أضرار-بياض-البيض-للبشرة

بواسطة:

بياض البيض

يتكون بياض البيض أو ما يُسمى بالزلال بشكل رئيس من الماء وعشرة بالمئة من البروتينات الذائبة في الماء التي توجد على شكل سلاسل طويلة متشابكة من الأحماض الأمينية، والتي تُحطم أثناء طهي البيض وتعرضه للحرارة، والفائدة الأساسية لهُ هو حماية صفارالبيض وكذلك توفير تغذية مناسبة أكثر من صفار البيض، ولأن بياض البيض غني بالبروتينات وذات قيمة غذائية عالية، وعلى عكس صفار البيض الذي يحتوي على كمية أقل من الدهون، وسيتحدث المقال فيما بعد عن أهم فوائد وأضرار بياض البيض للبشرة.[١].

أضرار بياض البيض للبشرة

تختلف القيمة الغذائية للبيض اعتمادًا على ما إذا كانت تُأكل البيضة كاملة أو بياض البيض فقط، وعلى الرغم من وجود الكثير من الفوائد التي تم ذكرها عن بياض البيض، إلا إنهُ يوجد العديد من أضرار بياض البيض للبشرة ومن أهمها:[٢]

  • حساسية البيض: معظم الأطفال يعانون من حساسية البيض والتي تظهر عادةً في سن الخامسة عشر، ومن أعراض حساسية البيض الطفح الجلدي، والتورم، وسيلان في الأنف، وحكة في العيون، الغثيان والقيء، وعندما تشتد حساسية البيض ينخفض ضغط الدم ويسبب تورم في الحلق والوجه وممكن أن يؤدي إلى الوفاة.
  • تهيج الجلد: يمكن أن يتسبب بياض البيض في حدوث تهيج في الجلد، حتى لو لم يكن لدى الشخص حساسية منه، ويتسبب بياض البيض أيضًا بحكة خفيفة أو احمرارأو نتوءات على البشرة بعد استخدام بياض البيض.
  • التهابات جلدية: يتسبب بياض البيض عند وضعه على البشرة بحدوث التهابات جلدية خاصةً إذا كان هناك جروح حديثة أو قديمة، وتسبب هذه الالتهابات عدوى تنتقل بين الناس.

فوائد بياض البيض

تناول بياض البيض فقط يقلل من كمية السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي يتناولها الناس من مختلف المصادر، وقبل الحديث عن أضراربياض البيض للبشرة، سيتم ذكر نبذة عن فوائد بياض البيض المهمة والتي يجهلها بعض الناس ومنها:[٣]

  • خالي من الكولسترول: بحيث يمكن لأي شخص مصاب بأمراض في القلب أوارتفاع مستويات الكولسترول في الدم ترك صفار البيض وتناول بياض البيض.
  • غني بالبروتين: بحيث يحتوي بياض البيض على كمية كبيرة من البروتين قليل الدسم، والذي يعد مفيدًا للجسم بحيث يساعد في بناء عضلات الجسم وتقليل الشهية والشعور بالشبع لفترة أطول.
  • تخفيف الوزن: يحتوي بياض البيض على كمية قليلة من السعرات الحرارية مما يساعد ذلك في فقدان الوزن.
  • الحفاظ على مستوى ضغط الدم: حيث يساعد بياض البيض في الحفاظ على مستوى ضغط الدم لوجود البوتاسيوم.
  • تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: حيث إن وجود البوتاسيوم يحافظ على مستوى ضغط الدم، ويمكن تجنب الإصابة بأمراض القلب وانسداد الأوعية الدموية، عن طريق توسع الأوعية الدموية وتدفق الدم بشكل سلس وبسيط.
  • يحتوي على الفيتامينات الأساسية: حيث يحتوي بياض البيض على بعض الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين A، وفيتامين B12، وفيتامين D.

المراجع[+]

  1. "Cookbook:Egg White", en.wikibooks.org, Retrieved 15-1-2020. Edited.
  2. "Why Egg White for Your Face Is a Bad Idea", www.healthline.com, Retrieved 18-1-2020. Edited.
  3. "Benefits Of Egg Whites: From Reducing Blood Pressure To Inducing Weight Loss And More!", food.ndtv.com, Retrieved 15-1-2020. Edited.

مواضيع ذات صلة بـ

فوائد-واستخدامات-ماء-الكادي

. ماء الكادي . فوائد واستخدامات ماء الكادي . الاستخدامات الطبية . استخدامات متنوعة ماء الكادي يأتي ماء الكادي من نبات الكادي وهو نبات ا

تفسير حلم البرد لابن سيرين

محتويات 1 ما تفسير رؤية البرد في المنام لابن سيرين 2 ما تفسير رؤية البرد في المنام للعزباء 3 ما تفسير رؤية البرد في المنام للمتزوجة 4 ما

فوائد-فيتامين-A

فيتامين A فيتامين A هو أحد أهم أنواع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ويمكن الحصول عليه عن طريق تناول أنواع مختلفة من الأطعمة مثل الفوا

خطوات الحصول على تأشيرة السودان 20

محتويات 1 معلومات أساسية عن دولة السودان 2 أنواع التأشيرات  في السودان 2021 3 المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة السودان من مصر2021 4 فئ