معلومات-عن-الدوري-الإنجليزي-لكرة-ا

بواسطة:

الدوري الإنجليزي

يعدّ الدوري الإنجليزي لكرة القدم أحد أشهر دوريات كرة القدم في العالم، ويضم في أنديته عددًا من أمهر لاعبي كرة القدم، ولذلك تعددت البطولات المحلية والقارية التي تحصل عليها أنديته، فقد حصل فريق مانشستر يونايتد على بطولة الدوري 13 مرة، تحت قيادة المدير الفني الشهير الدوري الإسباني بعد انضمامه إلى آرسنال، فإحصائيات تهديفه مميزه دائمًا.

  • هازارد: وهو يمتلك أداءً مميزًا ولديه في تشيلسي، حصيلة رائعة من الأهداف.
  • سيرجيو أجويرو: وهو من أفضل لاعبي الدوري، إذ يمتلك مهارات استثنائية في الضربات الحرة.
  • دييغو كوستا: حقق كوستا في تشيلسي العديد من النتائج الطيبة، فهو يمتلك قدرة رائعة على الاحتفاظ بالكرة والتحكم فيها، وقد سد الفراغ الذي تركه دروجبا منذ أن ترك دروجبا النادي لأول مرة في عام 2012.
  • شعبية أندية الدوري الإنجليزي

    نظرًا للطفرة العالمية في شعبية الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فقد قام العديد من المشاهير البارزين بإعلان تشجيعهم أندية الدوري الإنجليزي، بما يعدّ دعمًا حقيقيًا للاعبي تلك الأندية، وفي حالات أخرى قد يكون تحقيق لمكاسب سياسية أو لترويج منتج جديد لبعض هؤلاء المشاهير، ويمكن توضيح ذلك فيما يأتي:[٣]

    • يرى الكثيرون أن الملكة إليزابيث، ملكة انجلترا، هي من عاشقي نادي أرسنال، وكذلك حفيدها الأمير هاري ووالدته، ففي أبريل 2007 ، كشف مصدر ملكي أن الملكة تتابع باهتمام أخبار أرسنال، وكانت تشعر بخيبة أمل لأنها لم تتمكن من فتح استاد الإمارات الجديد، ومن بين مشجعي الأرسنال الآخرين البارزين، روج دالتري، والممثل الشهير جاكي شان، ومغني الراب جاي زي.
    • أشارت بعض وسائل الإعلام إلى تشجيع توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني السابق، لفريق بولتون، ومن مشاهير نادي بولتون كذلك، المغني الشهير براين جونسون، والفنان عامر خان.
    • تعدّ المغنية ومصممة الأزياء ليلي ألين من مشاهير معجبي فولهام، وكذلك الأب والممثل كيث، ودانيال رادكليف وبنيسيو ديل تورو، وقد بذلوا الكثير من الدعم لفولهام بعد هزيمته في نهائي دوري أوروبا على يد أتليتكو مدريد في هامبورغ، سنة 2010.
    • يدعم بول مكارتني فريق إيفرتون، وفي عام 2008، قال مكارتني لبعض وسائل الإعلام أن نشأة والديه كانت في إيفرتون، وكذلك أفراد عائلته، لذلك إذا كان الأمر يتعلق بمباراة دربي أو نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين الإثنين فإن دعم عائلة مكارتني سيكون في صالح إيفرتون.
    • أما نادي ليفربول فإن صامويل جاكسون هو من مشاهير مشجعيه منذ سنة 2001، وقد قام أيضًا بتصوير أحد مشاهد أفلامه في الأنفيلد خلال مباراة ليفربول مع مانشستر يونايتد، ومن بين المشجعين الآخرين لنادي ليفربول، نجم سلسلة أفلام جيمس بوند، دانييل كريج، والفنان الكوميدي مايك مايرز.

    أسباب تفوق ألكرة الإنجليزية أوروبيًا

    في السبعينيات وأوائل الثمانينيات، كانت ذروة نجاحات الأندية الإنجليزية خارج انجلترا، من خلال البطولات الكثيرة والمتنوعة التي حققتها تلك الأندية الإنجليزية على مستوى أوروبا، وذلك بواسطة عدد من أمهر لاعبيها ومدربيها، وفيما يأتي توضيح بعض أسباب تفوق كرة القدم الإنجليزية على المستوى الأوروبي:[٤]

