طريقة-عمل-عصير-المشمش-بالعسل-والزع

بواسطة:

عصير المشمش بالعسل والزعفران

تُعدّ العصائر الطبيعية عمومًا من الخيارات المفضلة في كلّ وقت، ومن بينها عصير المشمش، ويُعدّ عصير المشمش المحفف مع العسل والزعفران من أطيب أنواع العصائر وأكثرها فائدة، وهو يتكون بشكلٍ أساسي من المشمش المجفف الذي يُضفي نكهة رائعة على العصير، أما العسل فيعطي العصير فائدة وطعمًا رائعًا، ويمكن تناول عصير المشمش بالعسل والزعفران في أيام الصيف الحارة وعلى مائدة الإفطار في رمضان، لأنّه يُعطي الترطيب العميق للجسم، ويعوّضه عن الأملاح التي يفقدها بسبب التعرّق، وفيما يأتي طريقة عمل عصير المشمش بالعسل والزعفران.

مكوّنات عصير المشمش بالعسل والزعفران ومقاديره

قبل البدء في شرح طريقة عمل عصير المشمش بالعسل والزعفران، لا بدّ من ذكر المكوّنات اللازمة لعمل هذا العصير، ويمكن التحكم في مقادير مكوّنات هذا العصير لتعزيز النكهة كزيادة كمية المشمش المجفف أو زيادة كمية العسل أو الزعفران، وفيما يأتي المكوّنات والمقادير اللازمة لعمل عصير المشمش بالعسل والزعفران، وتكفي مقادير هذه المكوّنات لعشرة أشخاص، ويمكن مضاعفة الكميات حسب الرغبة:

  • كيلو غرام وربع من حبات المشمش المجففة.
  • عشر ملاعق طعام كبيرة من السّكر الأبيض.
  • رشة صغيرة من الزعفران الذي يكون على شكل خيوط.
  • عشر ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي.
  • ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون الطازج.
  • لتران ونصف اللّتر من الماء.
  • مكعبات من الثلج للتقديم.
  • مياه غازية "حسب الرغبة".
  • رشة من الفانيلا.

طريقة عمل عصير المشمش بالعسل والزعفران

طريقة عمل عصير المشمش بالعسل والزعفران طريقة سهلة وخطواتها بسيطة، والمهم هو الالتزام بالخطوات والمكوّنات تمامًا كي يكون العصير مُتقَن الصُنع، ويمكن التحكم في كميتي العسل والسكر والتقليل منها حسب الرغبة، وفيما يأتي طريقة عمل عصير المشمش بالعسل والزعفران:

  • فرم حبات المشمش المجفف على شكل مكعبات صغيرة بحيث يسهل طهيها على النار، ووضعها في قدر عميق، ورفع القدر على النار بعد غمر المشمش المجفف بالماء، وإضافة الزعفران، ثم تركه على النار حتى يصل إلى درجة الغليان.
  • ترك المشمش على نار هادئة لمدّة تتراوح من ساعتين إلى أربع ساعات حتى ينضج ويذوب تمامًا، مع مراعاة تحريكه من وقت إلى آخر.
  • رفع المشمش عن النار، وتركه جانبًا حتى يبرد قليلًا، ثم تصفيته بمصفاة سلك ناعمة جدًا للتخلص من أي شوائب.
  • وضع عصير المشمش في وعاء عميق وإضافة إليه السكر والعسل الطبيعي والتحريك جيدًا، ثم إضافة إليه عصير الليمون والتحريك من جديد حتى تتمازج المكوّنات.
  • إضافة الماء إلى عصير المشمش مع التحريك المستمر بحيث يبقى العصير كثيفًا وذو نكهة قوية ولذيذة، والاستمرار بالتحريك حتى تتمازج المكوّنات جيدًا.
  • وضع عصير المشمش في الثلاجة حتى يبرد جيدًا، ثم سكبه في أكواب التقديم، وتقديمه فورًا وهو بار.
  • وضع مكعبات الثلج في أكواب العصير حسب الرغبة، وإضافة المياه الغازية والفانيلا حسب الرغبة كي يكون الطعم طيبًا.

القيمة الغذائية لعصير المشمش بالعسل والزعفران

بعد شرح طريقة عمل عصير المشمش بالعسل والزعفران، يجدر ذكر القيمة الغذائية لهذا العصير اللذيذ والغني بمكوّناته الطبيعية، ويحتوي عصير المشمش بالعسل والزعفران على الفيتامينات ومضادات الأكسدة وخصوصًا فيتامين A، وفيتامين C، والأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم المفيد لصحة القلب، والسعرات الحرارية، إذ يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية، أما القيمة الغذائية التفصيلية لعصير المشمش بالعسل فهي كما يأتي:[١] القيمة الغذائية الموجودة في 70 غرام من عصير المشمش:

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 34 سعرة حرارية
الكربوهيدرات 8 غرام
البروتين 1 غرام
الدهون 0.27 غرام
الألياف الغذائية 1.5 غرام

المراجع[+]

  1. "9 Health and Nutrition Benefits of Apricots", www.healthline.com, Retrieved 25-12-2019. Edited.

مواضيع ذات صلة بـ

رقم شكاوي بنك أبوظبي الإسلامي

محتويات 1 نبذه عن بنك ابو ظبي الإسلامي  2 رقم شكاوي بنك ابوظبي الإسلامي  3 الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك ابوظبي الإسلامي سوف نتحدث

رجيم رمضان 20 كيلو في 10 أيام مجرب

محتويات 1 رجيم رمضان 20 كيلو في 10 أيام 2 نظام رجيم 20 كيلو  3 اليوم الأول  4 اليوم الثاني  5 اليوم الثالث  6 اليوم الرابع  7 اليوم الخامس  8 م

القيمة الغذائية للعدس

العدس العدس عبارة عن بذور من فصيلة البقوليات، ويعتبر مصدر غني للبروتينات والألياف، وتنمو بذور العدس كباقي البقوليات داخل الجُرابات

معلومات-عن-الرقم-الهيدروجيني

. تعريف الرقم الهيدروجيني . معلومات عن الرقم الهيدروجيني . طرق قياس الرقم الهيدروجيني pH . أهمية الأس الهيدروجيني تعريف الرقم الهيدروجي

مفهوم-اعتناق-الإسلام

. الرسالات السماوية . الدين الإسلامي . مفهوم اعتناق الإسلام . أول من اعتنق الدين الإسلامي . إسلام عمر بن الخطاب الرسالات السماوية مفهوم