا النوع مؤقتاً، أما النوع الثاني قد يكون مزمناً ويحتاج إلى وقتٍ طويل حتى يزول، يوجد العديد من المضادات الطبية المستخدمة في علاج حساسية الشرى، كما يوجد أيضاً علاجات طبيعية من الأعشاب للتخلص من هذا المرض الجلدي وسنتعرف على علاج حساسية الشري بالأعشاب من خلال هذا المقال.

علاج حساسية الشري بالأعشاب

إليك أهم المعلومات حول طريقة علاج حساسية الشري بالأعشاب فيما يلي :-

  • البقدونس: نقوم بتناول عصير البقدونس، كما يمكن أن نخلطه مع العصائر الطبيعية الأخرى كعصير الطماطم أو عصير الجزر لتحسين طعمه، ويجب أن نتناول هذا المشروب بشكلٍ يومي حتى تزول الحساسية.
  • القطيفة: نغلي ثلاثة أكواب من الماء، ثم نضيف إليه ملعقتين صغيرتبن من بذور القطيفة، ويجب أن نتركه في الماء لمدة تتراوح من عشرة دقائق إلى عشرين دقيقة، ثم نشربه.
  • الشوفان: نخلط نصف كوب من مطحون الشوفان وكمية قليلة من الماء تكفي لصنع عجينة، نطبق العجينة على الأماكن المصابة من الجلد ونتركها لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نغسل الجلد بالماء الفاتر، ويجب أن نقوم بهذه العملية مرة واحدة كل يوم.
  • الريحان: يساعد الريحان في تخفيف التورم كما يحتوي على مضادات للهستامين، ويستخدم عن طريق وضع كمية مناسبة من أوراق الريحان في كميةٍ من الماء ثم نغليه على النار، نضع شاي الريحان في الثلاجة لمدة ثلاثين دقيقة لتبريده، ثم نستخدمه في غسل الجلد المصاب، ونكرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات يومياً، كما يمكن دعك المنطقة المصابة بالحساسية باستخدام عصير الريحان، ونتركه حتى يجف ثم نغسله بالماء الفاتر.
  • الصبار: نقوم باستخراج هلام الصبار عن طريق كسر أو قطع أوراق الصبار، ونطبق هذا الهلام على الجلد المصاب ونتركه لمدة تتراوح من عشرين إلى ثلاثين دقيقة، بعد ذلك نشطفه باستعمال الماء الفاتر، ويجب أن ننتظم في استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم.
  • النعناع: نحضر كوباً من الماء ونضع فيه ملعقة من أوراق النعناع الطازج إضافةً إلى ملعقة من السكر، نضع المزيج على النار ونتركه حتى يغلي، ونقوم بشرب المزيج مرتين في اليوم، كما يمكن أن نحضر شاي النعناع دون إضافة السكر ونتركه ليبرد، ثم نستخدمه في غسل المكان المصاب لعدة مرات في اليوم الواحد.
  • الكركم: نضع كوبان من الماء على النار ونتركه حتى يسخن قليلاً، ثم نضيف إليه ملعقتين من مطحون الكركم ونقوم بشرب المزيج بشكلٍ يومي.
  • العرقسوس: نقوم بتسخين كوب من الماء ونضع فيه ملعقتين من مطحون الكركم، بعد ذلك نغطي المزيج ونضعه على النار لعشرة دقائق، ثم نضيف إليه ملعقة صغيرة من العسل ونقوم بتناوله مرتين في اليوم.

مواضيع ذات صلة بـ

متلازمة-القلب-المنكسر

.  ما هي متلازمة القلب المنكسر . أعراض متلازمة القلب المنكسر . أسباب متلازمة القلب المنكسر . تشخيص متلازمة القلب المنكسر . علاج متلازمة

فوائد-الثوم-للجسم

. الثوم . فوائد الثوم للجسم . الوقاية من الإصابة بالرشح والأنفلونزا والتخفيف من أعراضهما . الوقاية من الإصابة بأمراض القلب . الوقاية من

معنى اسم حور

الحور العين إنّ رضا الرحمن ودخول الجنة هو غاية ما يتمناه المسلم ويطمح إليه، إذ أنه إذا خرج من الدنيا ودخل الجنة فلا يسأل بعد ذلك عن الن

ما-هي-أهوال-يوم-القيامة

يوم القيامة يوم القيامة أو اليوم الآخر، هو يوم بعث الخلق ووقوفهم أمام خالقهم، والإيمان بهذا اليوم هو أحد أركان الإيمان، حيث قال الله