    • خلال سنة 2000، تمكنت أربعة أندية إنجليزية من التأهل لدوري أبطال أوروبا، وهم: نادي ليدز يونايتد في موسم 1999-2000، ونادي نيوكاسل يونايتد في مواسم 2001-2002 و 2002-2003، ونادي إيفرتون في موسم 2004-2005، ونادي توتنهام في موسم 2009-2010.
    • بين عامي 2005 و 2012، كان هناك ممثل عن الدوري الإنجليزي لكرة القدم في سبعة من نهائيات دوري الأبطال الثمانية، فقد فاز كل من نادي ليفربول ونادي مانشستر يونايتد ونادي تشيلسي بالمسابقة خلال هذه الفترة.
    • بين موسمي 1992-1993 و 2018-2019، فازت أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، وكان لها سبعة أندية نالت مركز الوصيف، خلف أندية الدوري الإسباني.
    • حصل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على بطولة العالم للأندية في 2008.
    • يضم الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعضًا من أغنى أندية كرة القدم في العالم، وقد تم إدراج سبعة أندية من أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم في أفضل 20 ناديًا لموسم 2009-2010، وكانت جميع الأندية العشرين ضمن أفضل 40 ناديًا على مستوى العالم بحلول نهاية موسم 2013-2014، وهو ما يفسر التفوق الأوروبي لكرة القدم الإنجليزية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى نتيجة زيادة إيرادات البث.

    الاختلاف بين الدوري الإنجليزي والإسباني

    رغم كثرة دوريات كرة القدم في العالم وتنوع مهارات لاعبيها، بمختلف مراكزهم، في الدفاع والهجوم وحراسة المرمى، إلا إن الدوري الإنجليزي والإسباني، دونًا عن غيرهم، يمتاز كل منهم بحالة استثنائية، وفيما يأتي توضيح بعض سمات الدوري الإنجليزي والإسباني:[٥]

    • الدوري الإنجليزي: الدوري الإنجليزي لكرة القدم هو أقدم دوري كرة قدم في العالم، وهو الأكثر تحقيقًا للإيرادات من بين سائر الدوريات، وهو بذلك يتفوق على نظيره الإسباني.
    • الدوري الإسباني: بدأ الدوري الإسباني في عام 1929، وهو حاليًا، أقوى دوري في كل أوروبا وفقًا للفيفا، ومن أشهر أندية الدوري الإسباني نادي ريال مدريد ونادي برشلونة، وقد حصل نادي ريال مدريد وبرشلونة، معًا، على دوري أبطال أوروبا 15 مرة، ويعدّ ريال مدريد هو أنجح نادي في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث حصل وحده على البطولة 10 مرات، أما برشلونة فقد حصل عليها 5 مرات.

    المراجع[+]

    1. "What is the English Premier League?", www.quora.com, Retrieved 28-09-2019. Edited.
    2. "Who is the best player in the English Premier League right now?", www.quora.com, Retrieved 30-09-2019. Edited.
    3. "English Premier League: Each Club's Most Famous Fans", www.bleacherreport.com, Retrieved 28-09-2019. Edited.
    4. "Premier League", en.wikipedia.org, Retrieved 29-09-2019. Edited.
    5. "Is La Liga better than Premier League?", www.quora.com, Retrieved 28-09-2019. Edited.

    مواضيع ذات صلة بـ

    السياحة-في-لشبونة

    . مدينة لشبونة . عدد سكان لشبونة . السياحة في لشبونة . المعالم السياحية في لشبونة . رحلات السياحة في لشبونة مدينة لشبونة لشبونة هي عاصمة

    ميزات-و-عيوب-سيارة-مرسيدس-بنز

    سيارة مرسيدس بنز من السيارت التي أنتجتها شركة مرسيدس، التي تعد من الشركات الرائدة في صناعة السيارات و التي تقدم تنوع كبير في الأصناف

    رواية ايكادولي pdf 2018 – حنان لاشين

    محتويات 1 من هى الكاتبة حنان لاشين 2 تحميل رواية ايكادولي كاملة عصير الكتب 3 الآراء حول رواية ايكادولي 4 مقدمة رواية إيكادولى 5 بعض الإق

    سلسلة-العبقريات

    . أديب العبقريات . سلسلة العبقريات . عبقرية محمد . عبقرية الصديق . عبقرية عمر . عبقرية عثمان . عبقرية الإمام علي .  عبقرية خالد بن الوليد

    صور ديكورات ابواب ومداخل منازل 2021

    محتويات 1 صور ابواب منازل خشبية : 2 صور ابواب حديدية مميزه : 3 صور ابواب خارجية للفيلات : سوف نتحدث في هذا المقال عن صور ديكورات ابواب ومد

    بنت بحرف ك

    اسم بنت بحرف ك يمكنك مشاهده باقي الكلمات بحرف الكاف بلد بحرف ك - نبات بحرف ك - حيوان بحرف ك - جماد بحرف ك - ولد بحرف ك